فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81596 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 29 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > الأرشــــــيف
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ملف خاص بأهم الأخبار العسكرية والسياسية لعام 2012م

الأرشــــــيف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 05-01-12, 09:57 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ملف خاص بأهم الأخبار العسكرية والسياسية لعام 2012م



 

هل تشكل الصواريخ المضادة للدروع تهديداً لإسرائيل ؟؟
نقلت صحيفة "هآرتس" اليوم، الأربعاء، عن أحد كبار الضباط في هيئة أركان الجيش الإسرائيلي تحذيراته من وصول أسلحة كيماوية سورية إلى حزب الله، كما تحدث عن التهديدات الجدية التي تشكلها الصواريخ المضادة للدبابات والموجودة لدى سورية وحزب الله وفي قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن النظام السوري سوف يسقط خلال العام الحالي، وأن هناك مخاوف من انتقال ترسانة الأسلحة الكيماوية السورية الضخمة إلى حزب الله.


ونقلت عن ضابط كبير في أركان الجيش قوله إن ازدياد وتيرة الانشقاقات في الجيش السوري، وخاصة كبار الضباط تؤكد فرضية الجيش بشأن سقوط النظام.

وقال إن "المخاوف الأساسية اليوم تنبع من ترسانة الأسلحة الإستراتجية الموجودة لدى سورية، وخاصة الأسلحة الكيماوية". وأضاف أن ما يقلق إسرائيل هو إلى أين ستنتهي هذه الأسلحة "إلى المعارضة أم إلى حزب الله أم إلى جهة أخرى".

وبحسبه فإنه من المحتمل أن تبقى مخازن الأسلحة تحت سيطرة النظام الحالي إلى حين سقوطه، أو سيتم تسليمها إلى حزب الله.

كما أشارت تقديرات الجيش إلى أن إيران سيكون لديها أسلحة نووية عملانية في السنوات الخمس القادمة. وبحسب المصدر العسكري نفسه فإنه "إذا قررت إيران إنتاج أسلحة فسوف يمر عام ونصف العام حتى يتوقر لديها منشآت عسكرية تستطيع إنتاج رؤوس قتالية نووية".

كما تحدث المصدر نفسه عن الصواريخ المضادة للدبابات والتي وصفها بأنها "التحدي" القائم أمام الجيش. وبحسبه ففي السنوات الأخيرة حصل ارتفاع في تسلح سورية وحزب الله والمنظمات الفلسطينية بهذه الصواريخ التي يعتبرها الجيش "تهديدا على وتيرة وطول الحرب القادمة" وأنها "تحد من قدرة الجيش على المناورة العسكرية" و"تشكل تهديدا جديا أكثر فأكثر في ساحات القتال، وخاصة في الشمال".

وبحسب تقديرات الجيش الإسرائيلي يوجد لدى سورية 11,500 صاروخ مضاد للدبابات، مقابل 4 آلاف صاروخ لدى حزب الله، و 1700 صاروخ في قطاع غزة. كما تشير التقديرات إلى أنه في السنوات الخمس القادمة سوف تتسلح المنظمات بكميات أكبر من الصواريخ المضادة للدبابات بحيث يتوقع أن ترتفع الكميات بنسبة 40%.

وعلى صلة، تشير تقديرات الجيش إلى أنه في حال اندلاع حرب في المنطقة فإنها قد تستمر إلى 3 أسابيع، ويتوقع أن يسقط خلالها في إسرائيل نحو 8 آلاف صاروخ. واستنادا إلى ذلك، وبحسب تحيليلات شعبة التخطيط في الجيش ففي العام 2017 فإن الجبهة الداخلية في إسرائيل قد تكون معرضة لهجمات صاروخية واسعة النطاق قد تصل إلى 15 ألف صاروخ.

كما تشير التقديرات إلى أن السنوات القادمة ستشهد ارتفاعا في أعداد الصواريخ الدقيقة والموجهة إلى منشآت البنى التحتية الحيوية ومحطات الطاقة ومنشآت إستراتيجية.


المصدر : القوة الثالثة + صحيفة هاآرتس .

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 05-01-12, 10:09 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي المليشيات تقود ليبيا لحرب أهلية .



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قال مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا بعد اندلاع أعمال عنف في العاصمة الليبية طرابلس ان هناك خطورة من انزلاق البلاد الى حرب أهلية ما لم تتم السيطرة على الميليشيات المتناحرة التي ملات الفراغ الذي خلفه سقوط الزعيم الراحل معمر القذافي.

ووجه عبدالجليل تحذيرا شديدا بعد اندلاع معركة بالاسلحة النارية بين ميليشيات في اكثر شوارع طرابلس ازدحاما مما أسفر عن مقتل أربعة مقاتلين.

وبعد اكثر من شهرين من احتجاز مقاتلين مناهضين للقذافي الزعيم الراحل وقتله ما زال المجلس الوطني الانتقالي هناك يسعى جاهدا لبسط السيطرة على زعماء الميليشيات المتناحرة والذين يرفضون التنازل عن السيطرة على مقاتليهم وتسليم أسلحتهم.

وقال عبدالجليل في تجمع بمدينة بنغازي في شرق البلاد في وقت متأخر الثلاثاء ان هناك خيارين كلاهما مر.

ومضى يقول ان الخيارين هما اما التعامل مع تلك الاشتباكات بحزم ووضع الليبيين في مواجهة مسلحة وهو أمر غير مقبول أو الانقسام فتقوم حرب أهلية.

وتابع أنه في حالة عدم توفر الامن لن يسود القانون ولن تحدث تنمية ولن تجرى انتخابات. وأضاف أن الناس يأخذون حقوقهم بأيديهم.

وقادت الميليشيات التي تشكلت من البلدات المختلفة ومن مختلف المعسكرات الايديولوجية الانتفاضة التي استمرت تسعة أشهر بدعم من غارات جوية لحلف شمال الاطلسي لانهاء حكم القذافي الذي استمر اكثر من 40 عاما. ولكن في الوقت الحالي أصبحوا عازفين عن حل تلك الميليشيات وترك السلاح.

وتتناحر الميليشيات على النفوذ في ليبيا الجديدة وتعتقد أنها حتى تحصل على نصيبها من السلطة السياسية عليها أن تبقي على الوجود المسلح في العاصمة.

وبدأ المجلس الوطني الانتقالي خطوات لتشكيل جيش كامل وقوة شرطة تتولى المهمة الامنية في ليبيا من الميليشيات. لكن عبدالجليل أقر بأن التقدم بطئ للغاية.

وقال ان الامن منعدم لان المقاتلين لم يسلموا أسلحتهم على الرغم من الفرص التي أتيحت لهم من خلال المجالس المحلية. ومضى يقول ان الاستجابة ضعيفة حتى الان وان المقاتلين ما زالوا يتمسكون بأسلحتهم.


المصدر : القوة الثالثة + تقارير متفاعلة .

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 05-01-12, 10:14 AM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أسلحة ( إسناد ) إسرائلية الى دولة جنوب السودان .



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




أكد الرئيس السوداني عمر البشير ضرورة مواصلة الحوار مع دولة جنوب السودان وصولاً لاتفاق حول منطقة أبيي الحدودية المتنازع عليها، وشدد على تمسكه باتفاق أديس أبابا .

وقالت صحيفة “الانتباهة” السودانية إن استخبارات الجيش الشعبي ووحدة الأمن الرئاسي في دولة جنوب السودان تسلمت أسلحة “إسناد” حربية وكمية من أسلحة المدفعية، وعدداً من الراجمات وأجهزة للرصد والاستشعار الحراري مقدمة من “إسرائيل” . وأضافت في عددها الصادر أمس، أن الشحنة وصلت عبر الأراضي الأوغندية .

وحذر البشير، لدى تسلمه رد البرلمان على خطابه في فاتحة أعماله، من المساس بأمن البلاد وأشار إلى محاولات تحويل النزاع في الولايات الحدودية إلى تمرد . وأكد عدم جدية الجنوب في التوصل إلى اتفاق حول عبور البترول . وقال إن السودان سيأخذ حقه من رسوم العبور، وأضاف وضح جلياً من خلال التفاوض والردود على المقترحات، أن الجنوب يهدف إلى عدم الوصول لاتفاق معنا، “ولذلك اتخذنا قراراً من جانب واحد، وحددنا كم نأخذ، وسنبلغ جوبا شهراً بشهر إلى أن نصل إلى اتفاق” .

وكانت الحكومة رفضت اتهام رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت السودان بسرقة نفط دولة الجنوب “في وضح النهار” . وقال المتحدث باسم الخارجية العبيد مروح إن ما تأخذه الخرطوم من نفط الجنوب يتم بعلمها وبدراية شركات البترول باعتبار أنه استحقاق متفق عليه .

على صعيد آخر، قالت الأمم المتحدة إن الآلاف من سكان جنوب السودان المتضررين من أعمال العنف الاثنية الأخيرة في قرية بيبور الواقعة في ولاية جونقلي، بحاجة لمساعدة عاجلة . وأضافت أن أعمال العنف أرغمت “عشرات آلاف الأشخاص” على الفرار من منازلهم وأدت إلى تدمير منازل وعرقلة نقل المساعدات .

إلى ذلك، اتهم رئيس جهاز الأمن والمخابرات، محمد العطا، زعيم حزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي بالتخطيط لانقلاب عسكري بعد أن وضع خياري الانقلاب والانتفاضة في رؤية حررها في وثائق ضبطت مع الرجل الثاني في حزبه إبراهيم السنوسي وعلي شمار .


المصدر : القوة الثالثة + تقارير من الخرطوم .

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 05-01-12, 10:34 AM

  رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي موضوع متجدد : فرض الحظر على نفـط إيـران من أوروبا هل يشعل شرارة الحرب .



 





أسعد الاتحاد الأوروبي واشنطن «كثيرا» أمس، عندما أعلن على لسان دبلوماسييه توصله إلى اتفاق مبدئي حول تطبيق الحظر على النفط الإيراني، في انتظار تحديد موعد للبدء بتطبيق العقوبات الجديدة المتوقع في نهاية كانون الثاني الحالي. في المقابل، أكدت إيران وجود أسواق بديلة عن السوق الأوروبية لنفطها، فيما جددت تهديداتها العسكرية لأميركا، محذرة إياها مرة أخرى من إعادة حاملة طائرات لها إلى مياه الخليج. اما الصين فأعربت عن رفضها للعقوبات «الأحادية» على ايران.



وأعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه ان دول الاتحاد الاوروبي قد تتخذ قراراً بحظر شراء النفط الخام الإيراني خلال اجتماع لوزراء الخارجية في الثلاثين من كانون الثاني الحالي. وقال جوبيه في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره البرتغالي باولو بورتاس في لشبونة «آمل في هذه المناسبة، ان نتمكن من إقرار إجراء الحظر هذا على صادرات النفط الايرانية. إننا نعمل على هذا الموضوع والامور تسير في الاتجاه الصحيح». وأضاف جوبيه، الذي يقوم بزيارة رسمية الى البرتغال، «لا بد لنا من ان نطمئن بعض شركائنا الأوروبيين الذين يتمونون من النفط الايراني وتأمين حلول بديلة لهم. وهذه الحلول البديلة موجودة وأعتقد اننا سنتمكن من الوصول الى الهدف المنشود بحلول نهاية كانون الثاني الحالي».



وقال دبلوماسيون في الاتحاد الاوروبي إن حكومات الاتحاد توصلت الى اتفاق مبدئي لحظر استيراد النفط الخام الايراني لكنها لم تقرر بعد متى يبدأ تطبيق هذا الحظر. وأضافوا إن الاتفاق الذي دفعت الأنباء بشأنه أسعار الخام للارتفاع جاء عقب محادثات جرت أواخر كانون الأول الماضي بين مبعوثين للاتحاد، مشيرين إلى أن الاعتراضات على الفكرة لا سيما من اليونان اسقطت خلال المحادثات. وقال دبلوماسي في الاتحاد إنه «تم إحراز تقدم كبير بهذا الشأن ... مبدأ حظر النفط تمت الموافقة عليه ولم يعد موضع نقاش الآن».



وقال مفوض الطاقة في الاتحاد الأوروبي غونتر اوتينغر إنه إذا تم حظر الواردات الايرانية، فيمكن شراء الامدادات من مناطق أخرى لا سيما السعودية، اكبر منتجي «اوبك».



ورحبت الولايات المتحدة «كثيراً» باتفاق الحكومات الاوروبية من حيث المبدأ على حظر استيراد النفط الايراني، ووصفته بأنه نبأ طيب للغاية سيضيق الخناق على ايران اقتصادياً. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في افادة صحافية إن «هذا هو نوع الخطوات الذي نود ان نراه من حلفائنا وشركائنا القريبين، ليس فحسب في أماكن مثل اوروبا وإنما من الدول في شتى انحاء العالم». وأضافت «نحن نعتقد ان هذا يتفق مع تضييق الخناق على ايران اقتصادياً».



وسيقوم وزير الخزانة الاميركي تيموثي غايتنر بزيارة الى الصين واليابان من العاشر الى الثاني عشر من كانون الثاني الحالي، حيث سيناقش خصوصاً مسألة العقوبات ضد البنك المركزي الايراني.



من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي رداً على سؤال حول قانون العقوبات الاميركية على ايران الذي وقعه اوباما السبت الماضي، إن «الصين تعارض غلبة قانون وطني على القواعد الدولية وفرض عقوبات احادية الجانب على دول اخرى». وتنص الاجراءات الجديدة على السماح للرئيس الاميركي بتجميد اصول كل هيئة مالية اجنبية تتعامل مع البنك المركزي الايراني في قطاع النفط.



في المقابل، قال مسؤول كبير في قطاع النفط الإيراني إن إيران لديها طرق بديلة لبيع نفطها إذا حظر الاتحاد الأوروبي استيراد الخام الإيراني، وإنها تعتزم تصدير نحو 2.3 مليون برميل يومياً هذا العام. وقال مدير الشؤون الدولية في شركة النفط الوطنية الإيرانية محسن قمصري عبر الهاتف من طهران: «يمكننا استبدال بعض هؤلاء المشترين بسهولة شديدة». وأضاف إن جزءاً من الكميات التي ستتعرض للحظر - وليس كلها - قد يتجه إلى الصين ودول أخرى في آسيا وأفريقيا. ومن المستبعد أن تخزن إيران النفط الخام في ناقلات لأن هذا حل في الأجل القصير فقط. وقال قمصري إنه يتوقع أن تبقى الشحنات كما هي هذا العام من دون تغير. وأضاف «هناك طلب مرتفع للغاية من عملائنا لذلك توجد نفس الكمية (أكثر من 2.3 مليون برميل يومياً) في عقودنا».



وقال قمصري إن نحو 30 في المئة أو 700 ألف برميل يومياً من إمدادات النفط الإيراني تتجه غربي السويس. وتصدر إيران أكثر من نصف هذه الكمية إلى أوروبا ونحو 200 ألف برميل يومياً إلى تركيا والكمية المتبقية إلى أفريقيا. وتقدر وكالة الطاقة الدولية صادرات إيران إلى الاتحاد الأوروبي بنحو 450 ألف برميل يومياً.



وقالت وسائل إعلام إيرانية إن سعر صرف الريال الإيراني ارتفع بنحو 20 في المئة أمام الدولار أمس، بعد أن تدخل البنك المركزي لدعم عملة البلاد لتتعافى بعض الشيء من الخسائر الثقيلة التي منيت بها بعد فرض عقوبات أميركية جديدة. وهبط الريال إلى مستوى قياسي منخفض بعد أن وقع الرئيس أوباما قانون عقوبات جديدة على البنك المركزي الإيراني. وقالت صحيفة «جهاني اقتصاد» الإيرانية إن سعر صرف الدولار الذي بلغ نحو 18 ألف ريال أمس الاول انخفض إلى 14 ألف ريال. وقال محافظ البنك المركزي الإيراني محمود بهمني إن التقلبات في سوق الصرف الأجنبي هي «حرب نفسية» يشنها أعداء إيران بحسب ما أوردته صحيفة «كيهان». وأضاف بهمني «يحاول البنك المركزي استخدام أدوات مالية ونقدية جذابة ... لتشجيع الناس على ادّخار أموالهم في البنوك». وقال وزير الصناعة والمناجم والتجارة مهدي غضنفري «طلب من البنك المركزي ضخ مزيد من العملة الأجنبية في السوق عند الضرورة».



أما وزير الدفاع الايراني العميد احمد وحيدي فأكد انه «يجب ألا يتواجد الاميركيون في ممر الخليج»، واصفاً تواجد القوات الاجنبية في الخليج بانه «تواجد ضار ولا ينتج سوى إثارة التوتر في المنطقة». وقال وحيدي، على هامش اجتماع مجلس الوزراء، إن «امن مضيق هرمز هو من القضايا التي تتابعها ايران، وقد وفرت امن المضيق على الدوام طيلة الفترات الطويلة الماضية». وأضاف ان ايران «باعتبارها قوة مهمة في المنطقة، لها حق كبير تجاه مضيق هرمز، وستبادر الى توفير الامن والاستقرار بهذا المضيق، وستقوم بما يلزم في هذا المجال». وتابع قائلا «طبعاً يحاول العدو إثارة الأجواء تجاه هذه القضايا، ويسعى لتسويق اسلحته الى مختلف الدول بالمنطقة من خلال تهويل بعض المواضيع».



ورداً على سؤال حول طبيعة الاجراءات التي ستتخذها ايران، في حال تجاهل القطع البحرية الاميركية التحذير الايراني، قال العميد وحيدي «لقد قلنا لهم ان تواجد القوات الاجنبية في الخليج، تواجد غير مفيد بل هو ضار، وان تواجدهم لا ينتج سوى اثارة التوتر في المنطقة»، مضيفاً «لذلك نحن طلبنا منهم دوما ان لا يتواجدوا في هذا الممر المائي بالمنطقة». وأعلن أن مناورات حرس الثورة الاسلامية ستجري في المستقبل القريب.



من جانبه، حذر مساعد القيادة العامة للقوات المسلحة للشؤون الثقافية والاعلامية العميد سيد مسعود جزائري حاملة الطائرات الاميركية من العودة الى المنطقة. وأفادت وكالة «مهر» للأنباء إن جزائري اشار في تصريح لقناة «برس تي في» الى الانذار الاخير الذي وجهه الاسطول الايراني الى حاملة الطائرات الاميركية «جي سي ستينيز»، قائلا: «ليست لدينا اي ادّعاءات إضافية على الحقوق الدولية المعترف بها، وفي نفس الوقت فإننا سندافع عن حقوقنا بحزم، وعلى اميركا ان تدرك هذا الحزم».



وحول التغييرات في المعادلات الاقليمية في الفترة الحالية والتي ادت الى توجيه انذار الى البارجة الاميركية قال جزائري «إن التواجد الطويل للاميركيين في المنطقة ادى الى اتساع نطاق انعدام الأمن والاضطرابات، ومن المحتمل ان تتضاعف التوترات والصدامات، وعلى هذا الاساس ومن اجل تفادي اي وضع غير سار في المستقبل، يجب على اميركا مغادرة المنطقة».

المصدر: السفير+ وكالات




 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .


التعديل الأخير تم بواسطة المنتصر ; 30-01-12 الساعة 03:52 AM.

   

رد مع اقتباس

قديم 05-01-12, 06:47 PM

  رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الولايات المتحدة : تدعو إلى مقاطعة النفط الإيراني .



 


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قالت مصادر في الإدارة الأمريكية إن الولايات المتحدة بدأت بحث الدول المستوردة للنفط الرئيسية على تلقليص كميات النفط المستوردة من إيران، كما تدرس الإدارة الأمريكية إعفاء بعض الدول من العقوبات الجديدة التي فرضت على إيران مقابل تقليص كميات النفط التي يتم استيرادها منها.

جاء ذلك في أعقاب موافقة الدول الأوروبية المبدئية على فرض مقاطعة على النفط الإيراني، علما أن مصالح كثيرة في أوروبا لها علاقات مع إيران والبنك المركزي فيها وتقوم باستيراد النفط منها.

يذكر في هذا السياق أن إيران هددت بأن العقوبات التي تمس بتصدير النفط سوف يجعلها تغلق مضيق هرمز أمام الملاحة.
كما تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقع الأسبوع الماضي على عقوبات جديدة ضد مؤسسات مالية لا علاقات تجارية مع البنك المركزي في إيران. وبحسب القانون يستطيع أوباما منح إعفاء لمؤسسات في دول لها علاقات تجارية مع إيران مقابل تقليص كميات النفط التي يتم استيرادها.
وتأمل الحكومة الأمريكية أن تزداد حدة الضغوط على إيران لدفعها إلى التخلي عن برنامجها النووي من خلال المس بأرباحها النفطية وبدون المس بأسواق النفط العالمية. وتهدف الفكرة إلى خفض أسعار النفط الإيراني وضرب مصدر الدخل الرئيس لإيران، وفي الوقت نفسه تقوم السعودية بزيادة صادراتها النفطية بدلا من النفط الإيراني.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن الدول الأوروبية توصلت إلى اتفاق مبدئي بشأن مقاطعة النفط الإيراني.
في المقابل، فقد نقل عن مسؤول كبير في الصناعات النفطية الإيرانية قوله إن بلاده لن تتأثر بالمقاطعة، وأن إيران ستواصل إنتاج 2.3 مليون برميل يوميا. وبحسبه فإن الصين والهند وباقي الأسواق في آسيا وأفريقيا بإمكانها التعويض، مشيرا إلى أن الصين تشتري من النفط الإيراني ما يزيد عما تشتريه كل الدول الأوروبية مجتمعة.



المصدر : القوة الثالثة .

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 05-01-12, 07:07 PM

  رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مقتل 73 على الاقل في تفجيرات العراق .



 


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



بغداد (رويترز) - قالت مصادر بالشرطة العراقية ومصادر طبية ان سلسلة تفجيرات استهدفت مناطق تقطنها أغلبية شيعية في العراق يوم الخميس أسفرت عن مقتل 73 على الاقل وإصابة عشرات آخرين مما يزيد المخاوف من تصاعد العنف الطائفي.

وقال سجاد الاسدي رئيس اللجنة الامنية في الناصرية بجنوب العراق ان اكبر هجوم وقع بجوار نقطة تفتيش للشرطة الى الغرب من الناصرية عندما استهدف مفجر انتحاري زوارا شيعة وقتل 44 شخصا واصاب 81.

وتفجرت في 19 ديسمبر كانون الاول أسوأ أزمة سياسية منذ عام عندما سعى رئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي لاعتقال طارق الهاشمي النائب السني لرئيس البلاد لاتهامات بتشكيل فرق اغتيال وطلب من البرلمان عزل صالح المطلك النائب السني لرئيس الوزراء بعد يوم من رحيل اخر جندي أمريكي من العراق. وأسفرت تفجيرات في 22 ديسمبر استهدفت مناطق غالبية سكانها من الشيعة ببغداد عن سقوط 72 قتيلا.

وقاطع أعضاء الكتلة العراقية المدعومة من السنة اجتماعات البرلمان ومجلس الوزراء يوم الثلاثاء واتهموا كتلة المالكي بالانفراد بالحكم في ائتلاف لتقاسم السلطة كان من المفترض أن يخفف التوترات الطائفية.

وكان إشراك الكتلة العراقية في الائتلاف الحاكم يعتبر على نطاق واسع ضروريا لمنع العودة الى العنف الطائفي الذي شهدته البلاد في 2006 و2007 وأسفر عن سقوط الاف القتلى.

وقال مدير المستشفى الرئيسي في الناصرية ان عدد القتلى في تفجير يوم الخميس 44 شخصا فيما بلغ عدد المصابين 88.
وأظهرت صور التقطت من مكان الحادث اقارب الضحايا يعانقون جثث شبان مسجاة على الارض وهي ملطخة بالدماء في حين تناثرت حولها متعلقات الزوار الشيعة.

ومن المتوقع ان يتوافد مئات الالاف من الشيعة على مدينة كربلاء في جنوب العراق قبل الذكرى السنوية لاربعين الحسين الاسبوع المقبل.
وفي وقت سابق يوم الخميس ذكرت مصادر بالشرطة ومصادر طبية ان عشرة أشخاص على الاقل قتلوا وأصيب 37 اخرون في حي مدينة الصدر بشمال شرق بغداد حين انفجرت قنبلة كانت مثبتة في دراجة نارية متوقفة وأخرى مزروعة على جانب أحد الطرق في نفس الحي.
وقالت الشرطة انها عثرت على قنبلتين أخريين وأبطلت مفعولهما.

وقال ضابط شرطة في مكان الهجوم "كانت هناك مجموعة من عمال اليومية تقف في انتظار الحصول على فرصة عمل. وأوقف شخص دراجته النارية الصغيرة في مكان قريب. وبعد دقائق معدودة انفجرت مما أسفر عن مقتل البعض واصابة اخرين واحتراق بعض السيارات."
وقال مراسل رويترز ان بقع الدماء تناثرت في أرجاء المكان الذي انفجرت به الدراجة النارية وان الانفجار أحدث فجوة في الطريق المرصوف كما تناثرت أدوات البناء والاحذية.

وأظهر تسجيل فيديو لتلفزيون رويترز من مستشفى بمدينة الصدر غرفة الطوارئ وقد غصت بالمصابين وأقاربهم. وجلس رجل على الارض وهو يحتضن أخاه وقد انخرطا في البكاء على اختهما التي قتلت في التفجيرات.

وقالت المصادر ان انفجارين آخرين وقعا في حي الكاظمية بشمال غرب بغداد وتسببا في مقتل 15 على الاقل واصابة 32 آخرين.
وقال احمد معاطي وهو شرطي في الكاظمية لرويترز "الناس يركضون هربا من الانفجارات واخرون يركضون باتجاه الانفجار (للبحث عن ذويهم). أصبح المنظر مثل مسرحية.. ناس تبكي وناس تصرخ وناس تسقط."

ومازال العراق يعاني هجمات فتاكة يشنها مسلحون سنة وميليشيات شيعية بعد نحو تسع سنوات من الغزو الامريكي الذي أطاح بالرئيس صدام حسين.
ومدينة الصدر هي معقل رجل الدين الشيعي المتشدد مقتدى الصدر الذي حاربت ميليشيا جيش المهدي التابعة له القوات الامريكية والعراقية يوما قبل أن يصبح الان من الحلفاء الرئيسيين للمالكي.

وأظهرت احصاءات لوزارة الصحة أن عدد الضحايا في حي مدينة الصدر بلغ 13 قتيلا و32 مصابا وفي الكاظمية 16 قتيلا و36 مصابا.
وقال قاسم الموسوي المتحدث باسم مركز عمليات بغداد "من المبكر ان نشير بأصابع الاتهام الى جهة معينة حتى نستوضح بعض الامور المكملة للتحقيقات."

وأضاف "نحن في ساحة معركة مع الارهابين ومع التكفيريين ومع اعداء العملية السياسية. فنحن لا نعتبرها مفاجأة لنا أو شيئا غريبا."
وقال الموسوي ان عدد المصابين في هجومي مدينة الصدر 33 في حين أصيب 29 في هجومي الكاظمية مضيفا أنه لا تتوفر لديه أرقام محددة للقتلى.
ويشكو كثير من السنة من تهميشهم في العملية السياسية منذ الاطاحة بصدام وتولي الغالبية الشيعية السلطة

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 06-01-12, 08:12 AM

  رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي العميد مسعود جزائري : نحن نقول للاميركيين ما دمتم ذهبتم الان فمن الافضل الا تعودوا



 


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






أعلنت مصادر تركية مرافقة لوزير الخارجية احمد داوود اوغلو الذي وصل طهران اول من امس، ان المحادثات التي اجراها مع النائب الاول للرئيس الايراني محمد رحيمي ووزير الخارجية علي اكبر صالحي، «تناولت برنامج ايران النووي وتطورات الأحداث في سورية والعراق».
والتقى اوغلو رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني وسكرتير المجلس الاعلى للامن القومي سعيد جليلي.

على صعيد آخر، صعّدت ايران من لهجتها حيال اميركا من خلال التأكيد ان بقاء قواتها في المنطقة قد يعرضها الى «وضع غير مسر».
وقال رئيس لجنة الاعلام الدفاعي مساعد رئيس هيئة الارکان العامة للقوات المسلحة العميد مسعود جزائري «لا سبيل امام الاميركيين الا مغادرة المنطقة لتجنب اي وضع لا يسرّ في المستقبل».

وفي معرض اشارته الى الانذار الاخير الذي وجهه الاسطول البحري الايراني لحاملة الطائرات الاميركية «جون سي ستينيز» بعدم العودة الى موقعها السابق في مياه الخليج، قال: «نحن لا نريد اي حقوق تفوق الحقوق المعترف بها دولياً، وفي الوقت نفسه، فاننا حازمون في صيانة حقوقنا، وعلى اميركا ان تدرك هذا الحزم».

واضاف: «نحن نقول للاميركيين، ما دمتم ذهبتم الان فمن الافضل الا تعودوا، وفيما لو عدتم فان المسؤولية ملقاة على عاتقكم عند حدوث اي مشاكل محتملة مستقبلا».

وصرح بان «ايران قادرة لوحدها على صون وتوفير امن المنطقة، الا ان مقترحنا هو تعاون دول المنطقة لتوفير الامن المستديم في المنطقة بأسرها».

في غضون ذلك، اعلن رئيس المؤسسة الفضائية حميد فاضلي، عن نيّة ايران خلال الشهرين المقبلين اجراء اول تجربة لارسال انسان الى الفضاء على ارتفاع يراوح بين 250 الى 300 كيلومتر عن سطح الارض، مؤكدا «بعد الحصول على النتائج المطلوبة سنقوم بعملية اخرى لاستقرار البشر في الفضاء».

وفي لندن، أكدت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية، امس، ان وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند، ووسط دلائل على أن الاتحاد الأوروبي وافق من حيث المبدأ على حظر واردات النفط من طهران هذا الشهر، سيحذّر الإيرانيين من أن المملكة المتحدة سترد عسكريا إذا حاولت ايران اغلاق مضيق هرمز رداً على العقوبات.

وتابعت الصحيفة ان بريطانيا ستنضم إلى الولايات المتحدة لتحذير ايران من أن أي اجراء تتخذه لإغلاق مضيق هرمز سيكون غير قانوني وغير ناجح، والتأكيد على أن القوات البحرية في الخليج ستضمن تدفق النفط عبره.

المصدر : القوة الثالثة .

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 06-01-12, 08:18 AM

  رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي دبلوماسي أوروبي: الاتحاد الأوروبي لم يتوصل لاتفاق لحظر النفط الايراني .



 

وكالات

أكد دبلوماسي بارز في الاتحاد الأوروبي، في حديث إلى الوكالة الألمانية للأنباء، أن "دول التكتل لم تتوصل إلى اتفاق بشأن فرض حظر على النفط الإيراني". وشدد على أن "الشيطان في التفاصيل"، مؤكدا "استمرار الاتحاد بمناقشة الموضوع"، ومشيرًا إلى "سلسلة من الإعفاءات من الحظر يتم دراستها".

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 06-01-12, 08:26 AM

  رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي هل تكون إسرائيل رأس حربة في النزاع الدائرمع إيران ؟؟



 


صرّح نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي وزير الشؤون الاسترتيجية موشيه يعالون بأنه «يتوجب على إسرائيل ألا تسلّم بتحول إيران إلى دولة نووية، وعلينا ان نكون في رأس المهاجمين». وقال: «عندما نسمع بأنه سيتم سحق دولة إسرائيل، فإن ذلك يعني هزيمة محققة للغرب»، معللا ذلك بأن «مفتاح الاستقرار الإقليمي هو معالجة المشكلة الإيرانية».


وأضاف يعالون: «لا يجوز قطعا أن نسمح لأحد أعدائنا بحيازة أسلحة نووية أو قدرات نووية عسكرية، وعلى النظام الإيراني أن يختار بين وقف المشروع النووي أو أن يسقط، وعلى إسرائيل ألا تكون رأس الحربة لأنها الشيطان الأصغر وأن والولايات المتحدة والغرب هما الشيطان الأكبر، حسب المفهوم الإيراني، ونحن يجب أن نؤيدهم في حربهم ضد إيران وليس العكس».


وفي الشأن الفلسطيني قال: «اللقاءات معهم مضيعة للوقت فأبو مازن (رئيس السلطة محمود عبّاس) لا يستطيع أن يجلس معنا من أجل عدم الاعتراف بيهودية الدولة، ولا يوجد إمكانية لصدور تصريحات إيجابية من طرفه بهذا الصدد وحتى إن وصلنا إلى اتفاق معه». وأضاف يعالون «إن كل منطقة أو قطعة من الأرض تم نقلها إلى الفلسطينيين وتحديدا الى (ياسر) عرفات وحماس، تحوّلت إلى مفرخة للإرهابيين والصواريخ، فكيف بكم تدفعون بنا إلى اجتماع حول مناقشة أمور إقليمية».


الى ذلك، نشرت الحاخامية العسكرية بين قادة الجيش الاسرائيلي عرضا ارشاديا قُبيل «عيد الانوار»، ظهرت فيه صورة ساحة البراق (المبكى) جنوب البلدة القديمة من دون قبة الصخرة المشرّفة.

ميدانياً هدمت جرافات تابعة للجيش الإسرائيلي، امس، منشآت صناعية وموقفا للسيارات عند المدخل الرئيسي لبلدة العيزرية جنوب شرقي القدس.

كما هدمت عددا من المنازل وشردت سكانها، وسلّمت عددا آخر إخطارات بالهدم، وفجرت محولا للكهرباء في منطقة الديوك التحتا.

واقتحمت القوات الإسرائيلية صباحا، بلدة كفل حارس شرق سلفيت، لتأمين زيارة الاف المستوطنين الى مقامات دينية فلسطينية في البلدة.

واعتقلت أيضاً، القيادي في «حماس» علي عبد الله خليل ابو الرب في بلدة قباطية ونجله دجانة خلال مرورهما على حاجز زعترة القريب من مدينة نابلس.


المصدر : تقارير القوة الثالثة .

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 06-01-12, 08:48 AM

  رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تركيا وإيران و ( 5+1 ) هل تنهى الازمة ؟؟



 


توّجت لقاءات وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو التي استمرت ساعات طويلة منذ مساء أمس الاول، مع المسؤولين الايرانيين في طهران، بالإعلان عن استضافة تركيا للمفاوضات المقبلة بين ايران ومجموعة دول الـ«5+1» حول الملف النووي، فيما كان الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الذي يصل الأحد المقبل إلى فنزويلا، يعرب لنظيره الروسي عن تثمينه للمبادرة الروسية في المفاوضات النووية، ليتفق الطرفان على متابعة المشاورات في هذا الشأن. وأكدت طهران أنها متفقة مع أنقرة على دعم «الحركة الشعبية في جميع الدول»، ورفض «التدخل الخارجي» في شؤونها الداخلية.



وأوضح داود اوغلو خلال مؤتمره الصحافي المشترك مع نظيره الايراني علي اكبر صالحي في طهران ان «استئناف المفاوضات في تركيا موضوع متفق عليه من الجانبين»، وقال «ان استئناف المفاوضات يعتبر من منظار تركيا خطوة ايجابية ينبغي ان تتحقق على وجه السرعة».



وصرح وزير الخارجية التركي بأنه نقل رسالة وزيرة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الى صالحي وامين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي حول استئناف المفاوضات بين ايران ومجموعة الـ«5+1». واكد داود اوغلو ان بلاده ستقدم كل مساعدة ممكنة في مجال استئناف المفاوضات بين ايران ومجموعة الـ«5+1».



وقال صالحي ان «اشتون تحدثت هاتفيا مع داود اوغلو لترى ما اذا كانت تركيا تستطيع استضافة اللقاء المقبل مع مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وفرنسا والصين والمانيا)، وقد رد بالايجاب». واضاف «اعتقد ان تركيا هي المكان الافضل لاجراء المفاوضات، لكن على الطرفين ان يتفقا». وكرر صالحي القول «نحن مستعدون لاستئناف المفاوضات» النووية.



وأكد صالحي أن «التعاون والتضامن بين طهران وانقرة ضامن وعامل هام لإرساء السلام والاستقرار في المنطقة»، واصفا ايران وتركيا بانهما «بلدان هامان ومؤثران في المنطقة». ولفت صالحي الى ان محادثاته مع نظيره التركي، تناولت العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية، وقال: «ان المحادثات في جلسة مساء امس (الاول) استغرقت حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، كما استغرقت الجلسات اليوم ساعات طويلة، تناولت تطورات المنطقة وخاصة الصحوة الشعبية في المنطقة والتي تعتبر قضية هامة بالنسبة للبلدين».



واكد وزير الخارجية الايراني ان «لدى ايران وتركيا نقاطا مشتركة عديدة بشأن التطورات في المنطقة»، لافتا الى ان «طهران وانقرة تدعمان الحركات الشعبية في جميع الدول، كما ان البلدين يخالفان تدخلات الآخرين في الشؤون الداخلية للدول». وصرح صالحي «نعتقد ان امن المنطقة هو عمل جماعي، غير قابل للتجزئة».



وبشأن العقوبات الجديدة ضد ايران، شدد صالحي على ان الجمهورية الاسلامية الايرانية «ليست قلقة من العقوبات الجديدة التي فرضتها اميركا والاتحاد الاوروبي لإجبارها على وقف أنشطتها النووية السلمية»، مُتعهدا بأن «ايران ستصمد في وجه العاصفة».



واضاف صالحي «لقد تقرر في هذه اللقاءات رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين الى 15 مليار دولار في العام الحالي». واعلن وزير الخارجية الايراني انه سيزور انقرة في غضون الاسبوعين المقبلين، وقال «سيتم خلال الزيارة التي تجري بحضور اعضاء اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، التوقيع على اتفاقيات في مختلف المجالات الاقتصادية».



وافادت وكالة «مهر» للانباء بان سعيد جليلي قال لدى استقباله داود اوغلو «ان اميركا تبذل قصارى مساعيها من اجل التعويض عن الخسائر الاستراتيجية للكيان الصهيوني إثر التطورات في المنطقة، وتسعى لتغيير المعادلة لصالح الكيان الصهيوني». وشدد جليلي على «اهمية التعاضد في الطاقات المتاحة لدى ايران وتركيا من اجل ضمان مصالح العالم الاسلامي»، مؤكدا ان «على الدول الاسلامية ان تكون يقظة حيال دسائس العدو، وان تستخدم طاقاتها الفاعلة ضد اميركا والكيان الصهيوني». وفي هذا اللقاء، اكد وزير الخارجية التركي على «الدور المحوري للجمهورية الاسلامية الايرانية في القضايا الاقليمية والدولية»، داعيا الى «زيادة التعامل بين طهران وانقرة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين».



كما جرى لقاء مغلق بين داود اوغلو ونجاد بحضور صالحي، تم فيه التباحث في العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية بحسب وكالة الاناضول التركية للأنباء.



في المقابل، اعلن الكرملين ان نجاد اعرب في محادثات هاتفية مع الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف، عن «تثمينه للمبادرة الروسية الرامية لحل الموضوع النووي الايراني». وأضاف الكرملين في بيان له أن الرئيسين الروسي والإيراني بحثا خلال حديثهما سير العمل على صياغة اتفاقية حول الوضع القانوني لبحر قزوين، والموضوع النووي الإيراني، والوضع في الشرق الأوسط ولا سيما في سوريا.



وأشار الرئيس الروسي بـ«ارتياح إلى التقييم الإيجابي الذي أعطاه نظيره الإيراني للمبادرة الروسية المتضمنة خطة استعادة بناء الثقة تدريجيا بالبرنامج النووي الإيراني. واتفق الطرفان على متابعة المشاورات بهذا الشأن».



وفيما تواصلت حملة التصريحات الأوروبية المناهضة لايران تمهيدا لفرض الحظر على نفطها بحلول نهاية كانون الثاني الحالي، اعلن مصدر سعودي أن بلاده ستعوض الأسواق في حالة فرض هذا الحظر. وقال المصدر «السعودية تظل مستعدة لسد أي فجوات في الامدادات لدى وقوعها وانتاجنا يتحدد بناء على الطلب».



وقال وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند ان اي محاولة من ايران لاغلاق مضيق هرمز ستكون غير مشروعة ولن تنجح. واضاف ان قوات البحرية البريطانية ستواصل لعب دور في حفظ الامن في الخليج. وقال هاموند في كلمة امام مجلس الاطلسي وهو مركز ابحاث اميركي اثناء زيارة الى واشنطن «تعطيل تدفق النفط عبر مضيق هرمز سيهدد النمو الاقتصادي الاقليمي والعالمي». واضاف حسب نص لكلمته نشر في لندن «اي محاولة من ايران لاغلاق المضيق ستكون غير مشروعة وفاشلة». وقال هاموند ان البحرية البريطانية ستواصل لعب دور مهم ضمن القوة البحرية التي تقودها الولايات المتحدة وتشارك بها 22 دولة وتتخذ من البحرين مقرا وتتضمن مهامها مكافحة القرصنة والارهاب وحفظ الامن في الخليج. واضاف ان بريطانيا لها سفن لكشف وابطال الالغام تعمل على حفظ حرية الملاحة في الخليج.



ورأى هاموند ان ايران تعمل «بكل ما اوتيت من قوة» لحيازة السلاح النووي، وان الثمن الباهظ الذي يدفعه اقتصادها يمكن وحده ان يردعها عن متابعة برنامجها المثير للخلاف. واكد الوزير ان بلاده لا تؤيد شن هجوم وقائي على المنشآت النووية الايرانية وانه يأمل في المقابل فرض عقوبات على صادراتها النفطية ومصرفها المركزي واقتصادها عموما.



وصرح وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي دي سانتاغاتا بأن «إيران المسلحة نوويا تمثل تهديدا خطيرا للغاية ليس فقط للولايات المتحدة ولكن بالنسبة للكون بأسره».



إلى ذلك، أكد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز زيارة نظيره الايراني نجاد لكراكاس الأحد المقبل في محطة أولى من جولة تستمر 4 أيام وتقوده إلى 4 دول حليفة لايران في أميركا اللاتينية.

المصدر: السفير+ وكالات

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 06-01-12, 08:59 AM

  رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي حلال عليهم حرام على الاخرين أضخم مناورة مشتركة بين إسرائيل وامريكا .



 



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أفادت تقارير إسرائيلية أن الكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة سيجريان قريبا مناورة تحاكي الدفاع من الصواريخ، والتي وصفت من قبل الطرفين بأنها أضخم مناورة مشتركة بينهما. ومن المقرر أن يتم اختبار الأنظمة "الدفاعية" فيها وعدة صواريخ جديدة، بضمنها صاروخ "حيتس" الذي تم تطويره في كيان العدو بتمويل أمريكي.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر مختلفة قولها إنه كان جرى التخطيط للمناورة منذ مدة طويلة، وإنه لا يوجد علاقة بين المناورة وبين التطوارت الأخيرة في الشأن الإيراني. يذكر في هذا السياق أن إيران أجرت مؤخرا مناورة عسكرية ضخمة في مضيق هرمز.

وكان وزير الحرب الأمريكي ليون بانيتا ألمح الشهر الماضي إلى المناورة المشتركة الحالية. وأشار في حينه إلى أنه لا يوجد لها مثيل من ناحية القوات، وذلك على خلفية التزام إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما القاطع تجاه "أمن إسرائيل". ونقل عنه قوله إن المناورة تهدف إلى فحص "القدرات الدفاعية للدولتين"، إضافة إلى تجربة صواريخ بالستية جديدة.

ومن المتوقع أن تجري المناورة في الأسابيع القريبة، حيث سيشارك فيها آلاف الجنود الصهاينة والأمريكيين من الوحدات المختلفة. وأكدت مصادر عسكرية إسرائيلية إن مثل هذه المناورة هي أمر روتيني، وتجري مع دول أوروبية أيضا. وأشارت المصادر إلى مناورة مماثلة أجريت في العام 2009 كان هدفها فحص الأنظمة الدفاعية من الناحية التكنولوجية.

في المقابل، نقل عن المؤرخ العسكري مارتن فان كرفيلد قوله إن المناورة تهدف إلى الضغط على إيران، فعملية تطوير الأنظمة الدفاعية لا تتم بين عشية وضحاها، ومثل هذه المناورة تعني أنه يجري التخطيط لشيء ما، وتهدف إلى إبلاغ إيران بأن الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي على استعداد للهجمات المضادة.


المصدر: المنار + وكالات .

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 08-01-12, 07:02 PM

  رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي وزير الفاع الامريكى يُهدد طهران برد عنيف !!



 


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وجَّه وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا اليوم الأحد تحذيرًا شديد اللهجة بأن الولايات المتحدة سترد لو حاولت طهران إغلاق مضيق هرمز الذي يعد الممر البحري الإستراتيجي لعمليات نقل النفط.
وقال بانيتا في برنامج "فايس ذى نيشن": "كنا واضحين جدًّا عندما قلنا: إن الولايات المتحدة لن تسكت على إغلاق مضيق هرمز، هذا خط أحمر آخر بالنسبة لنا وسنرد على ذلك".

وتفاقم التوتر بين طهران وواشنطن يوم الثلاثاء بعد تحذيرات إيرانية - أعقبت مناورات بحرية - من الوجود البحري الأمريكي في الخليج، الأمر الذي أثار مخاوف من إغلاق محتمل لمضيق هرمز الذي يمر عبره 35 % من الإنتاج النفطي العالمي المصدر بحرًا.
وعدت واشنطن بالإبقاء على سفنها الحربية المنتشرة في الخليج، ملمحة إلى أن تحذيرات إيران تكشف عن إصابتها بالعجز وتظهر فاعلية العقوبات على برنامجها النووي المثير للشبهات.
وقال الجنرال الأمريكي مارتن ديمبسي: "إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمز، وفي الوقت نفسه سيكون عملاً لا يمكن السكوت عليه".
وأضاف في البرنامج نفسه إلى جانب بانيتا: "لقد استثمروا في وسائل يمكن أن تتيح لهم إغلاق مضيق هرمز لفترة. ونحن من جانبنا استثمرنا في وسائل تكفل لنا الغلبة في مثل هذه الحالة".
وفي لهجة الوعيد أردف ديمبسي: "سنتحرك وسنعيد فتح المضيق إذا جرى إغلاقه".
على الجانب المقابل قائد الجيش الإيراني الجنرال عطاء الله صالحي: "لقد حذرنا الولايات المتحدة من إعادة حاملة طائراتها إلى الخليج".
وأضاف: "ننصح حاملة الطائرات الأمريكية التي عبرت مضيق هرمز والموجودة في بحر عُمان من العودة إلى الخليج، وإيران لا تعتزم تكرار تحذيرها".
لكنَّ مراقبين يرون وجهة نظر أخرى في التناوشات بين واشنطن وطهران، حيث يضعونها في نطاق الحرب الإعلامية فقط التي لا يمكن أن تكون واقعًا على الأرض نظرًا لتلاقي وتشابك مصالح البلدين في كثير من القضايا الإقليمية.
ويشير هؤلاء المراقبون في هذا الصدد إلى تدخل حاملة طائرات أمريكية لإنقاذ 13 من البحارة الإيرانيين من أيدي القراصنة قرب سواحل الصومال. وهو ما رحبت به طهران، واعتبرته يشكل "بادرة إنسانية إيجابية".



المصدر : القوة الثالثة .

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 08-01-12, 07:08 PM

  رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي نشرالآلاف من الجنودالامركيين سرا في إسرائيل .



 


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كشف تقرير أمريكي عن قيام الولايات المتحدة بنشر الآلاف من جنودها سرًّا في الكيان الصهيوني لإجراء تدريبات مع الجيش "الإسرائيلي".
وجاء في التقرير الذي نشره موقع "اميركان فري برس"، يوم السبت: "من دون اهتمام كبير من جانب وسائل الإعلام، يجري نشر آلاف من الجنود الأمريكيين في "إسرائيل"".
وأضاف التقرير أنه "بموجب التدريب المسمى "اوستير تشالينج 12" (التحدي الصارم 12) المقرر لأمد لم يكشف النقاب عنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، سيستضيف الجيش "الإسرائيلي" مع أمريكا أكبر تدريبات مشتركة على الصواريخ بين البلدين".
وضمن التدريبات فإن نظام صواريخ مسرح الدفاع في الأجواء العليا سيعمل جنبا إلى جنب مع نظام السفن الراسية في بحر ايجة ومع البرنامج "الإسرائيلي" لاستخدم صواريخ "أرو" و"باتريوت" و"ايرون درون".
وينقل التقرير عن مسؤولين في الجيش "الإسرائيلي" أن التدريبات كانت قد وضعت قبل الأحداث الأخيرة التي ترتبط بالولايات المتحدة وبإيران.
إلا أن ما يثير القلق، بحسب التقرير، هو كيف تحتاج التدريبات إلى نشر آلاف عناصر القوات الأمريكية في "إسرائيل".
ومن جانبها، نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن القائد الأمريكي الجنرال فرانك غورينك قوله إن التدريبات ليست مجرد "تمرين" ولكنها أيضا "انتشار" يتعلق بـ"عدة آلاف من الجنود الأميركيين" متوجهين إلى "إسرائيل".
وإضافة إلى ما تقدم، يشير التقرير إلى أن القوات الأمريكية ستقيم مواقع قيادة جديدة لها في "إسرائيل"، وسيبدأ الجيش "الإسرائيلي" العمل من إحدى القواعد في ألمانيا.
وكانت القيادة الأمريكية في أوروبا قد أقامت نظام رادار في "إسرائيل" في سبتمبر.
وتقول وكالة أنباء موسكو التي أوردت نبأ نشر آلاف الجنود الأمريكيين سرًّا في "إسرائيل" إن مسؤولين إيرانيين يعتقدون أن هذا هو أحدث التحذيرات وأكثرها سفوراً بأن الولايات المتحدة ستشن هجوماً على إيران في وقت قريب.
وتصاعدت التوترات بين واشنطن وطهران في الأشهر الأخيرة لكنها ازدادت حدةً في الأسابيع الأخيرة منذ أوائل ديسمبر المنصرم، عندما أسقطت إيران طائرة أمريكية من دون طيار واحتفظت بها. وتكهن كثيرون بأن الأخذ والرد بين البلدين سيتصاعد ويدفع بالولايات المتحدة وإيران إلى حرب شاملة، وأن هذا قد يحصل في وقت أبكر مما يعتقد.
وبعد أن هددت إيران بغلق مضيق هرمز، الممر الحيوي لتجارة النفط، أرسلت الولايات المتحدة إلى المنطقة 15 ألفا من قوات المارينز، بحسب وكالة أنباء موسكو.

لكن مراقبين يرون وجهة نظر أخرى في التناوشات بين واشنطن وطهران، حيث يضعونها في نطاق الحرب الإعلامية فقط التي لا يمكن أن تكون واقعًا على الأرض نظرًا لتلاقي وتشابك مصالح البلدين في كثير من القضايا الإقليمية.
ويشير هؤلاء المراقبون في هذا الصدد إلى تدخل حاملة طائرات أمريكية لإنقاذ 13 من البحارة الإيرانيين من أيدي القراصنة قرب سواحل الصومال. وهو ما رحبت به طهران، واعتبرته يشكل "بادرة إنسانية إيجابية



المصدر : القوة الثالثة .

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 09-01-12, 06:00 PM

  رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي محكمة إيرانية تقضي بإعدام "جاسوس" أمريكي وعائلته تستنكر



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


طهران، إيران (CNN)-- أصدرت محكمة إيرانية حكماً بالإعدام بحق الأمريكي من أصل إيراني، أمير ميرزائي حكمتي، المتهم بـ"التجسس" لحساب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، وفق ما أوردت تقارير إعلامية رسمية في العاصمة الإيرانية طهران الاثنين.

وذكرت وكالة أنباء فارس أن الشعبة الخامسة من محكمة الثورة، برئاسة القاضي صلواتي، أصدرت حكمها بإعدام حكمتي بعدما أدانته المحكمة بـ"الانتماء والتعاون مع استخبارات دولة معادية"، و"محاولة السعي لاتهام إيران بالإرهاب"، وأضافت أنه "اعتبر مفسداً في الأرض."


وبينما ذكرت الوكالة الإيرانية إن حكمتي "اعترف بجميع التهم" التي وجهها إليه الإدعاء العام، كما أقر بتعرضه لعملية "خداع" من جانب وكالة الاستخبارات الأمريكية، فقد رفضت أسرة المتهم، وكذلك الحكومة الأمريكية، تلك الاتهامات، وطلبت من السلطات الإيرانية إطلاق سراحه.


وألقت أجهزة الأمن الإيرانية القبض على حكمتي، والذي سبق له العمل ضمن قوات مشاة البحرية الأمريكية "المارينز"، في أغسطس/ آب الماضي، أثناء قيامه بزيارة جدته وأقارب آخرين في إيران، بحسب ما ذكرت أسرته، التي تعيش في ولاية ميتشغان، الشهر الماضي.


وبدأت محكمة الثورة في طهران، محاكمة الأمريكي الشاب، من مواليد عام 1983، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وسط تقارير رسمية أشارت إلى أن المتهم "اعترف بالجرم الذي ارتكبه"، كما اتهم الجانب الأمريكي بخداعه عندما جرى إرساله إلى إيران "لاختراق أجهزة الأمن"، بحسب وكالة فارس.


من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" أن المحكمة "استمعت إلى لائحة الاتهام الموجهة إلى المتهم والصادرة من النیابة العامة والثوریة لطهران، ومن ثم قام المتهم بالدفاع عن نفسه أمام التهم الواردة فی لائحة الاتهام، واعترف المتهم بالجرم الذي ارتكبه، وزعم بأنه انخدع، ولم یكن ینوی المساس بالبلاد."


وعلى خلفية إعلان خبر الحكم على حكمتي أصدرت عائلته في الولايات المتحدة بياناً باسم والدته بهناز، قالت فيه إنها - ووالده علي - "شعرا بالصدمة والرعب حيال ما تردد عن الحكم بالإعدام على أمير."


وأضافت والدة حكمتي في بيانها، إن الحكم الصادر على ابنها "كان نتيجة لإجراءات ينقصها العدل والشفافية،" ولفتت إلى أن السلطات الإيرانية لم تقر بأن أمير يحمل الجنسية الأمريكية وهو من مواليد ولاية أريزونا.


وتابع البيان بالقول: "أمير غير متورط بأي عمل تجسسي، أو بمحاربة الله كما اتهمه بذلك القضاء وحكم عليه. أمير ليس مجرماً وحياته تستغل لأجل تحقيق مكاسب سياسية،" كما أشارت عائلة حكمتي إلى أنها طلبت من ممثليها القانونيين الاتصال بالسلطات الإيرانية ومحاولة البحث عن حل لـ"سوء التفاهم" الحاصل.
وختمت العائلة بيانها بالإعراب عن أملها في أن تنظر السلطات الإيرانية بعين "الرحمة" إلى قضية ابنها الذي قالت إنه "كان قد دخل إيران لأول مرة من أجل لقاء أقاربه."


شبكة تجسس لـ"تعكير" الانتخابات
من جانب آخر، كشفت السلطات الإيرانية عن اعتقال ما وصفتها بـ"شبكة تجسس" أمريكية، خطط أفرادها لـ"تعكير" الانتخابات التشريعية المقبلة، المقرر إجراؤها مطلع مارس/ آذار القادم، لاختيار أعضاء مجلس الشورى "البرلمان" الإيراني.


ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن وزیر الأمن، حیدر مصلحي، فی معرض تعليق له على اعتقال عدد من "الجواسیس"، قوله إن "هدف هؤلاء الجواسیس كان تنفیذ المخططات والبرامج التی كانت ترمی إلیها أمريكا، فی انتخابات الدورة التاسعة لمجلس الشورى الإسلامي."


وأكد مصلحي، فی تصریحات للصحفیین الأحد، أنه "كانت هناك مراقبة أمنیة جیدة علی أنشطة الجواسیس المعتقلین"، وأضاف أن "خطتنا كانت علی أساس استكمال المعلومات بشأن أنشطة هذه المجموعة، والكشف عن طبیعة اتصالاتهم، ومن ثم المبادرة إلی اعتقالهم."


وتابع أن "الأفراد المعتقلین كانوا ینوون تنفیذ مخططات وبرامج أمريكا فی مسار انتخابات الدورة التاسعة لمجلس الشورى الإسلامي، عبر الشبكات الافتراضیة والاجتماعیة"، وقال إن "الجواسیس المعتقلین كانت لهم، عبر الأجواء الافتراضیة، اتصالات مع الخارج، حیث بادرنا إلی اعتقالهم، بعد استكمال المعلومات المتعلقة بإجراءاتهم."


وأضاف مصلحي أن "الجواسیس" المعتقلین، الذين لم تكشف وسائل الإعلام الرسمية عن هوياتهم، "لم یكونوا مجموعة قویة ومهمة، لیتمكنوا من أن یفعلوا شیئاً"، وأكد أن "قوی الأمن كانت مطلعة علی جمیع إجراءات وتحركات هذه المجموعة فیما یتعلق بالانتخابات."


غير أن الوزير الإيراني وصف الوثائق التی تم الحصول علیها من هؤلاء الأفراد بأنها "لافتة"، وقال: "لقد كانوا ینفذون خططاً بشأن الانتخابات"، والتي من المقرر إجراؤها في الثاني من مارس/ آذار القادم.

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 09-01-12, 06:30 PM

  رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

هذا بما يسمى بتخبط بعض الدول لم تأخذ العبر ولم تتعلم من دروس الماضى الولايات المتحدة مثلاً لم تتعلم من درس لبنان ودرس العراق وهناك درس لايزال مستمر فى افغانستان أن لهجة وزير الدفاع وتصريحه يعكس ذلك التخبط والضعف أن شن حرب فى المنطقة سيحدث زلزال ليس لايران وحدها وانما للمنطقة برمتها وهنا اشير الى تلك الثلاث الحروب لم تخرج منتصرة فهل مواجهة ايران ستجعلها تنتصر ؟؟!!

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 09-01-12, 07:10 PM

  رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

الولايات المتحدة تمارس ضغوط على اوروبا والان تتجه الى روسيا والهند والصين ربما تستجيب تلك الدول وهنا تبداء عملية بسط النفوذ ولكن تلك الدول تتجه عكس ما كان متوقع من صانع القرار الامريكى سوء على الساحة الدولية او فى اروقة الامم المتحدة أن اقناع دول مثل الصين والتى لها علاقات اقتصادية مع ايران والصين تعتمد على امدادات النفط الايرانى وكذا اليابان وهناك عقود مبرمة وعلى تلك الدول الالتزام بها وهل الادارة الامريكية مستعدة لتعويض الصين واليابان ؟؟ اذ ان امريكا لم تستطع اقناع بعض الدول الاوربية حليفة لها ؟؟

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 11-01-12, 08:48 AM

  رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي صندى تايمز:( تنشر تفاصيل اغتيال العالم النووي الإيراني ) .



 

طهران – فارس: قتل شخصاً وجرح شخصين آخرين قبل قليل إثر إنفجار عبوة لاصقة إستهدفت سيارة بيجو "405" وسط العاصمة الإيرانية. و أفاد مراسل القسم السياسي بوكالة أنباء فارس، أن إنفجاراً إرهابياً حدث حوالي الساعة الثامنة‌ والنصف بمقربة من ساحة "كتابي"‌ في حي "السيد خندان" وسط العاصمة طهران حيث قام راكب دراجة نارية بإلصاق عبوة مغناطيسية بسيارة بيجو 405 علي رأس شارع "كل نبي" مما أدي الي سماع دوي إنفجار بالمنطقة المكتضة بالسكان.

و تابع مراسلنا يقول " إنه الإنفجار أدي الي مقتل شخصاً يدعي "مصطفي احمدي روشن" وجرح شخصين آخرين لم يتضح مصيرهم بعد.
و أكد مدير العلاقات العامة بدائرة الإسعاف بالعاصمة ‌طهران نقل الجرحي الي مستشفي ايرانمهر ومستشفي رسالت في طهران.

استهدفت العملية الارهابية التي حدثت صباح اليوم في العاصمة الايرانية طهران مصطفى احمدي وهو احد النخب البارزة في قطاع النفط الايراني كما افاد مراسل فارس عن التقاط صور من منفذي العملية.وافاد مراسل فارس قبل قليل من موقع الحادث بان الشهيد الذي استهدف في هذه العملية الارهابية وهو مصطفى احمدي من نخب قطاع النفط في ايران.

واشار مراسل فارس من موقع الانفجار الى التقاط صور من منفذي العملية الارهابية بواسطة كامرات المراقبة الخاصة باحدى الجامعات القريبة من الموقع , ونقل ان هذه تشير الى دراجة نارية عليها شخصان اثنان قاموا بقذف قنبلة يدوية الصنع داخل سيارة الشهيد مصطفى احمدي صباح اليوم .

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .


التعديل الأخير تم بواسطة المنتصر ; 17-01-12 الساعة 07:43 PM.

   

رد مع اقتباس

قديم 11-01-12, 09:09 AM

  رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي معلومات لموقع المنار: انفجار طهران استهدف عالماً في الهندسة الكيميائية .



 



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أفيد موقع المنار أن الانفجار الذي وقع صباح اليوم في وسط العاصمة الإيرانية طهران استهدف عالماً في مجال الهندسة الكيميائية، يدعى "مصطفي احمدي روشان". وحسبما نقلت وكالة فارس الايرانية، فقد قتل شخصاً وجرح إثنين آخرين إثر إنفجار عبوة لاصقة إستهدفت سيارة بيجو "405" وسط طهران.
وأضافت أن الانفجار حدث حوالي الساعة الثامنة‌ والنصف بتوقيت طهران، في محيط ساحة "كتابي"‌ في حي "السيد خندان" وسط العاصمة الايرانية؛ حيث قام أحدهم بإلصاق عبوة مغناطيسية بسيارة بيجو 405 علي رأس شارع "كل نبي" مما أدى إلى سماع دوي إنفجار بالمنطقة المكتظة بالسكان.


هذا وقالت الوكالة إن الإنفجار أدى إلى مقتل شخصاً وجرح إثنين آخرين لم يتضح مصيرهم بعد، تم نقلهم إلى مستشفى ايرانمهر ومستشفى رسالت في طهران. افادت وكالة مهر الايرانية للأنباء أن العالم الايراني مصطفى أحمدي روشان كان يعمل في موقع نطنز لتخصيب اليورانيوم. وأوردت الوكالة أن "المهندس أحمدي روشان الذي حاز قبل تسع سنوات شهادة في الكيمياء في جامعة شريف كان نائب المدير التجاري لموقع نطنز". ويشار إلى أن نطنر هو الموقع الرئيسي الايراني لتخصيب اليورانيوم ويعد أكثر من ثمانية آلاف جهاز للطرد المركزي.



المصدر: وكالات

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 12-01-12, 07:23 AM

  رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اتهامات لإسرائيل بتنفيذ عملية اغتيال العالم الإيراني .



 

اتهامات لإسرائيل بتنفيذ عملية اغتيال العالم الإيراني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





قال نائب الرئيس الإيراني، محمد رضا رحيمي، صباح اليوم الأربعاء، إن من يدعي محاربة الإرهاب يقوم باغتيال العلماء الإيرانيين، مشيرا إلى أن العلماء الإيرانيين يزدادون تصميما على تحقيق الطموحات الإيرانية وتقدمها العلمي.


في المقابل، كتب المدون الأمريكي ريتشارد سيلفرشتاين أن إسرائيل ومنظمة متمردين هما المسؤولتان عن اغتيال العالم الإيراني مصطفى أحمد روشان صباح اليوم في طهران.

وكانت قد أشارت التقارير إلى أن روشان هو خبير في شؤون النفط، ويعمل في منصب رفيع في المفاعل النووي في نتنز، وقد قتل صباح اليوم عندما أقدم راكب دراجة نارية على إلصاق عبوة ناسفة بمركبته.

ونقل المدون الأمريكي عن مصدر إسرائيلي، وصف بأنه ذو ماضي سياسي وعسكري، قوله إن الموساد هو الذي نفذ العملية بالتعاون مع منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية.
إلى ذلك، استنكر نائب الرئيس الإيراني عملية الاغتيال، وقال إن هذه العمليات الإرهابية لن تمنع إيران من تحقيق تقدم في المجالات العلمية المختلفة.

وأشارت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" إلى أن العالم كان يعمل في المفاعل النووي في نتنز الذي يتم فيه تخصيب اليورانيوم.

ومن جهته اتهم نائب حاكم طهران لشؤون لأمن إسرئيل بتنفيذ عملية الاغتيال. ونقل عنه قوله إن العبوة التي تم استخدامها مشابهة لعبوات تم استخدامها في السابق في اغتيال علماء إيرانيين آخرين.

وافادت وكالة الانباء الايرانية مهر ان روشان كان يعمل في موقع نطنز لتخصيب اليورانيوم (وسط).
واوردت الوكالة ان "المهندس احمدي روشان الذي حاز قبل تسع سنوات شهادة في الكيمياء في جامعة شريف كان نائب المدير التجاري لموقع نطنز".
ونطنز هو الموقع الرئيسي الايراني لتخصيب اليورانيوم ويعد اكثر من ثمانية الاف جهاز للطرد المركزي.
وجامعة شريف في طهران هي اشهر جامعات العلوم في ايران.
وذكرت وسائل الاعلام الايرانية ان احمدي روشان قتل اثر انفجار قنبلة لاصقة بسيارة كان بداخلها برفقة راكبين اخرين.
وقال نائب حاكم ولاية طهران سفر علي براتلو بحسب ما نقلت وكالة الانباء العمالية الايرانية "قام دراج ناري هذا الصباح بلصق قنبلة بسيارة بيجو 405 التي انفجرت".
وقتل روشان واصيب الراكبان الاخران بجروح ونقلا الى مستشفى، بحسب المسؤول.
ونقلت وكالة فارس عن احد زملائه ان احمدي روشان كان يعمل على مشروع اغشية مكثفة تستخدم لفصل الغاز.
وقتل ثلاثة علماء ايرانيين اخرين منذ كانون الثاني/يناير 2010، بينهم اثنان كانا يعملان في البرنامج النووي في ايران. وقد قتل الثلاثة في انفجار قنابل.
كذلك استهدف اعتداء مماثل الرئيس الحالي للمنظمة الايرانية للطاقة الذرية فريدون عباسي الذي نجا منه لخروجه بسرعة من سيارته بعد ان قام رجل على دراجة نارية بالصاق قنبلة على باب سيارته.
وقتل مسعود علي محمدي عالم الفيزياء النووية المعروف عالميا في انفجار دراجة نارية مفخخة امام منزله في طهران في كانون الثاني/يناير 2010، في اعتداء نسبته ايران الى "مرتزقة" بخدمة اسرائيل والولايات المتحدة.
وقتل عالم فيزياء نووية ايراني اخر هو ماجد شهرياري في انفجار قنبلة لاصقة على سيارته.
وفي تموز/يوليو 2011 قتل العالم الايراني دريوش رضائي نجاد في انفجار قنبلة لاصقة على سيارته.
ويحمل القادة الايرانيون اسرائيل والولايات المتحدة مسؤولية هذه الاعتداءات وكذلك مسؤولية هجوم معلوماتي بفيروس ستاكسنيت الذي تسبب على ما يبدو باضطراب انشطة تخصيب اليورانيو في ايران في خريف 2010.
وتواجه ايران عقوبات دولية مشددة بسبب برنامجها النووي الذي تخشى الدول الكبرى ان يخفي وراءه هدف عسكري بالرغم من نفي طهران المتكرر.






 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 12-01-12, 07:28 AM

  رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الاتحاد الأوروبي: الخليج وليبيا جاهزان لتعويض النفط الإيراني .



 


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









تعصف أزمة اقتصادية خانقة باقتصادات أوروبية أساسية، يسعى الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات على قطاع الطاقة الإيراني لدفع طهران إلى طاولة المفاوضات حول برنامجها النووي، وقد اتجهت أنظار الأوروبيين إلى الخليج العربي وليبيا لتعويض ما سينقص لديهم في حال التخلّي عن نفط طهران.
ذكرت رئاسة الاتحاد الأوروبي أمس أن دول الخليج العربي وليبيا مستعدة لسد الفجوة التي سيحدثها حظر صادرات النفط الإيرانية، وتوفير إمدادات النفط لدول الاتحاد. وأكد وزير الخارجية الدنماركي فيلي سوفندال، الذي تتولى بلاده حالياً رئاسة الاتحاد الأوروبي، أنه سيجري اتخاذ قرار حول الحظر والعقوبات ضد القطاع المالي الإيراني رداً على برنامجها النووي في 23 يناير الجاري. وصرح سوفندال للصحافيين في كوبنهاغن أن «دولاً خليجية أخرى مثل السعودية والكويت وغيرهما، ستكون مستفيدة للغاية من هذا الوضع حيث تزيد إنتاجها. كما نعلم أن ليبيا في طريقها لاستعادة حجم الإنتاج الذي كانت تسجله قبل بدء الثورة العام الماضي».
وأشار إلى أن ذلك سيخفف من تأثير حظر صادرات النفط الإيرانية على دول الاتحاد الأوروبي الأكثر اعتمادا على إيران كمصدر للنفط ، مثل اليونان وإيطاليا وأسبانيا. وتابع سوفندال: «ندرك بالطبع أن دول جنوب أوروبا في وضع يجعلها تتأثر بشدة في حالة عدم وجود بديل». وأضاف أن المجتمع الدولي «يعمل جاهدا» في هذا الشأن. وأشار إلى أن الأمر ما زال يتطلب مناقشات من وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي حول ما إذا كان حظر النفط الإيراني سيتم على مراحل لمنح اليونان وإيطاليا وأسبانيا مزيداً من الوقت لتهيئة نفسها مع الوضع الجديد.
الانتشار النووي
وأكد أن الهدف من حظر النفط الإيراني هو إجبار طهران على العودة لطاولة المفاوضات، واستبعد اتخاذ أي إجراء عسكري ضد إيران، التي يُشتبه بأنها تطور أسلحة نووية. كما حذر الوزير الدنماركي من «الخطر الحقيقي» المتمثل في الانتشار النووي. وقال: «إذا كانت إيران تسعى الآن غلى امتلاك سلاح نووي، فإنني أظن أن دولا أخرى بالمنطقة مستعدة لذلك أيضا، وأننا سنصل إلى وضع تنتشر فيه (الأسلحة النووية) بسرعة كبيرة في الشرق الأوسط». ورأى سوفندال أن التطورات الأخيرة في البرنامج النووي الإيراني اثر البدء في إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20% في موقع فرودو، الواقع تحت جبل وتصعب مهاجمته، «تدفع أكثر إلى الاعتقاد بأنهم لا يريدون احترام القواعد الدولية».
عقوبات مشددة
وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله أنه من المحتمل أن يقر الاتحاد الأوروبي عقوبات مشددة ضد إيران خلال الأيام المقبلة. وقال فيسترفيله في برلين أمس: «أعتقد أن الأمر لن يختلف عن أننا سنتصرف تجاه التطورات الأخيرة في إيران بعقوبات قاطعة وشاملة وجديدة». ودعم فيسترفيله مقاطعة صادرات إيران النفطية، قائلاً: «أنا ضمن الذين يريدون بشكل صريح أن تشمل العقوبات مجال اقتصاد الطاقة أيضاً».
وطالب الوزير الألماني القيادة الإيرانية باستئناف التعاون مع المجتمع الدولي، مضيفاً: «إننا ننظر منذ فترة قصيرة بقلق بالغ إلى ما يحدث في إيران. ليس بوسعنا سوى مناشدة إيران والقيادة الإيرانية بإلحاح عدم الاستمرار في عزل نفسها دولياً». وذكر أن إيران لا زال أمامها الفرصة لتجنب العقوبات المخططة من خلال الشفافية والتعاون.
لاريجاني إلى أنقرة
من جهة أخرى، يجري رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني اليوم مباحثات في العاصمة التركية أنقرة مع المسؤولين الأتراك تتناول بالخصوص البرنامج النووي لطهران. ومن المقرر أن يلتقي لاريجاني المفاوض السابق في الملف النووي، نظيره التركي جميل جيجيك ووزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو.
غايتنر في الصين
في غضون ذلك، أجرى وزير الخزانة الأميركي تيموثي غايتنر أمس مباحثات مع المسؤولين الصينيين في بكين لتسوية الخلافات مع الصين بشأن واردات النفط الإيرانية. من جهتها، دعت الصين أمس كافة الأطراف المعنية إلى تعزيز الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى حل شامل وطويل الأجل ومناسب لتوسّع البرنامج النووي الإيراني، في إشارة إلى عمليات التخصيب التي بدأتها إيران في منشأة فوردو قرب قم. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» عن المتحدث باسم وزارة الخارجية ليو وي مين قوله في مؤتمر صحافي، تعبيره عن أمل بلاده بأن «تعزز إيران بشكل أكبر تعاونها مع الوكالة وتوضح المشكلات العالقة بشأن برنامجها النووي في أقرب وقت ممكن».



المصدر: القوة الثالثة .

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 12-01-12, 07:34 AM

  رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مجموعة حاملة طائرات اميركية اخرى تتوجه الى بحر العرب .



 



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





اعلنت البحرية الاميركية ان مجموعة حاملة طائرات اميركية ضاربة بقيادة حاملة الطائرات الذرية المتعدد الغايات "ابراهام لنكولن"، ابحرت باتجاه بحر العرب، الذي يحد ايران من الجنوب الغربي. وابحرت حاملة الطائرات "ابراهام لنكولن" مع الطراد الصاروخي "رأس القديس غيورغيوس" بعد زيارة ميناء لايم تشابانغ التايلندي على مدى 4 ايام، واتجهت نحو المحيط الهندي. وتضم مجموعة السفن المدمرتين الصاروخيتين "مومسين" و"ستيريت". واعلنت البحرية الاميركية ان مهمة مجموعة حاملة الطائرات بقيادة "ابراهام لنكولن" تتلخص في "تقديم الدعم للحلفاء في منطقة عمل الاسطول الخامس الاميركي".

وفيما يتعلق بمهمة مجموعة حاملة الطائرات بقيادة "كارل فينسون"، انها تتمثل، كما اعلنت البحرية الاميركية، ايضا في تقديم الدعم الجوي لقوات "الناتو" في افغانستان. كما ان مجموعة حاملة الطائرات هذه، التي تضم، بالاضافة الى حاملة الطائرات وعلى متنها 90 طائرة ومروحية، الطراد الصاروخي "بانكر هيل" والمدمرة الصاورخية "هيلسي"، ستشارك في مناورات وعمليات مشتركة مع الحلفاء والشركاء الاقليميين، كما ستقوم بصيانة سلامة الملاحة في المنطقة المتاخمة للشواطئ الايرانية.

وقال اللواء البحري توماس شينون، قائد مجموعة حاملة الطائرات بقيادة "كارل فينسون": "سنعمل سوية مع شركائنا في المنطقة، من اجل عرض تمسكنا بقضية صيانة الامن والاستقرار هناك". ولا يستبعد ان تتوجه "كارل فينسون" الى بحر العرب لاستبدال "جون ستينيس"، التي على وشك ان تنتهي فترة وجودها في الخليج العربي وبحر العرب.


المصدر : القوة الثالثة .



 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 12-01-12, 07:58 AM

  رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أميركا تدعم أسطولها بالخليج .



 



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حاملة الطائرات الأميركية يو إس إس كارل فينسون (الفرنسة-أرشيف)



تمركزت حاملة طائرات أميركية ثانية قرب الخليج العربي في منطقة عمل الأسطول الأميركي الخامس التي تشمل أيضا مياه البحر الأحمر وبحر عمان، على أن تلحق بها حاملة ثالثة قريبا.

وأوضح الأسطول الخامس في بيان له أمس أن الحاملة "يو إس إس كارل فينسون" وصلت الاثنين الماضي إلى المنطقة ترافقها بارجة ومدمرة وعلى متنها حوالى 80 طائرة ومروحية، مشيرا إلى أن مهمتها تتمثل في دعم العمليات الجارية في أفغانستان.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) جون كيربي للصحفيين إن كارل فينسون ستلتحق بالحاملة "يو إس إس جون ستينيس" التي لا تزال في المنطقة.


وعن طبيعة المهام المنوطة بها قال "إن انتشارها في المنطقة إجراء روتيني، وأمر مخطط له منذ وقت طويل، وليس هناك أي أمر غير اعتيادي"، مشيرا إلى أن "وجود حاملتي طائرات في هذه المنطقة لا يشير أبدا إلى أن هناك أمرا ما حيال إيران".


ورغم نفي البنتاغون أن يكون بصدد تعزيز قواته في الخليج فإن حاملة طائرات أميركية ثالثة هي "يو إس إس أبراهام لينكولن" ستلحق قريبا بكارل فينسون. وهذه الحاملة موجودة حاليا في المحيط الهندي وهي في طريقها للالتحاق بمنطقة عمل الأسطول الخامس، كما أوضحت البحرية الأميركية.
وكانت الولايات المتحدة قد اعتمدت منذ سنوات إجراء أطلقت عليه اسم "الوضع 1.7" من أجل دعم العمليات العسكرية في أفغانستان، الذي يقضي بوجوب أن يكون هناك في منطقة البحر الأحمر وبحر عمان والخليج ما معدله 1.7 حاملة طائرات طيلة العام. وأكد جون كيربي أنه "ليس هناك أي تغيير في هذا الوضع".


من جهته أكد متحدث آخر باسم البنتاغون أن الولايات المتحدة "كانت شديدة الوضوح عندما قلنا إننا نسعى إلى تهدئة التوترات مع إيران، ونحن نعتقد أنها هدأت قليلا في الأيام الأخيرة".

وتأتي هذه التعزيزات البحرية الأميركية في الخليج بعد تزايد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران التي سبق أن هددت بإغلاق مضيق هرمز وباستخدام "كل قوة البحرية" الإيرانية لمنع الحاملة الأميركية "يو إس إس جون ستينيس" من العودة إلى مياه الخليج الذي غادرته إلى البحر الأحمر.
ولكن الكابتن كيربي أكد أنه رغم التهديدات الإيرانية فإن "البحرية الأميركية ستواصل إرسال سفنها إلى الخليج".

وأضاف أن مضيق هرمز هو "مجرى مائي دولي وشريان أساسي والبحرية الأميركية تعمل، وستواصل العمل، على حماية التجارة الحرة في المياه الدولية في المنطقة". وكان البيت الأبيض اعتبر أن التهديدات التي أطلقتها إيران "تشي بضعفها" وتؤكد فعالية العقوبات التي فرضت على طهران بسبب برنامجها النووي.



المصدر: وكالات .

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 12-01-12, 06:53 PM

  رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الغواصة "يوري دولغوروكي" التحقت عمليا بالتشكيلة القتالية للقوى النووية البحرية الاستراتيجية الروسية



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




اعلن مصدر في المجمع الصناعي الحربي الروسي، كما نقلت وكالة ايتار ـ تاس اليوم، 11 يناير/كانون الثاني، ان الغواصة الذرية الاستراتيجية حاملة الصواريخ "يوري دولغوروكي"، التي اختتمت بنجاح سوية مع نظام "بولافا" الصاروخي في ديسمبر/كانون الاول من العام الماضي، الاختبارات الحكومية، التحقت عمليا بالتشكيلة القتالية للقوى البحرية النووية الاستراتيجية الروسية.


واوضح المتحدث انه "لم يبق امام بلدنا من اجل ضم الغواصة "يوري دولغوروكي" الى تشكيلة القوى هذه الا حل عدد من القضايا التقنية البحتة، مثل نصب منظومات اطلاق الصاروخ البالستي العابر للقارات "بولافا" في التجاويف المخصصة لها، وتزويد الغواصة بذخيرة الطوربيدات، والمياه والاطعمة، ومنح الطاقم فرصة الاستراحة بصورة طبيعية بعد سلسلة الاختبارات الحكومية في العام الماضي، التي خضعت لها الغواصة ونظام "بولافا" والتأكد في القاعدة مرة اخرى من جودة عمل كافة اجهزة ومعدات الغواصة".


المصدر: وكالة "ايتار ـ تاس".


الغواصة الذرية الاستراتيجية حاملة الصواريخ "يوري دولغوروكي"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تعود الغواصة الذرية "يوري دولغوروكي" الى الجيل الرابع للغواصات . واطلقت على اول غواصة من مشروع " بوري" اسم يوري دولغوروكي وهو مؤسس مدينة موسكو. ومن المقرر ان تصنع فيما بعد سلسلة من الغواصات من هذا المشروع. وبدأ صنع الغواصة في عام 1996 بمدينة سيفيرودفينسك. لكن نقص الاموال لم يسمح بانجاز بناء الغواصة في الموعد المحدد. وتم انزال الغواصة الى الماء في 12 فبراير/شباط عام 2008 . وفي مارس/آذار عام 2009 بدأ اختبار الغواصة في عرض البحر. من المقرر ان تزود الغواصة بصواريخ حديثة من نوع "بولافا". ويستمر اختبار هذا الصاروخ خلال سنوات. وقد تمت 10 اطلاقات، منها 6 اطلاقات فاشلة. ومن المقرر ان يتم الاطلاق الاختباري الحادي عشر لهذا الصاروخ في يوليو/تموز الجاري. وبلغ مدى عمل الصاروخ " بولافا" المستخدم في الغواصة 8 آلاف كيلومتر. ويحمل الصاروخ 6 رؤوس قتالية منشطرة يبلغ وزنها الاجمالي 1150 كغ. ويعمل الصاروخ على الوقود الجاف، الامر الذي يميزه عن سابقاته البحرية، علما ان تصميمه تم على اساس الصاروخ من طراز "توبول". ومن المتوقع ان تصنع غواصة اخرى من هذا المشروع اطلقت عليها تسمية " فلاديمير مونوماخ" في عام 2012.


مواصفات فنية تكتيكية

سرعة الغواصة تحت الماء 29 عقدة بحرية
سرعة الغواصة على سطح الماء 15 عقدة بحرية
عمق الغوص الاقصى 480 متر
مدة الابحار الذاتي 90 يوما
طاقم الغواصة 107 أفراد
الحمولة على سطح الماء 14720 طنا
الحمولة تحت سطح الماء 24000 طن
طول الغواصة 160 مترا
عرض جسم الغواصة 13.5 مترا
الغطس المتوسط 10 امتار


الاسلحة :
- 16 صاروخا نوويا من طراز "بي-30 بولافا"
- 6 طوربيدات عيار 533 مم،
- طوربيدات صاروخية ،
- صواريخ مجنحة
- مجاميع صاروخية مضادة للطائرات


 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 12-01-12, 07:01 PM

  رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي التوقيع على عقد لتوريد طائرات "سو" الروسية الى اندونيسيا .



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اعلن مصدر في المجمع الصناعي العسكري يوم 10 يناير/كانون الثاني عن توقيع عقد بين روسيا واندونيسيا في جاكارتا لتوريد 6 طائرات مقاتلة قاصفة من طراز "سو – 30 أم كي 2 " الروسية ذات الوظائف المتعددة تبلغ قيمته حوالي 500 مليون دولار.


وقال المصدر "لقد تم توقيع العقد في جاكارتا بين "روس ابورون ايكسبورت " الروسية ووزارة الدفاع الاندونيسية ويتضمن توريد 6 طائرات من طراز "سو – 30 أم كي 2 "، وتبلغ قيمة العقد 470 مليون دولار".


وحسب قوله ان هذا العقد هو الاكبر في تاريخ العلاقات الروسية – الاندونيسية في مجال التعاون العسكري – التقني. وقال "ان للعقد ميزة مهمة وهي ان قيمة العقد ستدفعها اندونيسيا "نقدا". في حين كانت روسيا سابقا تمنح اندونيسيا القروض لشراء المعدات الحربية الروسية".


واضاف المصدر ان توريد الطائرات سيبدأ بعد عام 2013 . وقال " يتضمن العقد اضافة الى الطائرات، توريد محركات اضافية وغيرها من المعدات الاخرى".
وقال توجد في القوة الجوية الاندونيسية حاليا 10 طائرات من طراز سوخوي منها 5 طائرات من نوع "سو – 27 أس كي أم" و 5 من نوع "سو -30 أم كي 2 "
ودون التطرق الى تفاصيل الصفقة اشار المصدر الى ان اندونيسيا هي شريك مهم لروسيا في مجال التعاون العسكري – التقني.
وكابينة قيادة طائرة "سو – 30 أم كي 2 " مخصصة لشخصين. والطائرة متعددة الوظائف. ويسمح نظام القيادة فيها باكتشاف ومرافقة وتدمير الاهداف الجوية والارضية والبحرية في مختلف الظروف الجوية ليلا ونهارا.


كما يمكن استخدام الطائرة لاغراض تدريب الطيارين على القيادة واستخدام المعدات الحربية في تدمير الاهداف المعادية. ان وجود مقعد للطيار الثاني يخفف من المهام الملقاة على كاهل الطيار الاول في اثناء القيام بمهام قتالية باستخدام اسلحة بعيدة المدى وكذلك عند التزود بالوقود في الجو.



المصدر: وكالة "انترفاكس" للانباء


المقاتلة القاذفة "سو-30 أم كا"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تخصص المقاتلة القاذفة "سو-30 أم كا" المتعددة الاغراض وهي النموذج التجاري المطور للمقاتلة "سو-30" لتحقيق السيطرة في الجو وتوجيه الضربات الى الاهداف الجوية والارضية والبحرية المعادية في شتى الظروف الجوية باستخدام الصواريخ الموجهة وغير الموجهة. مما يميز هذه الطائرة عن غيرها من الطائرات هو قدرتها عى القيام بدوريات بعيدة المدى والمتابعة والرصد الراداري واستخدام الاسلحة الذكية بدون الدخول في منطقة الدفاع الجوي المعادية والقدرة العالية على المناورة والقدرة على مهاجمة عدة اهداف في آن واحد ومقاومة وسائل العدو الالكترونية البصرية.
تؤمن المقاتلة القاذفة "سو-30 أم كا" استخدام الاسلحة التالية:
- الصواريخ "جو – جو" المتوسطة والقصيرة المدى المزودة بالرؤوس الموجهة ذاتيا والرؤوس ذاتية التوجيه العاملة بالاشعة تحت الحمراء
- الصواريخ الموجهة "جو – ارض" المزودة بالرؤوس الموجهة ذاتيا الايجابية وشبه الايجابية والرادارية والليزرية والمتحكم فيها عن بعد
- القنابل المتحكم فيها عن بعد وبواسطة الليزر.
- القنابل غير الموجهة والقنابل العنقودية
- المدفع عيار 30 مم.
تم تطوير هذه الطائرة الى المقاتلة "سو- 30 ام كا 2" ذات المقعدين التي تختلف عن المقاتلة " سو-30 ام كا" بطاقمها الذي يتألف من طيارين، الامر الذي يؤمن قدرة اكبر على التحكم بالطائرة وامكانيات التدريب.
في عام 1997 بدأ مكتب "سوخوي" للتصاميم بالتعاون مع شركة "ايركوت" الروسية بتصميم طائرة جديدة مبنية على قاعدة طائرة "سو-30" والمخصصة للتصدير الى خارج البلاد. واطلقت عليها تسمية "سو-30 ام كا اي".


ومن اجل زيادة قدرة الطائرة على المناورة وفاعليتها القتالية تم توفير ما يلي:
- محرك جديد مصمم على اساس المحركات التربينية النفاثة الثنائية المراحل
- الرادار المتعدد الاغراض القادر على كشف ومتابعة 15 هدفا جويا والهجوم على اربعة اهداف منها في آن واحد
- منظومة الكشف المصممة على اساس لوحات العرض المضيئة التي تتصف بقدرة فائقة على التمييز
- جهاز الملاحة والتسديد الالكتروني البصري الجديد والعامل باستخدام المعطيات الواردة من انظمة الملاحة الفضائية
- المنظومة الجديدة الخاصة بمراقبة تشغيل انظمة الطائرة والموقف التكتيكي الخارجي


المواصفات الفنية التكتيكية:


الطاقم فردان
السرعة القصوى 2175 كم في الساعة
الوزن الاقصى لدى الاقلاع 34500 كج
مدى التحليق العملي 3000 كم
الارتفاع الاقصى للطيران 19800 متر
طول الطائرة 22 مترا
ارتفاع الطائرة 6.375 متر
مساحة الجناح 62 مترا مربعا


وقد تم تصدير عدد كبير من الطائرات من طراز "سو-30 امكا 2" و"سو-30 ام كا اي" الى خارج البلاد بما فيه الى الهند وفيتنام. في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008 اجرت مجلة "فلايت" البريطانية استفتاء آراء قرائها حول ما هي احسن طائرة مقاتلة في العالم. وصوتت نسبة 59% من قراء المجلة تأييدا للمقاتلة الروسية سو-30 ام كا اي" مؤكدين انها احسن مقاتلة في العالم.


 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 13-01-12, 05:32 PM

  رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي السعودية : مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن.



 





أعلنت السلطات السعودية عن "مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن وقع في بلدة العوامية ذات الأغلبية الشيعية، والتي تشهد إحتجاجات منذ عدة أشهر".

ولفت المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان الى إنه "أثناء قيام دورية أمن بمهامها المعتادة ببلدة العوامية، مساء الخميس تعرّضت مركبتهم لاعتداء بزجاج حارق "قنبلة مولوتوف" مما أدى إلى إشتعال النيران فيها"، مضيفا أنه "أثناء محاولة مستخدميها من رجال الأمن السيطرة على النيران تعرضوا لإطلاق نار حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، وقد أدى تبادل إطلاق النار إلى إصابة اثنين من المتورطين في إطلاق النار وتم نقلهما إلى المستشفى حيث توفي أحدهما لاحقاً، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية".



وقبيل المواجهات شهدت محافظة القطيف وخاصة مناطق العوامية والشويكة والقديح وسيهات تظاهرات واسعة مطالبة باطلاق السجناء السياسيين واصلاحات سياسية وفقا للمصادر ذاتها.

وأكد المتحدث الأمني أن "رجال الأمن سيتعاملون بحزم مع كافة الحالات والمواقف التي تعرض أمن وسلامة المواطنين ورجال الأمن للخطر".


المصدر: وكالات




 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع