غارات للتحالف في الحديدة وصنعاء وحراك دولي حثيث لإنهاء الحرب في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          القضاء الإسرائيلي يفتح تحقيقا حول استخدام الشرطة برنامج "بيغاسوس" للتجسس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بختام عامه الأول بالرئاسة.. كيف أصبح الانسحاب من أفغانستان خطيئة بايدن الكبرى؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          قطر وتركيا تتفقان على تأمين مطار كابل الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          حركة مؤيدة لسعيّد تنتقد إقصاء الأحزاب عن المشهد الإعلامي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          تنظيم الدولة يهاجم سجنا في الحسكة السورية وأنباء عن فرار عدد من عناصره (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 298 - عددالزوار : 86933 )           »          أزمة الغرب وروسيا.. بايدن يحذر موسكو من دخول أي جندي لأوكرانيا وأوروبا مستعدة لفرض عقوبات كبرى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بالفيديو.. حركة كثيفة لطائرات بريطانية تحمل معونات عسكرية لأوكرانيا تحسبا للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          اليمن.. مباحثات أممية سعودية لإنهاء الحرب والمبعوث الأميركي يبدأ جولة خليجية لإحياء العملية السياسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أزمة أوكرانيا.. تحركات أميركية أوروبية لمنع غزو روسي محتمل وموسكو تتهم الغرب باستفزازها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الثقافة الـعــامــــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الجمعة 11 مارس 2011 م اليابان تتعرض لزلزال وتسونامي

قســـم الثقافة الـعــامــــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 11-03-11, 06:46 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجمعة 11 مارس 2011 م اليابان تتعرض لزلزال وتسونامي



 

مئات القتلى وطوارئ بعد زلزال اليابان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سيارات وطائرات ضمن حطام تناثر في مطار سينداي

ارتفعت إلى 400 قتيل وآلاف الجرحى حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب اليابان اليوم، في حين استنجدت الحكومة بالجيش الأميركي في البلاد وأعلنت حالة الطوارئ عقب تعطل جهاز التبريد في إحدى منشآت المفاعل النووي شمال شرقي البلاد.

وذكر مراسل الجزيرة في اليابان فادي سلامة أن عدد القتلى قفز بعد العثور على 300 جثة قبالة سواحل مدينة سينداي وحدها. وحسب المراسل فإن تلك الحصيلة لا تزال متواضعة جدا بالنظر إلى حجز الزلزال المدمر.


وأفاد المراسل بأن الحكومة اليابانية طلبت من الجيش الأميركي مساعدتها في مواجهة آثار الزلزال لشعورها أن قوات الدفاع الذاتي اليابانية غير قادرة على مواجهته بمفردها.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اضغط لتكبير الخريطة

ووصف المراسل فادي سلامة هذا الزلزال بأنه الأعنف الذي يضرب طوكيو منذ دمارها بالكامل في هزة ضربت البلاد قبل 140 عاما.
وقال المراسل إن الزلزال تسبب في انقطاع تام لجميع وسائل الاتصالات، وهو ما لم يحدث من قبل في مثل هذه الحالات، مشيرا إلى أن السكان عاشوا حالة من الهلع والرعب طيلة مدة الزلزال الذي استمر دقيقتين.
وكشف فادي -الذي عاش هو نفسه المشهد- أن السكان تدفقوا على الشوارع يركضون، مشيرا إلى إغلاق وسط طوكيو بعد الزلزال الذي وقع في الساعة الثانية وخمس وأربعين دقيقة بالتوقيت المحلي وبلغت قوته 8.9 درجات على مقياس ريختر.
وأغلقت السلطات جميع الموانئ في البلاد وتوقفت عمليات التفريغ. وأعلنت عن توقف محطتي الطاقة النووية الأولى والثانية في جزيرة فوكيشيما مباشرة بعد الزلزال. في حين ذكرت أن حريقا هائلا شب في مصنع للصلب.

زلازل سابقة
وتعد الزلازل ظاهرة متكررة في اليابان التي تعد أراضيها من الناحية الجيولوجية واحدة من أكثر مناطق العالم الناشطة على مستوى الزلازل وبنسبة 20% من زلازل العالم التي تتجاوز قوتها ست درجات حسب مقياس ريختر.

فقد ضرب البلاد أقوى زلزال في 1923 وتسبب في مقتل 143 ألف شخص.
وفي العام 1995 ضرب زلزال بقوة 7.3 درجات مدينة كوبي وخلف أكثر من 6400 قتيل.
في حين خلف زلزال آخر ضرب البلاد عام 1996 أكثر من 5000 قتيل.
الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 11-03-11, 06:52 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أمواج تسونامي تصل هاواي وأوريغون



 

أمواج تسونامي تصل هاواي وأوريغون

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قالت وسائل إعلام أميركية إن أولى أمواج تسونامي الناجمة عن الزلزال البحري القوي الذي ضرب السواحل الشمالية لليابان وصلت إلى سواحل كل من ولايتي هاواي وأوريغون الأميركيتين، في المحيط الهادئ.
وقالت إذاعة محلية في هاواي إن موجات بعلو ستة أمتار ضربت الساحل الجنوبي للجزيرة وإن أمواجا أخرى أعتى من ذلك تهدد المنطقة.
وأغلقت السلطات الطرق والمحال التجارية داخل الجزيرة حيث يشعر السكان بخوف من تداعيات المد الزلزالي.
وفي وقت سابق صدرت تحذيرات للساحل الغربي بالولايات المتحدة بأسره من موجات مد بحري عاتية قد تضرب المنطقة, كما قال الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر إن ارتفاع هذه الموجات الناتجة عن الزلزال الهائل الذي ضرب اليابان تجاوز الآن ارتفاع بعض جزر المحيط الهادي مما ينذر بغمر هذه الجزر كليا.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
زلزال اليابان خلف دمارا هائلا و400 قتيل
زلزال اليابان
وتجيء هذه التحذيرات في أعقاب الزلزال العنيف الذي وقع اليوم قبالة الساحل الشمالي لليابان ولم يشهد هذا البلد مثيلا له منذ 140 عاما، وأسفر حتى الآن عن مقتل 400 شخص.
وقال رئيس قسم الزلازل بمرصد حلوان بمصر أبو العلا أمين محمد للجزيرة تعليقا على هذا الزلزال "أتوقع موجات تسونامي في أغلب الدول المطلة على المحيط الهادئ".
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين قولهم إن مركز تسوماني بدأ يتسع, وأضافت أن تحذيرات صدرت للساحل الغربي من الولايات المتحدة بأسره وكذلك كندا من الحدود المكسيكية إلى خليج تشيغنك في ألاسكا.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المتحدث باسم الاتحاد الدولي للصليب الأحمر بول كونيلي قوله "ما يثير قلقنا هو منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث البلدان النامية المعرضة أكثر من غيرها للتأثر بهذا النوع من الكوارث".
وشدد على أن هذه الموجات هي في الوقت الحالي أعلى من مستوى "بعض الجزر، ويمكن أن تمر من فوقها وتغمرها".
وتترقب جزيرة تايوان أن يصلها تسونامي في غضون وقت قصير.
كما أصدرت وكالة الأرصاد الجوية في إندونيسيا تحذيرا من وقوع أمواج مد عاتية "تسونامي" على مناطق سولاويزي وبابوا وجزر الملوك الساحلية في شرقي البلاد وقالت الوكالة إن تسونامي قد يضرب هذه المناطق اليوم


الجزيرة نت

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 14-03-11, 04:34 PM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي هزة ارتدادية وانفجار بمفاعل فوكوشيما



 

هزة ارتدادية وانفجار بمفاعل فوكوشيما
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مخلفات الزلزال والمد البحري في مدينة إيشيماكي في محافطة مياجي (رويترز)


ضربت هزةارتدادية قوية شمال شرق اليابان مما دفع السلطات للتحذير من احتمال حدوث مد بحري جديد (تسونامي)، وسط أنباء عن إصابة عدد من الأشخاص في انفجار وقع بمحطة فوكوشيما النووية.

فقد نقلت وسائل إعلامية محلية يابانية عن مصادر رسمية أن هزة ارتدادية قوية ضربت اليوم الاثنين شمال البلاد ومنطقة طوكيو الكبرى، مما دفع السلطات إلى تحذير السكان من احتمال حدوث أمواج جديدة من المد البحري وطلبت من السكان اللجوء إلى مناطق آمنة، بيد أن السلطات نفسها عادت في وقت لاحق وألغت التحذير.

انفجار الهيدروجين
وبعد وقت قصير من وقوع الهزة الارتدادية التي بلغت قوتها 6.2 درجات على مقياس ريختر، دوى انفجار في محطة نووية في فوكوشيما الواقعة على بعد 240 كيلومترا شمال طوكيو حيث توقفت أنظمة التبريد في المفاعلات الثلاثة منذ حدوث الزلزال الأول.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عدد من سكان منطقة نيهونماتسو يتقدمون من مركز لقياس معدلات الإشعاع (رويترز)
ونقلت وسائل إعلام صورا لسحابة سوداء من الدخان كانت تتصاعد فوق المفاعل رقم 3 في فوكوشيما وسط أنباء عن إصابة ستة أشخاص في انفجار الهيدروجين في المفاعل رقم 3 بالمحطة.

وسارع متحدث باسم الحكومة اليابانية للتأكيد -نقلا عن شركة طوكيو للطاقة الكهربائية المسؤولة عن تشغيل محطة فوكوشيما- على أن الهيكل الذي يحوي الوقود النووي والمصنوع من الصلب لم يتضرر جراء الانفجار.

وتحتوي المدينة على عشرة مفاعلات في محطتين نوويتين لتوليد الكهرباء، وقد وقع انفجاران في اثنين من المفاعلات منذ زلزال يوم الجمعة، وأعلنت الشركة المشغلة للمحطة أن معدلات الإشعاع في فوكوشيما بلغت 20 ميكروسيفرت في الساعة بعد 25 دقيقة من الهزة الارتدادية اليوم الاثنين.

معدل الإشعاع
وفي نفس السياق قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن معدلات الإشعاع في محطة أوناغاوا النووية عادت إلى مستوياتها الطبيعية بعد أن تم إعلان الطوارئ في المنشأة النووية المذكورة.

وأضافت الوكالة أنها ستتابع وضع المنشآت النووية في اليابان مع السلطات المختصة للوقوف على تداعيات الأضرار التي لحقت بهذه المنشآت عقب الزلزال المدمر الذي ضرب المناطق الشمالية الشرقية يوم الجمعة الماضي.

في الأثناء، قال متحدث رسمي باسم الحكومة اليابانية إن شركة كهرباء طوكيو ستعمل على فرض سياسة تقنين في استهلاك الطاقة ابتداء من اليوم الاثنين في ثماني محافظات بما فيها أجزاء من العاصمة طوكيو على خلفية الأضرار الناجمة عن الزلزال.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدخان يتصاعد من منشأة نفطية في مياجي (الفرنسية)
حصيلة الأضرار

من جهة أخرى قالت وكالة كيودو اليابانية إن فرق البحث والإنقاذ عثرت اليوم الاثنين على 2000 جثة إضافية على سواحل مقاطعة مياجي التي تعتبر من أكثر المناطق تضررا بالزلزال.

يشار إلى أن وسائل إعلامية يابانية ذكرت في وقت سابق أن الحصيلة الإجمالية لضحايا الزلزال بلغت حتى أمس الأحد 1351 قتيلا وأكثر من 10 آلاف مفقود، وسط توقعات بأن تتجاوز الحصيلة النهائية لعدد القتلى معدل العشرة آلاف شخص.

وكانت السلطات الرسمية في محافظة مياجي أكدت الأحد مقتل 515 شخصا في مدن هيغاشي ماتيوشيما وكيسين نوما وسينداي، وأن عدد المفقودين يتخطى العشرة آلاف بينهم 1167 شخصاً في فوكوشيما وحدها.

ووفق المسح الذي أجرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية فإن أكثر من 310 آلاف شخص هم الآن في منشآت خاصة بالنازحين موزعة على 7 محافظات.

كما أشارت التقارير الرسمية إلى أن الجزء الأكبر من المنازل والمنشآت في بلدة مينامي سانروكا الساحلية في مياجي بات مدمرا بالكامل، وأن ما لا يقل عن 20 ألفا و820 مبنى تضررت بالكامل أو جزئيا في المناطق التي تأثرت بالزلزال وأمواج المد البحري.


الجزيرة نت

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 24-03-11, 09:06 PM

  رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
منتجمري
مشرف قسم الإستخبارات

الصورة الرمزية منتجمري

إحصائية العضو





منتجمري غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي 26 ألف قتيل ومفقود بزلزال اليابان



 

تزايد مخاوف الإشعاع النووي
26 ألف قتيل ومفقود بزلزال اليابان
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مخاوف جدية من ارتفاع نسبة الإشعاع

تصاعد الدخان من محطة فوكوشيما النووية باليابان بعد فشل الجهود الحكومية في احتواء التسرب النووي فيها، في حين تصاعد القلق بشأن إمدادات الغذاء والماء خوفا من ارتفاع معدلات الإشعاع وذلك بعد نحو أسبوعين من زلزال تبعته موجات مد عاتية (تسونامي) تشير أحدث الإحصاءات بشأنهما إلى مقتل وفقد 26 ألف شخص.
وقال التلفزيون الياباني إن دخانا تصاعد لأول مرة من المفاعل رقم 1 في المحطة التي تعرضت لأضرار بالغة جراء الزلزال وتسونامي، كما شوهدت أعمدة الدخان الأبيض تتصاعد من المفاعلات 2 و3 و4 بالمحطة.
وشهدت الأيام الماضية جهودا متواصلة لخفض درجة الحرارة داخل المفاعلات، عن طريق ضخ كميات هائلة من المياه لكن العمل توقف في الساعات الماضية بعد رصد دخان أسود يتصاعد من مبنى المفاعل حيث صدرت التعليمات إلى العاملين بالاحتماء في مكان مغلق.
في هذه الأثناء تواصلت المخاوف من الوضع الغذائي في البلاد، وتصاعد القلق خصوصا بشأن مياه الشرب بعد تحذيرات من احتمال تسرب الإشعاع إلى إمدادات المياه في مدينة فوكوشيما حيث بدأ عمال في توزيع مياه معبأة على العائلات بعدما نفد مخزونها من المحال التجارية.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تطورات أزمة محطة فوكوشيما النووية
إشعاع بالمياه
وقالت السلطات إن الفحوص أظهرت تزايد نسبة اليود المشع في مياه الصنابير بالمدينة بشكل يمثل خطورة على الأطفال الرضع، لكنها أظهرت عودة المستويات الآمنة في العاصمة طوكيو إن بقيت هذه المستويات مرتفعة في اثنتين من المناطق المجاورة وهما تشيبا وسايتاما.
كما دعت الحكومة المواطنين إلى الامتناع عن تناول خضراوات مثل السبانخ والملفوف والقرنبيط والبروكلي المنتجة في محافظة فوكوشيما وذلك بعد اكتشاف مستويات إشعاع أعلى بكثير من الحدود المسموح بها في 11 نوعًا من الخضراوات المزروعة في المنطقة.
وذكرت أنباء من كوريا الجنوبية أن شركات الأغذية هناك تلقت طلبات شراء ضخمة من اليابان خاصة بالنسبة للمياه المعدنية وبعض الأغذية السريعة التحضير وذلك بسبب المخاوف من وجود إشعاعات في المنتجات اليابانية.
في المقابل، أعلنت سنغافورة اليوم التوقف عن استيراد مواد غذائية من المقاطعات اليابانية القريبة من محطة فوكوشيما، وذلك بعدما أمرت السلطات اليابانية بوقف مبيعات بعض المنتجات من المناطق المتضررة من بينها الألبان والخضراوات وذلك بسبب اكتشاف مواد إشعاعية فيها.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدمار الهائل ما زال يعيق جهود الإنقاذ وانتشال الضحايا
هزات جديدة
يذكر أن اليابان ما زالت تتعرض لسلسلة من الهزات في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضربها في 11 مارس/آذار الجاري وبلغت قوته 9 درجات على مقياس ريختر، وتلته موجات هائلة من المد.

وكان آخر هذه الزلازل قبل ظهر اليوم وبلغت قوته 6.1 درجات بمقياس ريختر في شمال البلاد، وذلك بعد ساعات قليلة من زلزال بقوة 4.9 درجات ضرب مناطق في شرق اليابان.
في الوقت نفسه، أعلنت السلطات اليابانية اليوم عن حصيلة رسمية جديدة لضحايا الزلزال وتسونامي موضحة أنه تم التأكد من مقتل 9700 شخص إضافة إلى فقد 16501 شخص وتشريد أكثر من 200 ألف آخرين.
كما ذكرت السلطات أن موجات تسونامي التي نتجت عن الزلزال المدمر بلغ ارتفاعها أكثر من 23 مترا في أجزاء من شمال شرق اليابان.


الجزيرة نت

 

 


منتجمري

يقول منتجمري : " أن القائد هو الذي يجعل الناس يتبعونه وينبغي أن يتصف بالشجاعة وقوة الإرادة وأن يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على أن يوحي بآرائه إلى الذين يقودهم وعلى استثارة الحماس في نفوسهم , وان يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على مخاطبتهم بلغة يفهمونها مما يكسبه قلوبهم وعقولهم, ذا كفاية عالية, دارساً للطبيعة البشرية, متعلماً فن القيادة وممارستها , لا ييأس أبداً, يتحلى بالعزم , يحرص على معنويات رجاله , مسيطراً على نفسه , يحسن اختيار الرجل المناسب للعمل المناسب, يعرف واجباته , و يتقن عمله , مخلصاً لمهنته , قادراً على إصدار القرارات السليمة , هادئاً وضابطاً لنفسه , مستعداً للمخاطرة عند الحاجة , ملتزماً إلى أبعد الحدود بالدين .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع