منها ماك بوك جديد.. هذه الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مؤتمرها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          العقل المدبر لعدة تفجيرات دامية - غزوان الزوبعي الملقب بأبي عبيدة بغداد الذي أعلن العراق اعتقاله؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          الركود العظيم.. هل بدأت قوة الصين بالأفول؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العالم أكبر من 5.. لافروف يؤيد أردوغان في ضرورة تمثيل القوى الجديدة بمجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ملف خاص بانتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 171 - عددالزوار : 38987 )           »          فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 18 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 14 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الثقافة الـعــامــــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الكافيار - الطعام الأغلى في العالم

قســـم الثقافة الـعــامــــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 08-02-21, 08:14 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الكافيار - الطعام الأغلى في العالم



 

سعر الكافيار يعتمد على عدة عوامل كنوع الأسماك ومدى ندرتها

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


في نهاية القرن 19، اختار الروس سمك الحفش لإنتاج أفضل أنواع الكافيار

8/2/2021


يُعتقد أن الفُرس أول من استهلكوا الكافيار بشكل منتظم، حيث كانوا يعتقدون أنه يعزز القوة البدنية، وتُعد الصين حاليا المصدر الرئيسي للكافيار بـ60% من الإنتاج العالمي، لكن هل تساءلت يوما عن سبب غلاء أسعار هذا الطعام الفاخر؟
وفي تقرير نشرته صحيفة "الكونفدنسيال" (elconfidencial) الإسبانية، تقول الكاتبة آنا نونيو إن الكافيار يعد الطعام الأغلى في العالم، حيث يصل سعره إلى 84 دولارا لـ30 غراما، ونحو 12 ألف دولار للكيلوغرام الواحد.
وحسب الكاتبة، فإن سعر الكافيار يعتمد على عدة عوامل، كنوع الأسماك، ومدى ندرتها، والوقت اللازم لإنتاج البطارخ وحصادها وتصنيعها، وجودة البيض، فضلا عن مستويات العرض والطلب.


كافيار الحفش

في نهاية القرن 19، اختار الروس سمك الحفش (sturgeon) لإنتاج أفضل أنواع الكافيار، ومنذ ذلك الحين فإن العامل الذي يحدد سعر الكافيار هو مدى ندرة السمك.
ويُستخرج هذا النوع من أنثى الحفش، ويوجد نحو 25 نوعا من هذه الأسماك حاليا، يعيش معظمها في بحر قزوين.
وبالإضافة إلى ندرة سمك الحفش بسبب الصيد غير المشروع، فإن هناك عاملا آخر يجعل هذا النوع مكلفا للغاية، وهو الوقت الذي تستغرقه عملية الإنتاج، التي تتراوح بين 8 و20 سنة، وهي المدة اللازمة لنضوج الإناث جنسيا قبل أن تبيض البطارخ.
وتأتي معظم بطارخ سمك الحفش المتاحة في السوق اليوم من مزارع تربية الأسماك، حيث إن كلفة الكافيار المستخرج من أسماك المزارع أقل من الأنواع البحرية.


الكافيار الأعلى سعرا

وتضيف الكاتبة أن أغلى أنواع الكافيار في العالم حاليا هو المعروف بـ"الألماس"، والمستخرج من سمكة الحفش البيضاء التي تعيش في بحر قزوين. ورغم أنه يمكن أن يعيش أكثر من 100 سنة، فإن هذا النوع على وشك الانقراض، ولم تبق منه إلا أعداد قليلة.
ويتميز هذا النوع من الكافيار بلونه الأبيض، ويمكن أن يصل سعر الكيلوغرام إلى 25 ألف دولار.
أما إذا كنت ترغب في تذوق كافيار أقل سعرا، تنصحك الكاتبة بأن تجرب الكافيار الأحمر المستخرج من سمك السلمون، أو كافيار السلمون المرقط، أو سمك القد، أو كافيار الحلزون الأبيض المستخرج من بيض الحلزون.

المصدر : الصحافة الإسبانية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع