ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 272 - عددالزوار : 80843 )           »          أردوغان يعرض التوسط بين موسكو وكييف والناتو يحذر روسيا من عواقب أي "عدوان" على أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ناشيونال إنترست: كيف أشعل الدين حرب الاستقلال الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2021 - شاهد الحفل كاملاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 15 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


غودلاك جوناثان

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 29-05-11, 02:09 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
منتجمري
مشرف قسم الإستخبارات

الصورة الرمزية منتجمري

إحصائية العضو





منتجمري غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي غودلاك جوناثان



 

غودلاك جوناثان
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةجوناثان تسلم الرئاسة عقب
وفاة سلفه يارادوا في 2010
(الأوروبية)


اسمه غودلاك إيبيلي جوناثان, أصبح خامس رئيس لجمهورية نيجيريا الاتحادية الأكثر سكانا في أفريقيا عقب انتخابات الرئاسة التي جرت في 16 أبريل/نيسان 2011.

وقبل فوزه على أقرب منافسيه, الحاكم العسكري السابق محمد بخاري (المسلم), كان جوناثان (المسيحي) قد تولى بمقتضى ما ينص عليه الدستور رئاسة الدولة في 6 مايو/أيار 2010 عقب وفاة الرئيس الأسبق (المسلم) عمر يارادوا.

وبسبب المرض الطويل للرئيس يارادوا, أصبح جوناثان رئيسا للدولة بالوكالة في 9 فبراير/شباط 2010 ليتولى بعدها بشهرين منصب الرئيس.

وقبل توليه الرئاسة ليكمل ولاية يارادوا حتى انتخابات 2011, شغل جوناثان منصب نائب الرئيس يارادوا منذ 29 مايو/أيار 2007 بعدما كان مساعدا ثم حاكما لولاية بايلسا الواقعة في دلتا النيجر في القسم الجنوبي من البلاد.
ولد غودلاك جوناثان في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 1957 في قرية كانت تقع ضمن حدود ولاية ريفرز قبل أن تُلحق بولاية بايلسا, وتقع الولايتان في منطقة دلتا النيجر النفطية.

وجوناثان من أسرة مسيحية تمتهن الزراعة, وتنتمي إلى مجموعة الإيجاو العرقية المهيمنة في دلتا النيجر.

قضى كل مراحل الدراسة في نيجيريا, وحصل على دكتوراه في علم الحيوان من جامعة هاركورت النيجيرية.

دخل المعترك السياسي عام 1998, وتولى منصب حاكم ولاية بايلسا المنتجة للنفط في 9 ديسمبر/كانون الأول 2005.

انضم مثل سياسيين كثيرين إلى حزب الشعب الديمقراطي الذي رشحه لانتخابات 2011 التي وُصفت بأنها من بين أكثر الاستحقاقات الانتخابية نزاهة في تاريخ نيجيريا.

لكن محمد بخاري منافس جوناثان طعن فيها فاندلعت أعمال عنف أوقعت مئات القتلى


الجزيرة نت

 

 


 

منتجمري

يقول منتجمري : " أن القائد هو الذي يجعل الناس يتبعونه وينبغي أن يتصف بالشجاعة وقوة الإرادة وأن يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على أن يوحي بآرائه إلى الذين يقودهم وعلى استثارة الحماس في نفوسهم , وان يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على مخاطبتهم بلغة يفهمونها مما يكسبه قلوبهم وعقولهم, ذا كفاية عالية, دارساً للطبيعة البشرية, متعلماً فن القيادة وممارستها , لا ييأس أبداً, يتحلى بالعزم , يحرص على معنويات رجاله , مسيطراً على نفسه , يحسن اختيار الرجل المناسب للعمل المناسب, يعرف واجباته , و يتقن عمله , مخلصاً لمهنته , قادراً على إصدار القرارات السليمة , هادئاً وضابطاً لنفسه , مستعداً للمخاطرة عند الحاجة , ملتزماً إلى أبعد الحدود بالدين .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع