باحثة أوكرانية: لا نحتاج الغرب للدفاع عن أنفسنا بل المساعدة في الاستعداد للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إيران: الوجود العسكري الأميركي والاعتداءات الإسرائيلية يعرقلان حلّ الأزمة السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 31 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 10 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تكساس.. إطلاق سراح جميع الرهائن بكنيس يهودي ومقتل محتجزهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. عشرات القتلى في غارات للتحالف ومعارك بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تعرف على قائمة أغنياء "يوتيوب" في عام 2021 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          معتقل منذ 1968.. من هو الفلسطيني الذي اغتال روبرت كينيدي وأوصِي بإفراج مشروط عنه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          الخيزُران.. قصة المرأة التي حكمت دولة العباسيين من وراء ستار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          عزلت الوزراء والقضاة وتحكمت في الجيش.. حين حكمت الجارية "شغَب" دولة العباسيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تحدثت عن عشرات القتلى في تيغراي بقصف جوي.. الأمم المتحدة: إثيوبيا على حافة كارثة إنسانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 297 - عددالزوار : 86490 )           »          جرحى في هجوم على السفارة الأميركية ببغداد وواشنطن تتهم "مجاميع إرهابية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


السلاح الروسي.. إلى إيران أم المملكة السعودية ؟

قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 17-10-09, 05:38 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي السلاح الروسي.. إلى إيران أم المملكة السعودية ؟



 

السلاح الروسي.. إلى إيران أم المملكة السعودية ؟


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هل ستصبح المملكة العربية السعودية قريبا في عداد اكبر الزبائن لشراء الاسلحة الروسية الحديثة؟ وماهي علاقة معالجة هذه القضية بتنفيذ صفقات تزويد ايران بمجامع صواريخ الدفاع الجوي س – 300 القادرة على تحييد جميع اصناف الاخطار الجوية عمليا ؟ ماهي عموما آفاق ترويج الاسلحة الروسية في اسواق الشرق الاوسط وافريقيا ؟

معلومات حول الموضوع:

افادت بعض وسائل الإعلام الروسية نقلا عن مصدر في المجمع الصناعي العسكري في روسيا ان المملكة العربية السعودية قد تدخل قريبا في عداد اكبر مستوردي الأسلحة والآليات والمعدات الروسية. وتناقلت وسائل الإعلام نبأ إعداد سلة من العقود لتوريد اسلحة بمبلغ اجمالي قدره مليارا دولار. وبضمنها قرابة مائة وخمسين مروحية سمتية واكثر من مائة وخمسين دبابة من طراز تي- تسعين "أس" وحوالى مائتين وخمسين عربة المشاة القتالية طراز بي أم بي- 3 وبضع عشرات من منظومات صورايخ مضادة للجو. كما تتناقل الصحف معلومة تقول ان المملكة العربية السعودية اقترحت على روسيا زيادة مبلغ عقود شراء الأسلحة الروسية في المستقبل الى سبعة مليارات دولار. والى ذلك تتردد احيانا رواية تربط هذا المقترح بتخلي الجانب الروسي عن تزويد ايران بالأنظمة الصاروخية الدفاعية المضادة للجو من طراز أس – ثلاثمائة.

كما يفترض المحللون ان تكون واشنطن وراء عقود السلاح الروسية السعودية، كونـَها تريد بذلك تقديم تعويضات اقتصادية مجزية لموسكو مقابل احتمال تخلي الأخيرة عن بيع راجمات اس- ثلثمائة الى ايران.

في الوقت نفسه يرى الخبراء أن بالرغم من أن المملكة العربية السعودية تشتري معظم سلاحها بالأساس من الولايات المتحدة وبريطانيا لا يُستبعد أن تكون لدى قيادتها النية بتفعيل التعاون عسكريا مع روسيا بهدف تنويع مصادر السلاح .

المصدر: روسيا اليوم.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع