سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81321 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 45 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 26 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ديونكوندا تراوري.. رئيس مالي الانتقالي

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 13-04-12, 12:02 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البواسل
مشرف قسم العقيدة / والإستراتيجية العسكرية

الصورة الرمزية البواسل

إحصائية العضو





البواسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ديونكوندا تراوري.. رئيس مالي الانتقالي



 

ديونكوندا تراوري.. رئيس مالي الانتقالي

بات رئيس مالي الانتقالي ديونكوندا تراوري الذي جرى تنصيبه في 12 أبريل/نيسان 2012 بمقتضى تسوية أفريقية محط آمال كثير من الماليين الذين ينتظرون منه ليس فقط استعادة الشرعية الدستورية بعد الانقلاب العسكري, وإنما أيضا المساعدة على إنهاء التمرد في شمال البلاد. وجرى الاتفاق على تولي تراوري -رئيس البرلمان السابق الذي كان مرشحا أصلا لانتخابات الرئاسة المقررة في 29 أبريل/نيسان 2012- الرئاسة الانتقالية حتى إجراء انتخابات جديدة في إطار وساطة أفريقية بعد الانقلاب الذي نفذه عسكريون في 22 مارس/آذار, وأدى إلى تسريع وتيرة التمرد العسكري في شمال البلاد ثم الإعلان عن "دولة أزواد" من قبل الحركة الوطنية لتحرير أزواد الطوارقية في 6 أبريل/نيسان.

وبمقتضى التسوية التي أفضت إليها تلك الوساطة تخلى الانقلابيون عن السلطة, بينما قبل الرئيس المطاح به أمادو توماني توريه بدوره الاستقالة من أجل الخروج من الأزمة.
ووجه الرئيس الانتقالي عقب تنصيبه مباشرة رسالة حادة اللهجة لحركات التمرد المختلفة في شمال البلاد, ملوحا بشن حرب شاملة عليهم.
وبعبارات موجزة تلخص الظروف التي تسلم فيها المهمة, قال تراوري إن لديه شعورا بأنه رئيس بلد في حالة حرب.

المسار
ولرئيس مالي الانتقالي -الذي غادر بلاده عقب الانقلاب- مسار طويل في العمل النقابي ثم العمل السياسي في المعارضة وفي السلطة على حد سواء.

وكان تراوري مرشحا عن التحالف الوطني من أجل الديمقراطية لخوض انتخابات أبريل/نيسان 2012, لكن الانقلاب العسكري المفاجئ عطل العملية السياسية.
كان تراوري نقابيا وناشطا طلابيا, وبسبب نشاطه اعتقل في 1980 وجرى إبعاده إلى مدينة ميناكا في شمال بالبلاد, وهي واحدة من المدن التي استولى عليها الطوارق أثناء تمردهم الأخير في 2012, وتشكل جزءا من دولتهم المعلنة من جانب واحد.
ويرأس تراوري منذ 2000 التحالف الوطني من أجل الديمقراطية الذي ناضل ضد الحكم العسكري للرئيس الأسبق موسى تراوري الذي أطيح به مطلع تسعينيات القرن العشرين بعد 22 عاما من الحكم المطلق.
وكان الرئيس الانتقالي أيضا زعيما للتحالف من أجل الديمقراطية والتقدم, وهو ائتلاف حزبي ساند إعادة انتخاب الرئيس السابق (المطاح به) أمادو توماني توريه في 2007.
تقلد ديونكوندا تراوري في عهد الرئيس المطاح به حقائب وزارية بينها الخارجية, وتولى في 2007 رئاسة البرلمان حتى الانقلاب.
في مقابلة أجرتها معه وكالة الصحافة الفرنسية بعد ساعات من تقديم الرئيس السابق أمادو توماني توريه استقالته, قال تراوري إنه يكافح من أجل قيم التضامن والعدل. وقال عنه أحد معاونيه إنه متمسك كثيرا بالوفاق, ونعته بـ"رجل الشعب".
ولد رئيس مالي الانتقالي في 1942 ببلدة كاتي قرب العاصمة باماكو, واستكمل دراسة الرياضيات في جامعات بالاتحاد السوفياتي السابق والجزائر وفرنسا.

المصدر:الجزيرة

 

 


 

الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	333.jpg‏
المشاهدات:	2
الحجـــم:	29.5 كيلوبايت
الرقم:	147  
البواسل

ليس القوي من يكسب الحرب دائما
وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع