"أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          البحرية الإيرانية تعلن إحباط هجوم لقراصنة على ناقلة نفط في خليج عدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          تتويج 5 من علماء المسلمين بجائزة المصطفى للعلوم والتكنولوجيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اللواء طيار نصر موسى محمد - القوات الجوية المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          معركة المنصورة - الأطول بعد الحرب العالمية الثانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 10 )           »          الجيش يصدر بيانا والحكومة تؤكد استقلال القضاء.. مواقف وتطورت جديدة بشأن اشتباكات الخميس وانفجار مرفأ بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اليمن.. معارك عنيفة غربي مأرب وواشنطن تندد بتصعيد الحوثيين وتدعوهم لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تعرف على مذبحة السين ضد الجزائريين عام 1961 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات البــريــة > قســـــــم الهندســـــــة العســـــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


برنامج باكستان النووي بأيد أمينة

قســـــــم الهندســـــــة العســـــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 22-03-12, 12:15 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي برنامج باكستان النووي بأيد أمينة



 

برنامج باكستان النووي بأيد أمينة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ندوة في إسلام آباد حول البرنامج النووي الباكستاني

واجه مشروع باكستان النووي منذ نشأته عام 1972 مخاطر خارجية تمثلت بضغوط أميركية لعرقلته، لكنه تمكن من تجاوزها والسير قدما وقطع مراحل متقدمة.

وساهم الاحتلال السوفياتي لأفغانستان عام 1979 في تخفيف الضغوط الأميركية على برنامج باكستان النووي، لحاجة واشنطن لإسلام آباد في مواجهة الاتحاد السوفياتي تلك الفترة، واستثمرت باكستان الفرصة وتمكنت من تطوير برنامجها النووي تحت إشراف العالم النووي عبد القدير خان الذي يلقب بأبي القنبلة النووية الباكستانية.
وبعد انسحاب الاتحاد السوفياتي من أفغانستان عام 1989، فرضت واشنطن من جديد عقوبات اقتصادية على إسلام آباد بسبب برنامجها النووي. واضطرت الإدارة الأميركية لرفع العقوبات عنها من جديد بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001 لحاجة واشنطن لإسلام آباد في مواجهة القاعدة وطالبان.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خورشيد أحمد: ماكينة الإعلام الأميركية الغربية تسعى لتشويه صورة النووي الباكستاني
مخاطر وتحديات

ورغم رفع واشنطن العقوبات الاقتصادية وتقديم مساعدات اقتصادية وعسكرية لإسلام آباد، إلا أن الضغوط والتهديدات لمشروعها النووي لا تزال قائمة.

ويشير وزير الاقتصاد الباكستاني الأسبق وعضو مجلس الدفاع البروفسور خورشيد أحمد إلى استمرار ماكينة الإعلام الأميركية والغربية في تشويه صورة مشروع باكستان النووي، من خلال ترويجها شائعات إلى احتمالية وقوعه بيد المسلحين ومن تسميهم المتشددين.

وقال خورشيد في حديثه للجزيرة نت إن مشروع باكستان النووي بأيد أمينة مضيفاً "المشروع يحرسه ما لا يقل عن عشرين ألفا من قوات الأمن، وهو ما لم توفره الدول النووية الأخرى لحماية منشآتها النووية".
وأشار خورشيد إلى محاولة واشنطن ابتزاز باكستان من خلال إطلاق شائعات مغرضة حول برنامجها النووي لممارسة ضغوط عليها لتقديم المزيد من التنازلات لصالح المصالح الأميركية بالمنطقة.
رقابة وتحكم
وتتخذ باكستان إجراءات احترازية لتفادي وقوع كوارث نووية عارضة كما حدث باليابان العام الماضي، ويعود ذلك لتطور برنامجها النووي وأخذها بمعايير السلامة النووية.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مشاهد حسين: هناك نظام دقيق وصارم للرقابة والتحكم بالنووي الباكستاني

ولم يخف عضو الشيوخ الباكستاني مشاهد حسين مدى إعجابه بما وصلت إليه بلاده من تطور بالمجال النووي، وبمدى إجراءات الأمن والسلامة التي تتبعها للحفاظ عليه، مؤكدا للجزيرة نت عدم وقوع أي تسرب إشعاعي أو خرق أمني منذ نشأة المشروع النووي. وعزى ذلك لوجود نظام قيادة ورقابة وتحكم دقيق وصارم.

ويعتبر باكستان النووي من البرامج المتطورة بالمنطقة، لاسيما بعد امتلاك إسلام آباد ترسانة نووية رادعة أعلنت عنها بعد قيامها بخمسة تفجيرات نووية عام 1988 ردا على التفجيرات الهندية.

وطورت إسلام آباد برنامجها النووي بتدشين ترسانتها العسكرية بسلسلة من منظومة صواريخ قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى لها قدرة على حمل رؤوس نووية، وإصابة معظم الأهداف داخل الأراضي الهندية.
ورغم التهديدات التي تواجه باكستان النووي فإن الباحث بمجال الطاقة النووية البروفسور زفر إقبال جيما يؤكد تفوق إسلام آباد في قدراتها النووية. ووصف السلاح النووي الباكستاني بأنه رادع ومن أجل حماية البلاد، كما ساهم في الاستقرار بمنطقة جنوب آسيا بعد صراع طويل بينها والهند. وقال إن امتلاك الطرفين للرادع النووي جنبهما الدخول في حروب جديدة.
وأوضح إقبال أن منظومة البرنامج النووي الباكستاني تمتاز بقدرتها على إنتاج الوقود النووي والاكتفاء ذاتيا.

وأشار إلى وجود كفاءات علمية قادرة على الاستمرار في تطوير قدرات بانقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةكستان النووية، لاسيما مع وجود مراكز أبحاث متخصصة بمناطق مختلفة من البلاد بهذا المجال.

المصدر:الجزيرة

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع