"أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البحرية الإيرانية تعلن إحباط هجوم لقراصنة على ناقلة نفط في خليج عدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          تتويج 5 من علماء المسلمين بجائزة المصطفى للعلوم والتكنولوجيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          اللواء طيار نصر موسى محمد - القوات الجوية المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 3 )           »          معركة المنصورة - الأطول بعد الحرب العالمية الثانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 8 )           »          الجيش يصدر بيانا والحكومة تؤكد استقلال القضاء.. مواقف وتطورت جديدة بشأن اشتباكات الخميس وانفجار مرفأ بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          اليمن.. معارك عنيفة غربي مأرب وواشنطن تندد بتصعيد الحوثيين وتدعوهم لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          تعرف على مذبحة السين ضد الجزائريين عام 1961 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


على وقع تحذير من هجوم وشيك.. الإجلاء يدخل مرحلته الأخيرة وطالبان تتأهب لتسلم مطار كابل

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 29-08-21, 06:59 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي على وقع تحذير من هجوم وشيك.. الإجلاء يدخل مرحلته الأخيرة وطالبان تتأهب لتسلم مطار كابل



 

على وقع تحذير من هجوم وشيك.. الإجلاء يدخل مرحلته الأخيرة وطالبان تتأهب لتسلم مطار كابل

29/8/2021

بدأت القوات الأميركية المرحلة الأخيرة من عملية الإجلاء من مطار كابل، على وقع تحذير من هجوم محتمل خلال الساعات القادمة، في حين تتهيأ حركة طالبان لاستلام المطار.
وأصدرت السفارة الأميركية في كابل تحذيرا جديدا فجر اليوم الأحد، دعت فيه رعاياها إلى مغادرة محيط مطار كابل فورا بسبب تهديد محدد وموثوق.

وقال السفارة الأميركية في بيان إن على المواطنين الأميركيين تجنب التوجه لمطار كابل وتفادي جميع بواباته حاليا.
وقد نقل موقع بوليتيكو (POLITICO) عن مسؤول في البنتاغون أن تحذير السفارة الأميركية في كابل بالابتعاد عن المطار، جاء بسبب تهديد تفجير بحزام ناسف.
في غضون ذلك، نقلت رويترز عن مسؤول أمني غربي أن الحشود خارج مطار كابل قلَّ عددها بعد التحذير الأمني الأخير.
وأضاف المسؤول أنه لم يبقَ سوى نحو ألف مدني في المطار مع دخول القوات الأميركية المرحلة الأخيرة لعملية الإجلاء.
وقد أفاد مسؤول في البيت الأبيض بأن رحلات الجيش الأميركي والحلفاء أجلتْ ما يناهز ألفيْ شخص من مطار العاصمة الأفغانية كابل خلال 12 ساعة أمس السبت.
وقال البيت الأبيض إنه تم إجلاء نحو 113 ألفا و500 شخص من كابل منذ 14 أغسطس/آب، و119 ألفا منذ نهاية يوليو/تموز.
وأشار إلى أن 11 رحلة جوية أميركية نقلت يوم أمس نحو 1400 شخص، وأجلت 7 رحلات للتحالف 600 شخص.
وكانت وزارة الخارجية الأميركية قالت، أمس السبت، إن نحو 350 مواطنا أميركيا ما زالوا يريدون مغادرة أفغانستان.
وأفاد موقع أكسيوس (axios) الإخباري الأميركي بأن الوزارة تواصلت مع نحو 280 شخصا ممن قالوا إنهم لا يرغبون في مغادرة البلاد أو ليست لديهم خطط بشأن ذلك.

تسليم مطار كابل

وقال مسؤول في حركة طالبان الأفغانية لرويترز اليوم الأحد إن الحركة التي تولت السلطة في أفغانستان والقوات الأميركية المنسحبة من البلاد، تهدفان إلى تسليم مطار كابل على وجه السرعة.
وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "نحن بانتظار الإشارة الأخيرة من الأميركيين لنتولى بعدها السيطرة الكاملة على مطار كابل".
وأضاف أن الحركة التي سيطرت على العاصمة كابل يوم 15 أغسطس/آب بعد تقدم خاطف ، لديها فريق مستعد لإدارة المطار يضم خبراء فنيين ومهندسين مؤهلين.


تداعيات التفجير

من جهة أخرى، قال الرئيس الأميركي جو بايدن لدى لقائه فريقه للأمن القومي إنّ الغارة الأميركية التي استهدفت تنظيم الدولة في أفغانستان يوم الجمعة لن تكون الأخيرة.
وقال بايدن إنّ الوضع على الأرض في كابل لا يزال خطيرا للغاية، كما لا يزال خطر الهجمات الإرهابية على مطار العاصمة الأفغانية مرتفعا.
وشدد على أنّ الولايات المتحدة ستواصل إجلاء المدنيين رغم الوضع الخطير في كابل.

كما أعلم القادة العسكريون بايدن بأنّ هجوما يرجح وقوعه في أفغانستان خلال الساعات الـ36 المقبلة.
من جهته، قال نائب مدير العمليات الإقليمية في هيئة الأركان الأميركية المشتركة ويليام تايلور إن مسؤوليْن اثنين بارزين في تنظيم الدولة قُتلا وأصيب آخر، في الضربة الأميركية بإقليم ننغرهار بأفغانستان يوم الجمعة.
وأضاف تايلور أن الولايات المتحدة مستمرة في امتلاك القدرة على الدفاع عن نفسها للقيام بعمليات مكافحة للإرهاب حسب الحاجة.
ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم طالبان قوله إنه كان على الأميركيين إبلاغ الحركة قبل تنفيذ الغارة التي تعد هجوما على أراض أفغانية.
وقد تحدثت صحيفة وول ستريت جورنال (The Wall Street Journal) الأميركية عن بعض التفاصيل المتعلقة بالغارة الأميركية على مسؤول في تنظيم الدولة، حيث نقلت عن مسؤولين أميركيين أن الجيش الأميركي استخدم صاروخ "هيلفاير" مطورا لا يحتوي على متفجرات لاستهداف عناصر في تنظيم الدولة بأفغانستان.
وأوضح المسؤولون الأميركيون أن المقذوف اسمه "آر 9 إكس"، وهو يقذف بهالة من 6 شفرات كبيرة مخزنة بداخله لتمزيق الهدف.
وقالت تلك المصادر إن هذا الصاروخ يسمح للقادة العسكريين بتحديد الهدف وتقليل احتمال وقوع إصابات بين المدنيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع