ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 270 - عددالزوار : 80710 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          وسط ذعر من تفشي أوميكرون.. دول تفرض قيودا وفايزر ترجح الحاجة لتطعيمات سنوية ضد كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


من يقف وراء التفجيرات فى سوريا ؟؟

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-02-12, 08:10 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي من يقف وراء التفجيرات فى سوريا ؟؟



 

برزت تصريحات لافتة يوم أمس لمدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية CIA، جيمس كلابر، ومدير المخابرات العسكرية في الجيش الأميركي ، الليفتينانت جنرال رونالد بيرغس . فقد رجّح المسؤولان كلاهما أن يكون تنظيم”القاعدة” وراء مسلسل التفجيرات الذي شهدته سوريا خلال الشهرين الماضيين في دمشق وحلب .

على هذا الصعيد ، قالت قناة “فوكس نيوز” الأميركية إن جيمس كليبر أبلغ “لجنة القوات المسلحة” في “مجلس الشيوخ” الأميركي بأن التفجيرات التي شهدتها دمشق وحلب “تحمل جميعها بصمات القاعدة، لذلك نعتقد أن القاعدة في العراق آخذة في مد نفوذها إلى سوريا”. وبحسب القناة ، فإن كلابرأعرب عن قلقه من أن مسلحين من “القاعدة” اخترقوا المعارضة السورية المنقسمة. وقال إن “ظاهرة أخرى مثيرة للانزعاج هو أننا شاهدنا مؤخرا تواجد متطرفين اخترقوا جماعات المعارضة” السورية ، مشيرا إلى أن “جماعات المعارضة في العديد من الحالات ربما لا تعلم بوجودهم بينها”. وأكد كلابر أن المعارضة السورية مشرذمة بشكل كبير، وان النظام السوري ” قادر على ما يبدو على الاحتفاظ بالسلطة في الوقت الحالي”، وأنه “لا توجد مؤشرات حاليا على أن الأزمة في سوريا ستنتهي قريبا”. واعتبر كلابر أن تشرذم المعارضة “قد يؤدي إلى فراغ في السلطة إذا سقط الأسد، وان المتشددين قد يسدون هذا الفراغ”، واصفا هذا الأمر «بالمقلق» لان سوريا تملك شبكة كبيرة من مواقع الأسلحة الكيميائية.

وعلى هذا الصعيد ، قال كلابر إن أجهزة الاستخبارات الأميركية تراقب “الشبكة الواسعة” من مخزونات الأسلحة الكيميائية السورية، التي اعتبر أنها “تمثل تحديا اكبر” من ذلك التي مثلته الترسانة الليبية قبل سقوط نظام العقيد الليبي معمر القذافي. وتابع “نحن نراقب ذلك بدقة ، ويبدو أنها في أمان حتى الآن”. وأشار إلى أن دور «القاعدة» والانقسامات بين صفوف المعارضين ووجود الأسلحة الكيميائية “ثلاثة عوامل أساسية ستؤثر كلها على أي مناقشة حول تقديم أي مساعدة” للمعارضة.

على الصعيد نفسه ، وطبقا لتقرير ” فوكس نيوز” نفسه ، قال رئيس وكالة المخابرات العسكرية الأميركية ، اللفتنانت جنرال رونالد بيرغس، يبدو أن الهجمات التي شهدتها سوريا مؤخرا ” تحمل بصمات القاعدة” ، وأن ” عناصر من داخل البلاد هم من نفذوها”، مشيرا إلى أن الاستخبارات الأميركية” لم تكتشف بعد أي دعوة واضحة للغرباء ( غير السوريين) للانضمام إلى صفوفها”! لكن “فوكس نيوز” تنبه اللفتنانت جنرال بيرغس إلى أنه تجاهل “دعوة أيمن الظواهري الأخيرة إلى نصرة المجاهدين السوريين” . أما نحن فنذكره من جهتنا بأن مواقع فروع “القاعدة” باتت صفحاتها تعج بأسماء قتلى “القاعدة” في سوريا من حملة جنسيات أخرى ، كالجنسية الليبيبة والإماراتية والكويتية والأردنية والتونسية ، بل وحتى ..الباكستانية!


المصدر : المركز العربى للدراسات .

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع