أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 32 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 37 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 34 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80486 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 63 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 70 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 78 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > القســـم العــام للقــوات الجـــوية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قبل تسليمها للجزائر.. "ياك- 130"

القســـم العــام للقــوات الجـــوية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-08-09, 09:13 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قبل تسليمها للجزائر.. "ياك- 130"



 

قبل تسليمها للجزائر.. "ياك- 130" تجري أول اختبار لها في الجو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قامت طائرة التدريب والقتال ياك-130 الجمعة 21 اغسطس/آب 2009، التي تم تصنيعها خصيصا لصاحب طلب اجنبي في مصنع الطائرات بمدينة "ايركوتسك بصفته فرعا من مؤسسة "ايركوت" الروسية قامت باول تحليق اختباري لها.

وصرح ناطق باسم مؤسسة "ايركوت" لوكالة "انترفاكس – آ بي أن" الروسية ان تحليق الطائرة الذي استغرق 40 دقيقة شهد اختبار مواصفات الطيران في مختلف الارتفاعات والسرعات. كما تم اختبار قدرة الطائرة على المناورة والثبات في القيادة وتشغيل جميع المنظومات ومحرك الطائرة. وقام بقيادة الطائرة طيارا الاختبار رومان تاسكايف وسيرغي ميخايليوك. وبحسب قول الطيارين فان كافة انظمة الطائرة عملت بشكل طبيعي.

تم تصنيع طائرة التدريب والقتال من طراز " ياك – 130" في مصنع الطائرات بمدينة ايركوتسك. واستخدمت التكنولوجيات الرقمية في كافة مراحل تصميم وانتاج الطائرة، مما ساعد في تقليص زمن الدورة الانتاجية والزيادة من كفاءة نوعية المنتج. كما ساعد ذلك في إنشاء قاعدة انتاجية حديثة من شأنها ان تقوم بتصنيع الطائرة على دفعات.

وقال الناطق عينه ان مؤسسة "إيركوت" تلتزم بالاتفاقية المعقودة بينها وبين الحكومة الجزائرية عام 2006 حول توريد طائرة التدريب والقتال من طراز " ياك – 130" الى الجزائر. كما تجرى مباحثات حول توريد هذه الطائرة الى غيرها من الدول الاجنبية.

والجدير بالذكر ان طائرة التدريب والقتال " ياك – 130" من الجيل الجديد تم تصميمها في مكتب "ياكوفليف" للتصاميم الذي يعتبر فرعا من فروع مؤسسة "ايركوت". وتعتبر "ياك – 130" نموذجا اساسيا يستخدم لتدريب الطيارين في القوات الجوية الروسية.

وفي أبريل/نيسان عام 2009 مرت "ياك – 130" بالمرحلة الاولى للاختبارات محملة ببعض الاسلحة النظامية. ومن المخطط لاجراء مرحلة ثانية لاختباراتها وهي محملة باسلحة اضافية.

تستخدم الطائرة سواء لتدريب الطيارين في القوات الجوية او التعامل مع الاهداف الجوية والارضية في الظروف الجوية المعقدة. ويبلغ الوزن الاجمالي للحمولة 3000 كيلوغرام. وتمكن الانسيابية المميزة والاجهزة الالكترونية اللاسلكية للجيل الجديد والمنظومات الداخلية المعقدة والمحرك يمكن كل ذلك الطائرة من تأمين الفعالية العالية في التدريب القتالي والاستخدام الحربي الى جانب الحفاظ على امن التحليقات والتكلفة المتدنية لساعة الطيران والدورة الحيوية.

تقترب مواصفات الطيران الفنية المتوفرة في الطائرة من مواصفات المقاتلات الحديثة الطائرة بسرعة تحت الصوتية. وتسمح "ياك – 130" بحل المهمة الخاصة بتدريب الطيارين الروس والاجانب على قيادة الطائرات من الجيلين + 4 و 5.

وتعتبر "ياك – 130" جزءا من مجمع الطيران التدريبي الروسي الذي يضم منظومة المراقبة الموضوعية التكاملية والفصول الدراسية المزودة باجهزة الكمبيوتر.


طائرة التدريب والقتال "ياك- 130 " طراز ياكوفليف


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تستخدم طائرة التدريب والقتال "ياك-130" لتدريب طلبة الكليات الجوية على الاقلاع والهبوط وقيادة الطائرة والملاحة والطيران في ظروف انظمة التحليق الحرجة. كما تستخدم الطائرة للتدريب على العمل في حال حدوث أعطال ووقوع أخطاء في تصرف الطيار والتدريب على استخدام الاسلحة وانزال الضرابات على الاهداف الجوية والارضية والتدريب على القيام بمناورات دفاعية وهجومية خاصة بطائرات الجيلين الرابع والخامس.
تم تصميم الطائرة في مكتب التصميم " ياكوفليف". فيما بدأ تصنيعها عام 2008 . ومن المقرر ان تصنع أول 10 طائرات من هذا النوع للقوات الجوية الروسية في اواخر عام 2009.
تتوفر في الطائرة منظومة تقليد الاستخدام القتالي التي تضمن ما يلي:
- تمثيل المعركة الجوية والبحث عن الاهداف الجوية وتعريفها واكتشافها ومتابعتها واطلاق الصواريخ "جو- جو" ذات رؤوس التوجيه الذاتي الحرارية والتشويش المعادي
- التعامل مع طائرات اخرى ضمن مجموعة الطائرات ومراكز القيادة الارضية
- تمثيل توجيه الضربات الى الاهداف الارضية مع اطلاق الصواريخ " جو- ارض" ذات رؤوس التوجيه الذاتي الرادارية والحرارية والليزرية والتلفزيونية والصواريخ غير الموجهة وقصف القنابل ورمي المدافع واطلاق الصواريخ م/ط والتشويش المعادي.
مواصفات فنية تكتيكية
- سرعة الطائرة القصوى 1050 كم في الساعة
-
- السقف الاقصى للارتفاع 12500 كم،
- وزن الطائرة الاقصى عند الاقلاع 9000 كغ
- مدى الطيران 2000 كم
- عدد ساعات الطيران 10000 ساعة

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .


التعديل الأخير تم بواسطة المنتصر ; 21-08-09 الساعة 09:18 PM.

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"ياك-, 130", للجزائر.., تسليمها

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع