فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 10 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 8 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 10-05-11, 08:10 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح



 

ناصر الصباح
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعد الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح أول رئيس وزراء في تاريخ الكويت يتعرض للاستجواب في مجلس الأمة (البرلمان) وأكثر من تعرض من رؤوساء الحكومات في الكويت لاضطراب سياسي اضطره لتشكيل ست حكومات متعاقبة منذ تعيينه في هذا المنصب أول مرة في العام 2006.
وقد بدأت متاعب الشيخ ناصر منذ بداية تعيينه، حيث واجه ما سمي وقتها بأزمة تعديل الدوائر الجغرافية، ومنذ ذلك الحين اضطر الشيخ ناصر إلى الاستقالة خمس مرات بسبب خلافات مختلفة الأسباب مع مجلس الأمة، كما قام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بحل المجلس خلال هذه الفترة ثلاث مرات بسبب مشكلاته مع الحكومة وطلب رئيسها للاستجواب، فيما اعتبر انصافا من قبل الأمير لرئيس الحكومة ومعه العائلة الحاكمة التي ينتسب إليها تقليديا.

العمل الدبلوماسي
ولد الشيخ ناصر الصباح في العام 1940 لأمه السيدة نسيمة بنت السيد طالب باشا النقيب الذي يعتبر من أعيان البصرة في العراق وهو ابن أول وزير دفاع كويتي، وقد نال شهادة التعليم العامة من المملكة المتحدة والبكلوريوس في السياسة والاقتصاد في جامعة جنيف بسويسرا.


بدأ ناصر الصباح عمله الرسمي في القطاع الدبلوماسي، حيث خدم منذ أواسط الستينيات من القرن الماضي ضمن البعثة الدائمة للكويت في الأمم المتحدة بنيويورك، قبل أن ينتقل إلى موقع آخر ليصبح أول مندوب دائم للكويت في المكتب الدائم لهيئة الأمم المتحدة بجنيف ثم قنصلا عاما للكويت في الاتحاد السويسري.

وخلال نهايات الستينيات وعقد السبعينيات تنقل سفيرا لبلاده بين كل من إيران وأفغانستان، قبل أن يعود للعمل داخل الكويت وكيلا لوزارة الإعلام حتى العام 1985 ثم وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل في العام 1988، ثم وزيرا للشؤون الخارجية التي انتقل منها وزيرا للديوان الأميري حتى العام 2006 تاريخ تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء


الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 13-01-19, 11:32 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح - سياسي كويتي



 

ناصر المحمد الأحمد الصباح

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سياسي كويتي، وأول رئيس وزراء في تاريخ الكويت يُستجوب في مجلس الأمة، وأكثر من واجه -من رؤساء الحكومات- اضطرابات سياسية اضطرته إلى تشكيل سبع حكومات متعاقبة.

المولد والنشأة
ولد الشيخ ناصر المحمد الصباح يوم 22 ديسمبر/كانون الأول 1940، وهو ابن أول وزير دفاع كويتي، وجده لأمه السيد طالب باشا، نقيب من أعيان
البصرة في العراق.

الدراسة والتكوين
نال شهادة التعليم العامة من
المملكة المتحدة، والبكالوريوس في السياسة والاقتصاد في جامعة جنيفبسويسرا.

الوظائف والمسؤوليات
بدأ ناصر الصباح عمله الرسمي في القطاع الدبلوماسي، حيث خدم منذ أواسط الستينيات من القرن الماضي ضمن البعثة الدائمة للكويت في
الأمم المتحدةبنيويورك، قبل أن ينتقل إلى موقع آخر ليصبح أول مندوب دائم للكويت في المكتب الدائم لهيئة الأمم المتحدة بجنيف، ثم قنصلا عاما للكويت في الاتحاد السويسري.
وفي نهايات الستينيات وخلال عَقد السبعينيات تنقل سفيرا لبلاده بين كل من إيرانوأفغانستان، قبل أن يعود إلى العمل في الكويت وكيلا لوزارة الإعلام حتى عام 1985، ثم وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل عام 1988، ثم وزيرا للشؤون الخارجية -التي انتقل منها وزيرا للديوان الأميري- حتى عام 2006، وهو تاريخ تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء.

الحياة السياسية
بدأت المتاعب السياسية للشيخ ناصر منذ بداية تعيينه، حيث واجه ما سمي وقتها بأزمة تعديل الدوائر الجغرافية، ومنذ ذلك الحين اضطر الشيخ ناصر إلى الاستقالة خمس مرات بسبب خلافات مختلفة الأسباب مع مجلس الأمة.

كما قام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بحل المجلس خلال هذه الفترة ثلاث مرات بسبب مشكلاته مع الحكومة وطلب رئيسها للاستجواب، فيما اعتبر إنصافا من قبل الأمير لرئيس الحكومة ومعه الأسرة الحاكمة التي ينتسب إليها تقليديا.
وقد عرفت علاقات الحكومات التي ترأسها الشيخ ناصر توترا مع نواب مجلس الأمة الكويتي الذين طالبوا أكثر من مرة باستجوابه، وتسبب النواب على مدار السنوات الماضية في العديد من الاستقالات والتعديلات الحكومية.
وفي 8 مايو/أيار 2011، أدت الحكومة الكويتية -وهي السابعة التي يشكلها رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح- اليمين الدستورية أمام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لكنها استقالت مجددا في نوفمبر/تشرين الثاني 2011 تحت ضغط الاحتجاجات ونواب المعارضة.
المصدر : الجزيرة نت

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع