تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2967 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > الأرشــــــيف
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ملف خاص بأهم الأخبار العسكرية والسياسية لعام 2014م

الأرشــــــيف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 27-03-14, 08:17 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ملف خاص بأهم الأخبار العسكرية والسياسية لعام 2014م



 

تعيين اللواء محمود حجازي رئيسا للأركان
صدقي صبحي يؤدي اليمين وزيرا للدفاع بمصر

صدقي صبحي أثناء أدائه اليمين الدستورية وزيرا للدفاع أمام عدلي منصور (الفرنسية)
أدى وزير الدفاع المصري الجديد صدقي صبحي اليمين الدستورية أمام الرئيس المؤقت عدلي منصور، كما تمت ترقية اللواء أركان حرب محمود إبراهيم حجازي لرتبة فريق وتعيينه رئيسا للأركان خلفا لصبحي في هذا المنصب.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد استقر أثناء اجتماعه أمس الأربعاء على اختيار صبحي وزيرا للدفاع، وأصدر منصور أمس قرارا بترقية صبحي إلى رتبة فريق أول.

وقال التلفزيون المصري إن صبحي شارك في اجتماع لمجلس الوزراء بعد أداء اليمين.

وبدأ الفريق أول صدقي صبحي مشواره في القوات المسلحة المصرية منذ نحو 38 عاما، وعين قائدا للجيش الثالث الميداني عام 2009، وتمت ترقيته إلى رتبة فريق ثم تولى رئاسة الأركان حرب في أغسطس/آب 2012 بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس المعزول محمد مرسي.

كما أصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور قرارا بترقية اللواء أركان حرب محمود إبراهيم حجازي إلى رتبة فريق، وتعيينه رئيسا للأركان خلفا لصبحي في هذا المنصب.

واللواء أركان حرب حجازي كان يشغل منصب مدير المخابرات الحربية وهو عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كما أنه والد زوجة ابن المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المستقيل والمرشح للانتخابات الرئاسية.

تخرج حجازي في دفعة عام 1977 بالكلية الحربية ويعد أحد ضباط سلاح المشاة، وهو حاصل على دورات أركان حرب ودورات الحرب العليا، وشغل منصب قائد المنطقة الغربية ورئيس هيئة التنظيم والإدارة.

المصدر:الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 23-04-14, 03:19 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أوكرانيا تستأنف عملياتها العسكرية ضد الانفصاليين



 

أوكرانيا تستأنف عملياتها العسكرية ضد الانفصاليين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أوكرانيا علقت عملياتها العسكرية ضد الانفصاليين في عيد الفصح (أسوشيتد برس)

أعلن الرئيس الأوكراني المؤقت أولكسندر تورتشينوف اليوم الثلاثاء استئناف عملية "مكافحة الإرهاب" ضد الانفصاليين في الشرق عقب تعليقها في عيد الفصح، وذلك بعد العثور على جثتين تحملان آثار "تعذيب".
وطالب الرئيس قوات الأمن في بيان باستئناف عمليات "مكافحة الإرهاب" للدفاع عن المواطنين الأوكرانيين الذين يعيشون في شرق البلاد، موضحا أنه اتخذ هذا القرار بعد العثور على جثتين إحداهما لنائب محلي لحزب باتكيفتشينا المؤيد للغرب بزعامة لوليا تيموشينكو والذي ينتمي إليه الرئيس أيضا.
وكان تورتشينوف أعلن سابقا أن رفض المنشقين الالتزام بالاتفاق الذي وافقت عليه أوكرانيا وروسيا والغرب الأسبوع الماضي، "يلغي الاتفاق" بين الطرفين.
وفي السياق ذاته، تعرضت طائرة مراقبة أوكرانية لإطلاق نار بينما كانت تحلق فوق مدينة سلافيانسك التي يسيطر عليها مسلحون موالون لروسيا.
وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية مساء اليوم الثلاثاء أن الطائرة العسكرية تعرضت لعدة طلقات دون إصابة أحد من طاقمها، مضيفة أن الطائرة عادت إلى قاعدتها وأنها لا تزال صالحة للاستخدام.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بايدن: واشنطن لا تعترف بالإجراءات الروسية في شبه جزيرة القرم (أسوشيتد برس)

دعم واشنطن
وجاء الإعلان بعد ساعات من مغادرة جو بايدن نائب الرئيس الأميركي العاصمة كييف في نهاية زيارة استمرت يومين أعرب خلالها عن دعم بلاده القوي لقادة أوكرانيا، وحذر روسيا من الإقدام على أي "تصرف استفزازي".
وتعهّد بايدن بتقديم بلاده مساعدات بقيمة خمسين مليون دولار لدعم الإصلاحات في أوكرانيا، وأعلن أن واشنطن لا تعترف بالإجراءات الروسية في شبه جزيرة القرم.
وكرر في مؤتمر صحفي بكييف مع رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك دعوة بلاده لروسيا إلى سحب قواتها من الحدود مع أوكرانيا، كما دعا موسكو إلى التوقف عن الحديث والبدء في تنفيذ تعهداتها وفقا لاتفاق جنيف.
وأبلغ بايدن -في أول زيارة على مستوى عال لمسؤول أميركي منذ اندلاع أزمة أوكرانيا- القادة الأوكرانيين من مختلف الأحزاب السياسية في البرلمان (الرادا) بأنه يحمل رسالة دعم من الرئيس الأميركي باراك أوباما "في وقت تلوح أمامهم فرصة بدء الإصلاح في بلادهم".
وقال للقادة إن فرصة توحيد أوكرانيا في متناول يدهم، وإن واشنطن ترغب في أن تكون شريكة لهم وصديقة في المشروع، وإنها على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة.
وأوضح بايدن الذي عقد جلسة محادثات مغلقة مع تورتشينوف وياتسينيوك، أن هروب الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش من البلاد يشكل فرصة تاريخية لهم للإصلاح ومكافحة الفساد وإنجاز الوعود الأصلية لثورة البرتقال، في إشارة إلى ثورة 2004.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

البنتاغون سيرسل 600 جندي للمشاركة في تدريبات ببولندا ودول البلطيق (الأوروبية-أرشيف)

قوات أميركية
من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية اليوم أنها سترسل ستمائة جندي للمشاركة في تدريبات ببولندا ودول البلطيق، في خطوة فسرت على أنها دعم لحلفاء الولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي (ناتو) بعد تصاعد حدة التوتر مع روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا.
وقال المتحدث باسم الوزارة جون كيربي في مؤتمر صحفي إن قوة من 150 جنديا من اللواء المجوقل 173 للجيش الأميركي المتمركز في إيطاليا، ستصل غدا الأربعاء إلى بولندا.
كما ينتظر وصول 450 جنديا خلال أيام إلى أستونيا ولاتفيا وليتوانيا للمشاركة في تدريبات "ستجرى خلال الأشهر المقبلة وبعدها".

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 23-04-14, 03:23 AM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجيش التونسي يتقدم للسيطرة على كامل الشعانبي



 

الجيش التونسي يتقدم للسيطرة على كامل الشعانبي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قوات من الجيش التونسي متمركزة قرب جبل الشعانبي (رويترز)

أعلنت وزارة الدفاع التونسية أن القوات العسكرية والأمنية تتقدم على عدة محاور في المنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعانبي غرب تونس قرب الحدود الجزائرية بهدف السيطرة عليها. وقال رئيس الحكومة مهدي جمعة إن الجيش يمسك بزمام الأمور في الشعانبي.
و قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية العميد توفيق الرحموني لوكالة الأنباء التونسية إن القوات العسكرية والأمنية تتقدم على عدة محاور للسيطرة على كامل المنطقة بعد تمشيطها مع قصف متوازٍ بالطائرات المقاتلة والمروحيات ومدفعية الميدان والهاون والأسلحة.
وأفاد بأن القصف امتد إلى مناطق قريبة من الشعانبي إثر رصد محاولات تسلل مجموعة إلى الداخل لمساندة المحاصرين.
وأضاف أنه لوحظت تحركات لعناصر وصفها بالإرهابية في محاولة للخروج من الطوق، لافتا إلى حصول تبادل لإطلاق النار وتشابك بالأسلحة الخفيفة في عدة مناطق.
وقال إن المسلحين يستخدمون "أسلحة خفيفة ورشاشات، ويلجؤون إلى زرع الألغام في الجبل"، لافتا إلى أن الألغام هي "أكبر عائق" أمام تقدم الوحدات العسكرية في الشعانبي.
وفي 2013 قتلت الألغام التي زرعها المسلحون في الجبل عدة عناصر من الجيش والأمن.
من جانبه، أكد رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة الاثنين تحسن الوضع الأمني في البلاد، وقال إن الجيش يمسك بزمام الأمور في الشعانبي.
وأضاف في تصريح صحفي أن العمليات العسكرية في جبل الشعانبي شهدت "نقلة نوعية"، وأن الجيش "ذاهب إلى بؤر الإرهاب في الجبل، ولم يعد ينتظر نزول الإرهابيين"، على حد تعبيره.
وكان الجيش التونسي دفع في وقت سابق من الشهر الجاري بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى الشعانبي في الوقت الذي أصدرت فيه الرئاسة قرارا جمهوريا بإعلان الجهة منطقة عسكرية مغلقة يخضع الدخول إليها إلى ترخيص مسبق من السلطات العسكرية.
ويعمل الجيش على تفكيك ألغام تقليدية زرعها مسلحون وسط المسالك والمناطق الغابية في الجبل إلى جانب تضييق الخناق على عناصر متورطة في اغتيالات سياسية وأعمال عنف في البلاد لمنعها من التسلل إلى المدن والمناطق السكنية.
يذكر أنه قتل تسعة جنود بكمين في يوليو/تموز الماضي.

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع