ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 6 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81829 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مايكروسوفت: إذا كنت من مستخدمي كروم أو إيدج أو فايرفوكس فأنت معرض لبرمجية "أدروزيك" الخبيثة

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-12-20, 02:32 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مايكروسوفت: إذا كنت من مستخدمي كروم أو إيدج أو فايرفوكس فأنت معرض لبرمجية "أدروزيك" الخبيثة



 

مايكروسوفت: إذا كنت من مستخدمي كروم أو إيدج أو فايرفوكس فأنت معرض لبرمجية "أدروزيك" الخبيثة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مايكروسوفت حذرت في منشور مفصل من برمجية أدروزيك الضارة (الفرنسية)
14/12/2020


حذّرت شركة "مايكروسوفت" (Microsoft) في منشور عبر مدونتها المستخدمين من هجمات تستهدف متصفحات الويب الشائعة، مثل "غوغل كروم" (Google Chrome) و"فايرفوكس" (Firefox) و"مايكروسوفت إيدج" (Microsoft Edge)، عن طريق برمجية ضارة تُسمى "أدروزيك" (Adrozek).
ما هي برمجية أدروزيك وكيف تعمل؟

تُعد أدروزيك مجموعة من البرمجيات الضارة، التي تستهدف مستخدمي حواسيب "ويندوز" (Windows)، ويجري توزيعها من خلال أنظمة التنزيل الكلاسيكية أو ما يُسمى "عملية التنزيلات" (drive-by downloads)، حيث تحاول اختراق دفاعات المتصفح عند تحميل المتصفح لواحدة من صفحات الويب المصابة، التي وصلت إلى أكثر من مليوني صفحة حتى الآن.
وتقوم البرمجية بتعديل إعداداتها من أجل حقن الإعلانات في صفحات نتائج البحث، وأحيانا تسرق كلمات مرور المستخدم وبيانات تسجيل الدخول الأخرى.
بالإضافة إلى ذلك تقوم برمجية أدروزيك بتغيير رمزها باستمرار؛ لكيلا تكتشفها برامج مكافحة الفيروسات التقليدية، حيث تقوم بتثبيت نفسها في حاسوب المستخدم على أنها برنامج عادي مرتبط بالصوت، وتستهدف برمجية أدروزيك بشكل خاص متصفحات مايكروسوفت إيدج وغوغل كروم وفايرفوكس ومتصفح "ياندكس" (Yandex) الروسي.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةأدروزيك تستهدف متصفحات الويب الشائعة، مثل غوغل كروم وفايرفوكس ومايكروسوفت إيدج (مواقع التواصل الاجتماعي)
وتعمل البرمجية الضارة عن طريق تعديل بعض الملفات الخاصة بالمتصفحات؛ لتغيير إعدادات المتصفح، وتعطيل ميزات الأمان له، وعدم اكتشاف التعديلات غير المصرح بها.
وتشمل التعديلات، التي تجريها هذه البرمجية، تعطيل تحديثات المتصفح، وعمليات التحقق من سلامة الملف، وإيقاف ميزة التصفح الآمن، كما تسمح للإضافات الضارة بالعمل في وضع التصفح الخفي، وتقوم بتشغيل الإضافات بدون الحصول على الأذونات المناسبة.
كما يمكنها إخفاء الإضافات من شريط الأدوات، وتعديل الصفحة الرئيسية الافتراضية للمتصفح، وتعديل محرك البحث الافتراضي للمتصفح.
وتسمح هذه الخطوات للبرمجية الضارة بحقن الإعلانات في صفحات نتائج البحث؛ مما يسمح لمشغليها بجني الأرباح عن طريق توجيه المستخدم نحو الإعلانات، وستكون قادرا على معرفة أنك مصاب إذا حصلت على عدد كبير من روابط الويب ذات المظهر الغريب في نتائج البحث، كما في الصور التالية:
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الجدير بالذكر أن هذه الروابط ليست بالضرورة خبيثة؛ لكن مطوري برمجية أدروزيك الضارة يحصلون على أموال في كل مرة ينقر فيها شخص ما على أحدها.
كيفية التخلص من برمجية أدروزيك الضارة أو تجنبها؟

عادة، يمكنك التخلص من البرمجيات الإعلانية الضارة من خلال إعادة تعيين المتصفح في الإعدادات؛ لكن برمجية أدروزيك تختبئ بصورة جيدة في المتصفح، وتغير الإضافات الشرعية المعروفة باسم "إكستينشن" (Extension) أو تحاكيها، وتوقف الحماية الأمنية، وتعطل التحديثات التلقائية، وتغير إدخالات التسجيل؛ لذا فإن التخلص منها يتطلب الكثير.



حيث سيتعين عليك حذف متصفح الويب، الذي تستخدمه حاليا، وجميع المتصفحات القائمة على محرك "كروميوم" (Chromium) بالكامل، وإجراء فحص شامل للحاسوب، وإعادة تشغيله، وتشغيل برنامج الفحص مرة أخرى، ثم إعادة تثبيت المتصفحات واستيراد الإشارات المرجعية المحفوظة، وبشكل عام، لتجنب الإصابة بهذه البرمجية الضارة وأي برامج ضارة أخرى، تأكد من أن متصفحات الويب في حاسوبك محدثة لآخر إصدار دائما.

المصدر : مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع