بوركينا فاسو.. الجيش يسيطر على المرافق الحيوية في البلاد والسفارة الأميركية تغلق أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أوكرانيا.. الناتو يحشد قواته والكرملين يتهمه بالتصعيد وجونسون متفائل بإمكانية الحل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تحقيق استقصائي أوروبي.. من هم الدبلوماسيون الروس الذين طردهم الناتو بتهمة التجسس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          لبيد : صفقة الغواصات أخطر قضية فساد أمني بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين بوليسي: كيف يمكن للحرب بين أوكرانيا وروسيا أن تؤثر على آسيا وأفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          مقتل عسكري فرنسي بهجوم في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          لينا خان - رئيسة لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          عقب إطلاق نار بثكنات.. سلطات بوركينا فاسو تنفي احتجاز الرئيس ووقوع انقلاب عسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد طول شك ولا مبالاة.. شبح الحرب يعود إلى شوارع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا.. هل أطلقت واشنطن "رصاصة الرحمة" على التفاهم مع موسكو؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تدابير أمنية عاجلة في العراق على وقع تطورات معارك الحسكة والصدر يعلق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات الــبحريـــــة > قســـــــــــــــم الـــغواصـــات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


صاروخ مجنح "براموس"

قســـــــــــــــم الـــغواصـــات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-08-09, 01:30 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي صاروخ مجنح "براموس"



 

صاروخ مجنح "براموس" سينصب في غواصات الديزل الهندية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اقترحت القوات البحرية الهندية على مؤسسة "براموس" الهندية الروسية المشتركة بدراسة امكانية نصب الصواريخ المجنحة من طراز "براموس" في غواصات الديزل الهندية . افاد بذلك يوم 21 أغسطس/آب لوكالة "ايتار – تاس" الروسية الكسندر باسكاكوف مدير شركة "براموس" من الجانب الروسي، وذلك على هامش معرض"ماكس – 2009" للطيران والفضاء المقام حالياً في ضواحي موسكو.
وأضاف باسكاكوف قائلا: " لا تتوفر مثل هذه الامكانية في الوقت الحاضر، غير ان البحوث العلمية النظرية تجري في هذا المجال، علما ان القوات البحرية الهندية هي التي طرحت فكرة نصب الصواريخ المجنحة في غواصات الديزل. ولم يتم ذكر طراز الغواصات . لكن من الواضح ان الحديث لا يدور حول الغواصات الذرية".
وأعلن باسكاكوف قائلا: " اننا بدأنا في دراسة هذه المسألة. وتتوفر لدى مؤسسة "ماشينوسترويينيه" الصناعية العلمية الروسية خبرات كافية فيما يتعلق باطلاق صواريخ سبقت صاروخ "براموس" من تحت الماء".
والجدير بالذكر ان شركة "براموس" الروسية الهندية المشتركة تم تأسيسها بناء على اتفاقية موقعة بين الحكومتين الروسية والهندية. في 12 يونيو/حزيران عام 2001 تم اول اطلاق لصاوروخ "براموس" المجنح فوق الصوتي الذي تم تصنيعه على قاعدة الصاروخ الروسي المضاد للسفن من الجيل الرابع. وذلك في ميدان الرماية الهندي "تشانديبور".
وصرح ناطق باسم مؤسسة "ماشينوسترويينيه" الصناعية العلمية بانه تم لحد الآن 20 اطلاقا لهذا الصاروخ من ظهر السفن والمنصات الارضية. وتعد كافة الاطلاقات تقريبا ناجحة. واضاف الناطق قائلا: " انه تستمر في الوقت الحاضر اطلاقات اختبارية لهذا الصاروخ من على منصة عمودية منصوبة على ظهر سفينة بحرية. وقد تم تصميم هذه المنصة من قبل فريق المصممين الهندي- الروسي المشترك. ويجرى حاليا الانتاج التسلسلي لهذه الصواريخ لتنصب في 9 سفن حربية تابعة للقوات البحرية الهندية. ويعمل حاليا الخبراء الروس والهنود في هذا المجال على جعل الصاروخ "براموس" صالحاً لينصب في الطائرات والغواصات.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"براموس", مجنح, صاروخ

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع