سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          معركة تالاس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          طريق الحرير الجديد.. كيف تبسط الصين سيطرتها على العالم؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 17 )           »          بذكرى معركة العلمين.. هذا ما فعلته حدائق الشيطان بالتنمية غرب مصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 17 )           »          تعرف على أشكال الاحتجاج الدبلوماسي بين الدول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          سلالة جديدة من دلتا كورونا تظهر وإصابات ترتفع.. ما الذي حدث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 17 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 263 - عددالزوار : 77623 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أبرزها صاروخ باليستي تطلقه الغواصات.. كوريا الشمالية تستعرض أحدث أسلحتها في حضور الزعيم

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 15-01-21, 08:41 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أبرزها صاروخ باليستي تطلقه الغواصات.. كوريا الشمالية تستعرض أحدث أسلحتها في حضور الزعيم



 

أبرزها صاروخ باليستي تطلقه الغواصات.. كوريا الشمالية تستعرض أحدث أسلحتها في حضور الزعيم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الزعيم الكوري الشمالي تعهد بتطوير البرامج النووية والصاروخية لمواجهة ما وصفه بالعداء الأميركي (رويترز نقلا عن الإعلام الكوري الشمالي)



15/1/2021

عرضت كوريا الشمالية ما بدا أنها أسلحة جديدة في عرض عسكري أقيم مساء أمس الخميس بحضور الزعيم كيم جونغ أون، وأبرز ما كشفت عنه صاروخ باليستي تطلقه الغواصات.
ووصفت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الأسلحة التي ظهرت خلال العرض بأنها أكثر الأسلحة الإستراتيجية تطورا في البلاد وأبرزها الصواريخ الباليستية.
وقالت الوكالة إن "أقوى سلاح في العالم، ألا وهو سلاح الصواريخ الباليستية التي تطلقها الغواصات، قد دخل الساحة واحدا تلو الآخر ليظهر بأس القوات المسلحة الثورية".
وأظهرت الصور التي نشرها الإعلام الرسمي 4 صواريخ على الأقل مزودة برؤوس سوداء وبيضاء تمر بين حشد يلوّح بالأعلام.
وكان مكتوبا على تلك الصواريخ "بوكجوكسونغ 5″، وهو ما قد يشير إلى تحديث للصواريخ "بوكجوكسونغ 4" التي كشف عنها خلال عرض عسكري أكبر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقا لوكالة رويترز.


أقوى أسلحتها النووية


ووصف الخبير بارك وون غون من جامعة هاندونغ غلوبال في كوريا الجنوبية الصواريخ بأنها "السلاح النووي الأقوى للشمال"، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بيونغ يانغ قالت إنها عرضت أقوى أسلحتها (رويترز)


وجاء العرض في ختام مؤتمر حزب العمال الحاكم، الذي وصف خلاله الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الولايات المتحدة بأنها "العدو الأول لبلاده".
وأشرف كيم الذي ظهر مبتسما ويرتدي معطفا من الجلد الأسود ويعتمر قبعة من الفرو، على العرض الذي أقيم في ساحة كيم إيل سونغ وسط العاصمة بيونغ يانغ.
وشاركت في العرض قوات من المشاة والمدفعية فضلا عن دبابات وقاذفات صواريخ. وجرى استعراض جوي بطائرات قامت بتشكيل الرقم 8 احتفالا بالمؤتمر الثامن للحزب.
وفي نهاية العرض، تحركت شاحنات في الساحة وفوقها ما وصفه محللون بأنها أشكال جديدة من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى والصواريخ الباليستية التي تطلقها الغواصات.

خطط لإنتاج غواصة

يذكر أن كوريا الشمالية اختبرت عددا من الصواريخ التي تطلقها الغواصات، ويقول محللون إنها تسعى لتصنيع غواصة لحمل الصواريخ.
وتعهد الزعيم الكوري الشمالي ببذل أقصى الجهود لتعزيز برنامج بلاده النووي والصاروخي لمواجهة ما وصفه بالعداء الأميركي. وقد أعلن خلال مؤتمر حزبه أن بلاده أنجزت خططا لإنتاج غواصة نووية، إلا أن مثل هذه القطعة لن تكون جاهزة للعمل قبل سنوات.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

العرض تضمن عددا من الصواريخ ليس من بينها الصواريخ الباليستية العابرة للقارات (رويترز)


وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن الصواريخ الباليستية التي تطلقها الغواصات قد تسمح لبيونغ يانغ بتغيير إستراتيجيتها إذ تمكنها من شن هجوم مفاجئ قرب الولايات المتحدة، أو حتى تنفيذ ضربة من دون الاستعانة بقواتها البرية.
وقال الإعلام الكوري الشمالي إن العرض قدم أيضا صواريخ ذات "قوة ضاربة كبيرة للقضاء التام على الأعداء بشكل استباقي خارج الحدود".
ويعني هذا أن مدى الأسلحة يصل إلى أبعد من شبه الجزيرة الكورية، ويمكنه على الأقل الوصول إلى اليابان.
لكن بيونغ يانغ لم تكشف خلال العرض عن صواريخها الباليستية العابرة للقارات والتي يُعتقد أنها قادرة على حمل رأس حربي نووي إلى أي مكان في الولايات المتحدة.
ويأتي استعراض القوة هذا قبل أيام من تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة. وقد تبادل كيم جونغ أون والرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب الشتائم والتهديدات، قبل أن يحصل بينهما تقارب غير متوقع تخللته لقاءات رمزية وتاريخية.
لكن لم يسجل أي تقدم في المحادثات على صعيد برنامجي بيونغ يانغ النووي والباليستي. وتوقفت المفاوضات منذ فشل القمة الثانية بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي في نهاية فبراير/شباط 2019 في هانوي.
وكان أحد أسباب الفشل غياب التوافق على التنازلات التي يفترض أن تقوم بها كوريا الشمالية في مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها.

المصدر : الجزيرة + وكالات




 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع