وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          لبيد : صفقة الغواصات أخطر قضية فساد أمني بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          فورين بوليسي: كيف يمكن للحرب بين أوكرانيا وروسيا أن تؤثر على آسيا وأفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مقتل عسكري فرنسي بهجوم في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          لينا خان - رئيسة لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          عقب إطلاق نار بثكنات.. سلطات بوركينا فاسو تنفي احتجاز الرئيس ووقوع انقلاب عسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بعد طول شك ولا مبالاة.. شبح الحرب يعود إلى شوارع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا.. هل أطلقت واشنطن "رصاصة الرحمة" على التفاهم مع موسكو؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          تدابير أمنية عاجلة في العراق على وقع تطورات معارك الحسكة والصدر يعلق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          البحرية الأميركية تعترض سفينة محملة بالمتفجرات عقب إبحارها من إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          روسيا تنفي سعيها لتنصيب رئيس موال لها في كييف وأوكرانيا تتعهد بتفكيك الجماعات الموالية لموسكو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 299 - عددالزوار : 87137 )           »          هجوم صاروخي يستهدف القاعدة العسكرية الفرنسية في مدينة غاو بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


هل تنفذ طالبان تهديدها وتستهدف القوات الألمانية؟

قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 29-09-09, 01:51 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي هل تنفذ طالبان تهديدها وتستهدف القوات الألمانية؟



 

هل تنفذ طالبان تهديدها وتستهدف القوات الألمانية؟


بقلم ديفيد مونتيرو
كريستيان ساينس مونيتور
هددت حركة طالبان الأفغانية الحكومة الألمانية بأنها سوف تستهدف مهرجان "أكتوبرفيست" أو مهرجان أكتوبر الألماني إذا لم تسحب الحكومة قواتها من أفغانستان، ومهرجان أكتوبر هو واحد من أشهر مهرجانات ألمانيا ويجتذب إليه الملايين من الزوار سنويًا، كما هددت طالبان بقصف العديد من المباني البارزة واستهداف المسئولين الحكوميين أيضًا.
وتأتي تلك التحذيرات تضامنًا مع التهديدات التي أطلقها تنظيم القاعدة من أجل إجبار ألمانيا على سحب قواتها من أفغانستان، وقد استجابت الحكومة الألمانية لذلك التهديد بأن حظرت كافة الرحلات الجوية فوق سماء ميونيخ في بقية أيام المهرجان الذي ينتهي في الرابع من أكتوبر.
وقد أطلقت حركة طالبان تلك التهديدات في سلسلة من شرائط الفيديو التي أعلنت عنها الحركة الجمعة الماضية، بحسب صحيفة الجارديان. وقد تزامنت تلك التحذيرات مع الشريط الأخير الذي أصدره باللغة العربية، وقد تمت ترجمته إلى الألمانية يطالب فيها الأوروبيين بمغادرة أفغانستان.
ولكن تظل قدرة قيام حركة طالبان على شن هجمات خارج أراضيها محل تساؤل، حيث إن جميع عملياتها وقعت داخل أراضي أفغانستان أو داخل باكستان، وذلك على يد الجماعات المسلحة المتصلة بالحركة.
وتنشر ألمانيا 4200 جندي في أفغانستان وقد لقي منهم 35 جنديًا مصرعهم منذ عام 2002، وربما تؤدي تلك التهديدات إلى انقسام الرأي العام في ألمانيا من أجل إعادة النظر في سحب القوات من أفغانستان حيث إن الحرب هناك لم تعد تحظى بالتأييد الشعبي بعدما يقرب من سبع سنوات من نشر القوات هناك، كما أدت العمليات العسكرية التي تشنها الطائرات الأمريكية على المدنيين الأفغان إلى تقليص الدعم الشعبي لهذه الحرب، وخاصة بعض العمليات العسكرية الجوية التي طالبت بها القوات الألمانية على الأرض هناك ونفذتها الطائرات الأمريكية، وهو ما خلف عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين، مما حدا بالشعب الألماني إلى المطالبة بخفض القوات أو سحبها بالكامل من البلاد.
وقد تم توجيه أكثر من خمس رسائل تهديدية مؤخرًا إلى الأوروبيين لسحب قواتهم من أفغانستان، وبعد انتهاء الانتخابات الألمانية من المتوقع أن تعود المناظرات السياسية حول سحب القوات من أفغانستان إلى الواجهة، وهو ما قد يؤدي إلى سحب القوات في النهاية.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع