ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 270 - عددالزوار : 80690 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 7 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          وسط ذعر من تفشي أوميكرون.. دول تفرض قيودا وفايزر ترجح الحاجة لتطعيمات سنوية ضد كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


سارة بالين ...سياسية أميركية

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-12-18, 11:14 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي سارة بالين ...سياسية أميركية



 

سارة بالين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سياسية أميركية وملكة جمال ولاية ألاسكا وإعلامية ونجمة تلفزيونية شغلت منصب حاكم الولاية، وهي عضو في الحزب الجمهوري، تصنف من تيار المحافظين. اختارها مرشح الرئاسة جون ماكين عام 2008 لتكون نائبته في حال فوزه.

المولد والنشأة
ولدت سارة بالين يوم 11 فبراير/شباط 1964 في ساندبوانت بإداهو، وهي ذات أصول إنجليزية أيرلندية ألمانية.

انتقلت أسرتها وهي رضيعة إلى ولاية ألاسكا، حيث عمل أبوها تشارلز معلما للعلوم في إحدى المدارس في بلدة سكاغواي ومدربا لقيادة الشاحنات، وعملت أمها سالي سكرتيرة مدرسة.

وترعرعت بالين في بلدة صغيرة تدعى واسيلا إلى الشمال الشرقي من آنكوراج كبرى مدن ألاسكا. وكانت قائدة فريق كرة سلة في مدرستها ثم انتخبت ملكة جمال واسيلا، ثم انتخبت عام 1984 ملكة جمال ولاية ألاسكا عموم، وذلك بعد تخرجها من الثانوية العامة.

الدراسة والتكوين
تخرجت بالين من مدرسة واسيلا الثانوية في 1982، وحصلت على درجة البكالوريوس في الإعلام من جامعة ولاية إداهو في 1987.


التوجه الفكري
تصنف سارة بالين ضمن تيار المحافظين المتشددين في الحزب الجمهوري. وهي تقف ضد الإجهاض وزواج الشواذ، ودافعت عن عقوبة الإعدام، وتحمست لامتلاك السلاح في أميركا ولديها عضوية مدى الحياة في لوبي الأسلحة المعروف باسم "اتحاد السلاح القومي".

عارضت القوانين البيئية التي تضيق على شركات النفط في موضوع التنقيب عن النفط في ألاسكا.
متدينة وتربت في أحضان الكنيسة وآمنت ببعض المواقف الفكرية المتأثرة بمعتقداتها الدينية. تبنت القيم الأميركية التقليدية القائمة على حصر دور الدولة في المجتمع في أضيق نطاق، وتحميل المواطنين مسؤولية التخطيط لحياتهم بعيدا عن مساعدة الدولة ما كان ذلك ممكنا.

الوظائف والمسؤوليات
عملت بعد تخرجها مراسلة رياضية بقناة تلفزيونية في آنكوراج. وأصبحت عضوا في المجلس البلدي لمدينة واسيلا في 1992. عُينت عمدة لولاية ألاسكا، وأصبحت حاكمة ولاية ألاسكا في 2006.


التجربة السياسية
بدأت عملها السياسي عام 1992 فأصبحت عضوا في الحزب الجمهوري. انتخبت في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني 2006 حاكمة ولاية ألاسكا عن الحزب الجمهوري، وهي أصغر حاكمة لولاية أميركية وأول حاكمة لولاية ألاسكا.

قدمها المرشح للرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري جون ماكين يوم 29 أغسطس/آب 2008 لشغل منصب نائب الرئيس حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

المؤلفات
ألفت عددا من الكتب من بينها كتاب بعنوان "المروق: سيرة حياة أميركية، وكتاب "أميركا عن ظهر قلب: تأملات في الأسرة والإيمان والعلم".

الجوائز والأوسمة
نالت جائزة "دوتشباغ" للعام 2008. صنفتها مجلة تايمز الأميركية ن بين أفضل 100 شخصية مؤثرة في العالم.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع