أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 32 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 38 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80518 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 70 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 78 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


جهاز استخبارات جديد في إيران

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 30-09-10, 11:15 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي جهاز استخبارات جديد في إيران



 

جهاز استخبارات جديد في إيران
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رجوي: سبعة أجهزة أمن إيرانية ساهمت
في تشكيل الجهاز الجديد

قال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية -وهو جماعة إيرانية معارضة تعمل في المنفى- إن مرشد الجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي أمر بإقامة جهاز استخبارات جديد مهمته إخماد أي احتجاجات تحصل مستقبلا، على خلفية الاحتجاجات على نتائج الانتخابات في يونيو/حزيران الماضي.

وأوضح المجلس -ومقره باريس- أن جهاز الاستخبارات الجديد المسؤول عن الأمن منبثق عن الحرس الثوري، لكنه يقدم تقاريره مباشرة إلى مكتب خامنئي.

إخفاء الأبعاد
وقالت زعيمة المجلس مريم رجوي في مؤتمر صحفي عقد في بروكسل إنه "رغم إعلان الملالي عن المنظمة الجديدة فقد أخفوا أبعادها وطبيعتها الحقيقية".

وأكدت رجوي أن المعلومات بهذا الصدد نقلتها تقارير ومعلومات من مصادر داخل إيران، مضيفة أن بنية الجهاز الجديد وقيادته مرتبطتان مباشرة بخامنئي ويشير تشكيلها إلى تحول غير مسبوق لجهاز المخابرات والقمع التابع للنظام".

ويعد هذا التطور في حال ثبوته أهم عملية تجديد في بنية الاستخبارات الإيرانية منذ وفاة مؤسس الجمهورية الإسلامية الإمام الخميني عام 1989، وهي تعكس -حسب المجلس الوطني للمقاومة- قلق القيادة الإيرانية من الاحتجاجات اللاحقة على الانتخابات.

ولم يعلق المسؤولون الإيرانيون حتى الآن على التقارير الخاصة بتجديد جهاز المخابرات.

يشار إلى أن بعض وسائل الإعلام الإيرانية ذكرت الشهر الماضي أن الرئيس السابق لمليشيات الباسيج حسين طيب نقل إلى الحرس الثوري، وذكرت صحيفة "ابتكار" أنه يملك خبرة سابقة في المخابرات، لكنها لم تكشف عن منصبه الجديد.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تأسيس الجهاز الجديد مؤشر على أول تجديد لجهاز الاستخبارات منذ وفاة الخميني

اسم الجهاز

وتشكّل الجهاز الجديد الذي يحمل اسم منظمة مخابرات فيلق الحرس الثوري الإسلامي في يونيو/حزيران الماضي فور إعادة انتخاب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في انتخابات قال خصومه إنها شهدت تزويرا، وهي تهمة نفتها السلطات.

وقالت رجوي إن العمل في تأسيس المنظمة الجديدة اكتمل الشهر الماضي. ورجح محلل الشؤون الدولية في مؤسسة راند المتخصصة في إيران علي رضا نادر من جانبه أن يكون التقرير عن تأسيس الجهاز الجديد صحيحا، لكنه أبدى شكوكا بأن يكون خامنئي وراء ذلك.

وأشار نادر إلى أن الحرس الثوري وأجهزة الأمن أعيد تنظيمها ليس بهدف ضمان السيطرة الأمنية لخامنئي فحسب، بل للحرس الثوري على وجه التحديد.

وقالت رجوي إن المنظمة الجديدة تجمع سبعة أجهزة أمن بينها قوة المخابرات التابعة لخامنئي نفسه والمعروفة باسم القسم 101 ووحدة ضبط الإنترنت والعملاء المتخفين بملابس مدنية وقوة متطوعي الباسيج وقوات الشرطة شبه العسكرية.
المصدر:الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع