اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6397 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الإنترنت عدو إسرائيل الجديد

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-08-10, 02:08 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الإنترنت عدو إسرائيل الجديد



 

الإنترنت عدو إسرائيل الجديد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أبرجيل كما ظهرت على موقع فيسبوك مع معتقلين فلسطينيين

يواجه جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يطارده هوس الأمن خصما جديدا هو محاولة السيطرة على ما ينشره جنوده على الإنترنت.
فقد تحولت مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ويوتيوب وغيرها إلى مصدر أذى للجيش بسبب ما يقوم به المجندون الشباب في هذا البلد المهووس بالتقنية من نشر معلومات محرجة وربما حساسة، متجاوزين بذلك خطوط السيطرة المحكمة التي يفرضها الجيش.
وقالت صحيفة واشنطن بوست إن هذه القضية طرحت بقوة على الأجندة الوطنية هذا الأسبوع عقب نشر مجندة سابقة صورا على فيسبوك وهي تجلس إلى جانب معتقلين فلسطينيين مصفدين ومعصوبي الأعين تحت عنوان "الجيش.. أفضل الأوقات في حياتي".
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الحادثة المثيرة لل
جدل -إلى جانب سلسلة أخرى من الوقائع الأخيرة- تؤكد التحديات التي تواجه الجيش الإسرائيلي الذي يتمتع بالتقنية العالية ويُعرف بوحداته الخاصة بالحرب الإلكترونية، في صراعه من أجل مواكبة التغيرات الدائمة التي تطرأ على عالم الإنترنت.
فقد نُشر الشهر المنصرم شريط مصور على موقع يوتيوب لجنود إسرائيليين وهم يرقصون أثناء قيامهم بدورية في الضفة الغربية، وهو ما جعلهم يتعرضون للتوبيخ.
وفي حادثة أخرى، كشف أعضاء وحدة مخابرات سرية بالجيش الإسرائيلي عبر صفحة مجموعتهم على فيسبوك عن قاعدة سرية خدموا فيها، غير أن الجيش أزال الصفحة بعد أيام من معرفته بذلك.
وضمن أخطر حادثة، تم إلغاء غارة بالضفة الغربية مطلع هذا العام بعدما نشر جندي بعض التفاصيل عن العملية المقبلة على فيسبوك.
ونقلت الصحيفة عن شيزال رافائيلي من جامعة حيفا قوله إن مثل تلك الحوادث توضح مدى الصعوبة التي يواجهها الجيش في تحقيق التوازن بين العمل والالتزام بالسياسة وإبقاء الناس على تواصل مع عالم الاتصالات المتجدد.
وقال إن ذلك يختلف تماما عن الإعلام التقليدي الذي يخضع لمراقبة شديدة من قبل الجيش، ولا سيما أنه يتعين على الخدمات الإخبارية الدولية والإسرائيلية تقديم التقارير الحساسة للمراجعة، بحيث يقوم مكتب المراقبة بإعادتها وقد شطب بعض مفرداتها أو جزءا منها.
والحصول على موافقة لإجراء مقابلة مع قائد عسكري قد يتطلب عدة أسابيع، وحتى بعد الموافقة ثمة قيود مشددة كضرورة إخضاع أقوال القادة لمراقبة مكتب المتحدث باسم الجيش، ولا يسمح بتسمية الجنود أو تصويرهم.
وكانت المنظمات الحقوقية الفلسطينية والإسرائيلية قد انتقدت بشدة صورة المجندة الإسرائيلية مع المعتقلين الفلسطينيين ووصفوها بأنها رمز للاحتلال الإسرائيلي على مدى عدة عقود.

واضطرت المجندة إيدين أبرجيل للدفاع عن نفسها في التلفزيون الإسرائيلي، ونفت أن تكون قد قصدت بذلك الإهانة.

الجيش من جانبه قال إنه يسمح للجنود باستخدام المواقع الاجتماعية، ولكن لتحميل مواد غير سرية.

أحد الضباط -اشترط عدم ذكر اسمه- أشار إلى أن مكتب المراقبة لديه وسائله لمراقبة الإنترنت والتأكد من عدم نشر معلومات حساسة.

وأضاف أنه في بعض الحالات المحرجة التي لا تشكل تهديدا مثل صور أبرجيل، ليس هناك شيء يمكن القيام به لأن الأمر يتعلق بالأخلاق وليس بالأمن.

المصدر:واشنطن بوست

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع