القبض على جنديين ألمانيين سابقين لمحاولتهما تجنيد محاربين للقتال في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          اليمن.. الجيش يستعيد مواقع إستراتيجية في مأرب ويخسر 4 من كبار ضباطه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          وُصف باليوم الأهم في مسار الثورة.. مخاوف من صدامات في مسيرات الخميس بالسودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          أردوغان يطلب من البرلمان تمديد تفويضه بتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 262 - عددالزوار : 77155 )           »          كورونا.. متحور جديد يثير القلق في بريطانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          عون يتباحث مع أميركيين حول ترسيم الحدود مع إسرائيل واستئناف التدقيق الجنائي بحسابات مركزي لبنان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          كولن باول - وزير الخارجية الأمريكي السابق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5178 )           »          منها ماك بوك جديد.. هذه الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مؤتمرها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          العقل المدبر لعدة تفجيرات دامية - غزوان الزوبعي الملقب بأبي عبيدة بغداد الذي أعلن العراق اعتقاله؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          الركود العظيم.. هل بدأت قوة الصين بالأفول؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          العالم أكبر من 5.. لافروف يؤيد أردوغان في ضرورة تمثيل القوى الجديدة بمجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ملف خاص بانتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 171 - عددالزوار : 38996 )           »          فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســــــم الجغرافيا السياســـــية و العســــــــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أهم المدن الإسرائيلية وتأثيراتها في الجغرافيا العسكرية

قســــــم الجغرافيا السياســـــية و العســــــــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 01-04-11, 06:06 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مدينة حريش - إسرائيل



 

شتملُ قائمة المُدن الإسرائيليَّة على تلك المُستعمرات البشريَّة التي يصدق عليها وصف «مدينة» إلى جانب المُستوطنات اليهوديَّة القائمة على أراضي الضفَّة الغربيَّة وفي القُدس الشرقيَّة. تأسس قسمٌ من المُدن الإسرائيليَّة كمُستعمراتٍ سكنها اليهود المُهاجرين من أوروپَّا خلال عهد الانتداب البريطاني على فلسطين، ونمت مع مُرور الوقت حتَّى أصبحت مُدنًا، كذلك، فقد استولت العصابات الصهيونيَّة على قسمٍ عظيمٍ من مُدن فلسطين التاريخيَّة وأرغمت أهلها من العرب المُسلمين والمسيحيين على هجرها، وأحلَّت بدلًا منهم عائلاتٍ يهوديَّةٍ مُهاجرة. كذلك، استولت المُنظمة الصهيونيَّة على مُدنٍ عربيَّةٍ أُخرى في فلسطين وأخضعتها لِسُلطتها، مع بقاء أهلها الأصليين فيها، أو إحلال بعض العائلات اليهوديَّة معهم، فأصبحت تلك المُدن مُختلطة. تستندُ هذه القائمة على الدليل الحالي لِدائرة الإحصاء المركزيَّة الإسرائيليَّة. ينُصُّ النظام الإداري الإسرائيلي على إمكانيَّة منح أي تجمُّع حضري حق تكوين مجلسٍ بلديٍّ من قِبل وزارة الدَّاخليَّة الإسرائيليَّة ما أن يتخطّى عدد سُكَّانها 20,000 نسمة. إنَّ وصف «مدينة» في القانون الإسرائيلي لا يصدق على البلديَّات المحليَّة أو التكتُلات الحضاريَّة، على الرُغم من أنَّ أغلب المُدن الكُبرى غالبًا ما يعيش ضمن حُدودها قسمٌ صغيرٌ من أهالي منطقتها الحضريَّة أو منطقتها الكُبرى.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 30-05-11, 02:01 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
منتجمري
مشرف قسم الإستخبارات

الصورة الرمزية منتجمري

إحصائية العضو





منتجمري غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أهم المدن الإسرائيلية وتأثيراتها في الجغرافيا العسكرية



 

صلُ عدد المُدن الإسرائيليَّة التي يفوق عدد سُكَّانها 100,000 نسمة إلى 14 مدينة، بما فيها القدس التي يصلُ عدد سُكَّانها إلى حوالي 500,000 نسمة مع احتساب القدس الشرقيَّة التي تحتلّها إسرائيل، وتل أبيب. وبالإجمال، يصلُ عدد التكتُلات الحضريَّة التي منحتها وزارة الدَّاخليَّة الإسرائيليَّة صفة «مدينة» إلى 76 تكتُلًا.
تشتملُ القائمة على أربع مُستوطناتٍ إسرائيليَّة في الضفَّة الغربيَّة التي تتبع السُلطة الفلسطينيَّة، وتُطلِقُ عدَّة مُنظماتٍ دوليَّةٍ على تلك المناطق تسمية «الأراضي الفلسطينيَّة المُحتلَّة»، ومن تلك المُنظمات: مجلس الأمن الدولي، والجمعيَّة العامَّة للأُمم المُتحدة، ومحكمة العدل الدوليَّة، واللجنة الدُوليَّة للصليب الأحمر، بالإضافة إلى جامعة الدُول العربيَّة بطبيعة الحال، مع العلم أنَّ الأخيرة وجميع الحُكومات العربيَّة وعدداً من حُكومات البُلدان الإسلاميَّة تُطلق على كامل فلسطين تسمية «الأراضي المُحتلَّة». تشتملُ مساحة وجُمهرة القُدس على تلك الخاصَّة بالقُدس الشرقيَّة أيضًا، التي احتلَّتها إسرائيل ودمجتها مع القدس الغربيَّة ضمن بلديَّةٍ واحدة وفق ما نصَّ عليه قانون القدس الذي أقرَّهُ الكنيست يوم 30 تمّوز (يوليو) سنة 1980م، على الرُغم من أنَّ المُجتمع الدولي لا يعترف بهذا الأمر، وما زال يَعتبرُ أنَّ القدس الشرقيَّة تُشكِّلُ جزءًا من الأراضي الفلسطينيَّة المُحتلَّة.
يسرُدُ الجدول التالي جميع المُدن الإسرائيليَّة بحسب اسمها والمنطقة التي تنتمي إليها، وعدد سُكَّانها، وفقًا لِتعداد دائرة الإحصاء المركزيَّة سنة 2015م. يُشيرُ اللون الأصفر إلى المُدن الإسرائيليَّة التي أُقيمت خارج الحُدود التي تمَّ الاتفاق عليها بين العرب وإسرائيل سنة 1967م.

 

 


منتجمري

يقول منتجمري : " أن القائد هو الذي يجعل الناس يتبعونه وينبغي أن يتصف بالشجاعة وقوة الإرادة وأن يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على أن يوحي بآرائه إلى الذين يقودهم وعلى استثارة الحماس في نفوسهم , وان يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على مخاطبتهم بلغة يفهمونها مما يكسبه قلوبهم وعقولهم, ذا كفاية عالية, دارساً للطبيعة البشرية, متعلماً فن القيادة وممارستها , لا ييأس أبداً, يتحلى بالعزم , يحرص على معنويات رجاله , مسيطراً على نفسه , يحسن اختيار الرجل المناسب للعمل المناسب, يعرف واجباته , و يتقن عمله , مخلصاً لمهنته , قادراً على إصدار القرارات السليمة , هادئاً وضابطاً لنفسه , مستعداً للمخاطرة عند الحاجة , ملتزماً إلى أبعد الحدود بالدين .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع