فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 10 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 8 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


منها التعرف على الخط اليدوي ونقله من هاتفك لحاسوبك وبالعكس.. ميزات جديدة لعدسة غوغل

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 10-05-20, 05:39 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي منها التعرف على الخط اليدوي ونقله من هاتفك لحاسوبك وبالعكس.. ميزات جديدة لعدسة غوغل



 

منها التعرف على الخط اليدوي ونقله من هاتفك لحاسوبك وبالعكس.. ميزات جديدة لعدسة غوغل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عدسة غوغل الذكية تم تقديمها أول مرة عام 2017 كجزء من غوغل آي/أو (الأناضول)

أعلنت غوغل عن تحديث عدستها الذكية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرف على الأشياء، حيث يمكن للمستخدمين الآن نسخ نص مكتوب بخط اليد ولصقه مباشرة على الحاسوب المحمول.
وقال الكاتب آدم سميث -في تقريره الذي نشرته صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية- إن العدسة الذكية قبل هذا التحديث كانت قادرة على نسخ النصوص التي تلتقطها الكاميرا إلى الهاتف الذكي، أما الآن فيمكن نسخ النص من الهاتف إلى أي حاسوب مزود بمتصفح كروم وحساب على غوغل، كما أن النصوص يمكن أن تكون مكتوبة يدويا أو بلوحة المفاتيح.
وقالت غوغل في مدونتها: "الآن، عند تحديد نص باستخدام العدسة، يمكنك النقر على (النسخ إلى الحاسوب) للصقه بسرعة في جهاز آخر باستخدام غوغل كروم، دون الحاجة لتخزينه ونقله. إنها تقنية رائعة لنسخ الملاحظات المكتوبة بخط اليد بسرعة ولصقها في الحاسوب المحمول دون الحاجة إلى إعادة كتابتها جميعا".
ولكي تعمل وظيفة النسخ واللصق بشكل صحيح، ينبغي أن يستعمل المستخدمون أحدث إصدار من متصفح غوغل كروم، وينبغي تسجيل الدخول إلى حساب غوغل الخاص بهم على كلا الجهازين.
كما حسّن التحديث الجديد للعدسة قدراتها في فهم اللغات الأجنبية أيضا، إذ سيتمكن المستخدمون الآن من تحديد النص باستخدام العدسة والنقر على زر "استماع" لسماعه بصوت عال.
وأضافت غوغل القدرة على البحث عن تعريفات جديدة باستخدام العدسة الذكية. وبالتالي، سيؤدي تحديد كلمة أو عبارة في كتاب أو صحيفة عبر العدسة، إلى إظهار صندوق منبثق يحتوي على معلومات حول الكلمة المحددة.

وأوضح الكاتب أن جميع هذه الميزات متوفرة على أجهزة آي أو إس مثل الآيفون 11 والآيباد برو، وأجهزة أندرويد عبر تطبيق غوغل على جهاز آي أو إس وتطبيق عدسة غوغل المنفصل على الأندرويد.أما في بعض هواتف أندرويد -مثل جهاز بكسل 4 من غوغل- فتكون العدسة الذكية مدمجة مباشرة في تطبيق الكاميرا الأساسي دون الحاجة إلى تنزيلها.

ويمكن استخدام عدسة غوغل الذكية أيضا للتعرف على النباتات والحيوانات، ولجمع المعلومات حول المعالم من حولك، ولمسح الملابس والأثاث، وقراءة رموز الاستجابة السريعة.
الجدير بالذكر أن وظيفة عدسة غوغل الذكية تم تقديمها أول مرة عام 2017 كجزء من غوغل آي/أو.
وتستخدم العدسة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لاكتشاف ما يوجد في الصورة، من خلال مقارنته بمجموعة بيانات من عدد لا يحصى من الصور المماثلة.

المصدر : مواقع إلكتروني

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع