سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81321 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 45 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 26 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


نبذة عن قوات الدفاع الجوي والفضائي الروسى .

قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-04-12, 11:12 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي نبذة عن قوات الدفاع الجوي والفضائي الروسى .



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نبذة عن قوات الدفاع الجوي والفضائي




قوات الدفاع الجوي والفضائي هي صنف جديد للقوات المسلحة الروسية تم استحداثه بمرسوم رئاسي صادر عن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف . وبدأت النوبة القتالية الاولى لمركز قيادة قوات الدفاع الجوي والفضائي في 1 ديسمبر/كانون الاول عام 2011 وقضى المرسوم المذكور بحل القوات الفضائية المعمول بها سابقا في الجيش الروسي.


ويهدف استحداث قوات الدفاع الجوي والفضائي الى دمج القوى والوسائل المسؤولة عن أمن روسيا في الفضاء ومن الفضاء مع التشكيلات التي اوكلت اليها مهمة الدفاع الجوي عن روسيا الاتحادية.


أوكلت الى قوات الدفاع الجوي والفضائي المهام التالية:
- تزويد القيادة العسكرية بمعلومات موثوق بها عن اكتشاف اطلاقات الصواريخ الباليستية والانذار عن الهجوم الصاروخي،
- تدمير رؤوس الصواريخ الباليستية المهاجمة،
- مراقبة الاهداف الفضائية والكشف عن الاخطار الفضائية والتصدي لها اذا اقتضى الامر،
- حماية مراكز القيادة التابعة لاجهزة القيادة الحكومية والعسكرية والتشكيلات العسكرية الهامة،
- اطلاق الاجهزة الفضائية الى المدار حول الارض والتحكم فيها
- استخدام منظومات الاقمار الصناعية لاغراض عسكرية وغيرها من المهام.

ونشرت اهداف ووسائل وقوات الدفاع الجوي والفضائي في الاراضي الروسية كلها بدءا من اقليم كالينينغراد وانتهاء بشبه جزيرة كامتشاتكا وكذلك خارج روسيا في اذربيجان وبيلاروس وكازاخستان وطاجيكستان. حيث تم نشر منظومات الانذار عن الهجوم الصاروخي ومراقبة الفضاء الكوني.


وتم تعيين اللواء أوليغ أوستابينكو قائدا لقوات الدفاع الجوي والفضائي في 1 ديسمبر/كانون الاول عام 2011. ويقول الخبراء ان منظومة" أس – 500" الواعدة للدفاع الجوي والفضائي يجب ان تشكل في المستقبل القريب نواة لقوات الدفاع الفضائي. وكان يفترض اولا ان يزود الجيش الروسي بتلك المنظومات ابتداء من عام 2012. ولكن تم تأجيل هذا الموعد الى عام 2015. ويحتمل الا يكون هذا التأجيل اخيرا.


ويقول الخبراء الروس ان منظومة "اس – 500" التي يجري العمل حاليا على تصنعيها تعتبر منظومة فريدة من نوعها لا مثيل لها في العالم حيث يبلغ مدى عمل رادارها 800 كيلومتر. وبوسعها اعتراض اهداف محلقة بسرعة 7 كيلومتر في الثانية على ارتفاع 200 كيلومتر. وبالاضافة الى ذلك فان المنظومة الجددة تتصف بقدرة على المناورة تزيد عما هو عليه في منظومتي "اس – 300 فافوريت" و"اس – 400" مما يمكنها من نشر منصاتها المتحركة في اي مسرح من مسارح العمليات الحربية.


المصدر : روسيا اليوم .

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع