حرب الثلاثين يوما.. يوم انتفض العراق في وجه بريطانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إقليم تيغراي الإثيوبي.. حمدوك وبلينكن يتفقان على دفع أطراف الصراع إلى مفاوضات تهدئة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ردا على إطلاق 3 قذائف صاروخية.. الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان ويحمل الحكومة مسؤولية التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أفغانستان.. طالبان تتبنى الهجوم على منزل وزير الدفاع وتتوعد بالمزيد وعشرات القتلى من عناصرها بغارات حكومية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ميدانها أعالي البحار والتنفيذ بلا بصمات.. إيران وإسرائيل تشعلان حربا غير تقليدية بالمنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مذبحة المليون ضحية.. التاريخ المنسي لمجازر أميركا وبريطانيا في إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          فورين بوليسي: مودي سيطر على كشمير منذ عامين وأفلت من العقاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          انفجار يستهدف سيارة تعمل في شركة للخدمات الأمنية وسط بغداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 38 - عددالزوار : 1934 )           »          ذكرى انفجار مرفأ بيروت.. عشرات الجرحى في مواجهات بين الأمن والمحتجين ودعوات دولية لتسريع المحاكمة والإصلاح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          إبراهيم رئيسي - الرئيس الإيراني الثامن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 150 )           »          قصف السفينة الإسرائيلية.. الاتحاد الأوروبي والناتو يدينان وتل أبيب تلوح بتحرك منفرد ومصادر بريطانية تتحدث عن خيارات للرد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كيف رسمت الأزمات المتلاحقة سياسة إيران الحالية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          إغلاق مبنى البنتاغون بسبب حادث إطلاق نار قرب محطة مترو مجاورة وأنباء عن سقوط قتيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          وقعا قرب منزل وزير الدفاع.. انفجاران أحدهما هائل يهزان العاصمة الأفغانية ودعوات أميركية روسية لتسريع محادثات السلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الأولى في عهد بايدن.. ضربة أميركية في الصومال استهدفت معاقل حركة الشباب

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-07-21, 07:41 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الأولى في عهد بايدن.. ضربة أميركية في الصومال استهدفت معاقل حركة الشباب



 

الأولى في عهد بايدن.. ضربة أميركية في الصومال استهدفت معاقل حركة الشباب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مقاتلون من حركة الشباب الصومالية (الجزيرة)



21/7/2021

نفذ الجيش الأميركي أمس الثلاثاء غارة جوية ضد حركة الشباب الإسلامية الصومالية هي الأولى منذ تولي الرئيس جو بايدن منصبه في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي وفقا للبنتاغون.
وصرحت المتحدثة باسم البنتاغون سيندي كينغ بأن القيادة العسكرية لأفريقيا "أفريكوم" (AFRICOM) "نفذت اليوم غارة جوية في في منطقة غالكعيو على بعد 700 كلم شمال شرق مقديشو.

وقالت المتحدثة إن الضربة استهدفت حركة الشباب الإسلامية، ويتم حاليا تقييم نتائج العملية مع استمرار القتال على الأرض بين مسلحي الحركة والقوات الحكومية.
وأضافت أن "الاستنتاجات الأولية للقيادة تفيد بعدم سقوط قتلى أو جرحى في صفوف المدنيين في هذه الضربة".
الحكومة تعلن مقتل 50 من حركة الشباب

من جهته، أعلن الجيش الصومالي أمس مقتل 50 عنصرا من حركة الشباب في غارة جوية على قرية عاد بإقليم جلمدغ (وسط البلاد).
وقال الجيش في بيان مقتضب إن الغارة الجوية (التي لم يذكر الجهة التي نفذتها) وقعت صباح الثلاثاء، واستهدفت معاقل عسكرية لمقاتلي الشباب في بلدة عاد الخاضعة لسيطرة حركة الشباب.

وأشار البيان إلى أن الغارة أسفرت عن مقتل 50 عنصرا من مقاتلي الشباب، بينهم 3 أجانب لم يفصح عن هوياتهم.
وتأتي العمليات العسكرية والأمنية التي تقوم بها القوات الحكومية في أقاليم جنوب ووسط الصومال قبل أيام من انطلاق الانتخابات الصومالية التي ستبدأ في 25 يوليو/تموز الجاري.
ومنذ سنوات يخوض الصومال حربا ضد حركة الشباب التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم القاعدة، وتبنت العديد من العمليات العسكرية التي أودت بحياة المئات.


أول ضربة أميركية منذ بداية العام

وتعتبر العملية العسكرية -التي أعلن عنها البنتاغون- هي الضربة الجوية الأولى التي ينفذها الجيش الأميركي في الصومال منذ 19 يناير/كانون الثاني الماضي عندما أعلنت أفريكوم أنها قتلت 3 من حركة الشباب في غارتين في جمامي (جنوب) وديب سينيلي (شمال مقديشو).
وعند وصوله إلى البيت الأبيض حد جو بايدن من استخدام الطائرات المسيرة ضد "الجماعات الجهادية" خارج ساحات الحرب التي تشارك فيها الولايات المتحدة رسميا، في نقيض لسياسة سلفه دونالد ترامب الذي أعطى تفويضا مطلقا للعسكريين في دول مثل الصومال وليبيا.

وفي مارس/آذار الماضي قال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن على البيت الأبيض الآن إعطاء الضوء الأخضر لأي ضربة مخطط لها ضد جماعات خارج أفغانستان وسوريا والعراق قبل تنفيذها.وكان الرئيس السابق دونالد ترامب منذ بداية ولايته في عام 2016 قد خفف السيطرة التي مارسها باراك أوباما على العمليات المسلحة ضد "الجماعات الجهادية"، مؤكدا أنه "يثق بجنرالاته".
ثم ارتفعت ضربات الطائرات المسيرة من 11 عملية في الصومال في 2015 إلى 64 في 2019، و54 في 2020، وفقا لمنظمة "إير ورز" (Airwars) المتخصصة.
وقبل مغادرته الحكم أمر دونالد ترامب بسحب نحو 700 جندي من القوات الخاصة الذين تم نشرهم في الصومال لتدريب الجيش الصومالي وتقديم استشارات.

المصدر : الجزيرة نت + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع