لجان التحقيق في الحروب والمجازر الإسرائيلية.. من حرب 6 أكتوبر إلى "طوفان الأقصى" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          3 سلوكيات تقلل خطر متلازمة القولون العصبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 45 )           »          ميدفيديف يحذّر من اندلاع حرب نووية ولا يستبعد اجتياح كييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          تحديد المواقع.. ما يجب أن تعرفه عن أنظمتها واتجاهات تطورها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          محطة زاباروجيا" الأوكرانية للطاقة النووية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 44 )           »          مكاسب ميدانية لروسيا وأوكرانيا تتهمها باستخدام صواريخ كورية شمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          تكلفة التجربة تجاوزت 17 مليون جنيه.. غضب في بريطانيا لتحطم صاروخ خلال مناورات نووية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          أردوغان يعلن نجاح أول رحلة للمقاتلة التركية قآن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          مقتل لبنانية وابنتها بغارة إسرائيلية وحزب الله يقصف مواقع لجيش الاحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          حزب العمال البريطاني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 84 )           »          العثور على مسؤول عسكري يمني رفيع مقتولا في شقته بالقاهرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          مايك جونسون.. سياسي أميركي (الرئيس الـ56 لمجلس النواب الأميركي) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          ميزة جديدة في واتساب تغنيك عن البحث في الرسائل المهمة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 74 )           »          الدكتور ماجد بن محمد بن حسن الأنصاري - أكاديمي وسياسي قطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          استمرار التصعيد جنوب لبنان وقصف متبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســــــم الإتــصالات والحـــرب الإلكـــترونية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مقياس جديد من جامعة كارنيغي ميلون لقياس قوة كلمات السر

قســــــم الإتــصالات والحـــرب الإلكـــترونية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-11-20, 04:18 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مقياس جديد من جامعة كارنيغي ميلون لقياس قوة كلمات السر



 

مقياس جديد من جامعة كارنيغي ميلون لقياس قوة كلمات السر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إحدى المشكلات المتعلقة بالعديد من كلمات المرور هي أنها تضع علامة في جميع عمليات التحقق الأمنية، ولكن ما يزال من السهل تخمينها؛ لأن معظمنا يتبع الأنماط نفسها (رويترز)



قال باحثون في جامعة "كارنيغي ميلون" (Carnegie Mellon) الأميركية إن المتطلبات، التي ينصحون بها، لجعل كلمة مرورك أقوى عندما تنشئ كلمة مرور لحساب جديد مختلفة عن القواعد المألوفة مثل استخدام الأحرف الكبيرة والأرقام والأحرف الخاصة.
وقالت لوري كرانور، مديرة مختبر الأمان والخصوصية في "سي واي لاب" (CyLab) في جامعة كارنيغي ميلون، إن فريقها لديه طريقة أفضل، وهو عبارة عن مقياس يمكن لمواقع الويب استخدامه لمطالبتك بإنشاء كلمات مرور أكثر أمانا.
فبعد أن يقوم المستخدم بإنشاء كلمة مرور مكونة من 10 أحرف على الأقل، سيبدأ جهاز القياس في تقديم اقتراحات، مثل تقسيم الكلمات الشائعة بشرطة مائلة أو أحرف عشوائية، لجعل كلمة المرور أقوى.
تضع الاقتراحات مقياس قوة كلمة المرور بعيدا عن الأنماط المعروفة الأخرى، والتي تقيس قوة كلمة المرور، وغالبا ما تستخدم الألوان لتحديد مدى قوة كلمة المرور، وتأتي الاقتراحات من المقياس الجديد بعد ملاحظة الأخطاء الشائعة عند قيام الأشخاص بإعداد كلمات مرور أثناء التجارب التي يجريها المختبر.


ووجد المختبر أن إحدى المشكلات المتعلقة بالعديد من كلمات المرور هي أنها تضع علامة في جميع عمليات التحقق الأمنية، ولكن ما يزال من السهل تخمينها لأن معظمنا يتبع الأنماط نفسها. فمن المحتمل أن تضيف رقم "1" في النهاية، أو أن تضع الحروف الكبير في أول كلمة المرور، وعلامات خاصة مثل علامات التعجب.
سيقدم مقياس كلمة المرور الخاص بجامعة ميلون نصائح لتقوية كلمة مرور مثل "ILoveYou2!"، الذي يفي بالمتطلبات القياسية، كما يقدم جهاز القياس أيضا نصائح أخرى بناء على ما تكتبه، مثل تذكيرك بعدم استخدام اسم أو اقتراح وضع أحرف خاصة في منتصف كلمة مرورك.
وقال كرانور عن النصائح "إنها وثيقة الصلة بما تفعله، وليست نصيحة عشوائية".
في إحدى التجارب، أنشأ المستخدمون كلمات مرور على نظام طلب منهم ببساطة إدخال 10 أحرف، ثم قام النظام بتقييم كلمات المرور باستخدام مقياس قوة كلمة المرور الخاص بالمختبر، وقدم اقتراحات مخصصة لكلمات مرور أقوى.

تمكن الأشخاص الخاضعون للاختبار من ابتكار كلمات مرور آمنة يمكنهم تذكرها بعد 5 أيام، وعملت بشكل أفضل من إظهار قوائم القواعد المعدة مسبقا للمستخدمين أو ببساطة حظر كلمات المرور السيئة المعروفة.
سيقدم كرانور والمؤلفون المشاركون أحدث نتائج كلمات المرور الخاصة بهم، يوم الخميس، في مؤتمر "إيه سي إم" (ACM) حول أمن الحاسوب والاتصالات، والذي يُعقد افتراضيا، ويأمل الفريق أن يتم اعتماد أدواته من قبل صانعي مواقع الويب في المستقبل.
في غضون ذلك، يقول كرانور إن أفضل طريقة لإنشاء كلمات مرور آمنة، وتذكرها هي استخدام مدير كلمات المرور. ومثل هذه البرامج لم يتم تبنيها على نطاق واسع، وتأتي مع بعض المفاضلات، ومع ذلك فهي تسمح لك بإنشاء كلمة مرور عشوائية وفريدة من نوعها لكل حساب، كما تتذكر كلمات المرور الخاصة بك نيابة عنك.

المصدر : الجزيرة نت + مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع