ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81747 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 48 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم دســـتور الدول
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الكشف عن الدستور التركي الجديد بعد الانتخابات

قســــم دســـتور الدول


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 16-09-10, 04:25 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الكشف عن الدستور التركي الجديد بعد الانتخابات



 

الكشف عن الدستور التركي الجديد بعد الانتخابات

Wed Sep 15, 2010 6:07pm GMT
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اسطنبول (رويترز) - قال عضو قيادي في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يوم الاربعاء ان مشروع دستور جديدا يهدف الى النهوض بالديمقراطية والحريات الفردية في البلاد لن يكون جاهزا للعرض على الناخبين قبل الانتخابات المقررة في يوليو تموز القادم.

ويعزز الفوز في الاستفتاء الذي أُجري يوم الاحد على تعديل الدستور الحالي فرص رئيس الوزراء طيب اردغان للفوز في الانتخابات العامة التي يسعى فيها حزب العدالة والتنمية للفوز بالحكم منفردا للمرة الثالثة على التوالي.

وأعلن أردوغان بعد الفوز في الاستفتاء خططا لوضع دستور جديد يحل محل الدستور الحالي الذي وضع في أعقاب انقلاب عسكري عام 1980.

وقال عمر جليق نائب رئيس حزب العدالة والتنمية للصحفيين خلال افادة صحفية في اسطنبول "سنطرح الدستور الجديد بعد الانتخابات العامة."

وقال ان البرلمان الحالي سيعطي الاولوية لتوفيق التشريعات مع الاتحاد الاوروبي عندما يبدأ دورته الجديدة الشهر القادم.

وأظهرت اتجاهات التصويت في الاستفتاء انقسام الناخبين بين متدينين وعلمانيين برغم ان بعض الليبراليين منحوا اصواتهم ايضا للتغيير.

ونالت التعديلات الدستورية تأييد 58 في المئة من الناخبين وعارضها 42 في المئة منهم. وكانت نسبة الاقبال على التصويت 77 في المئة من بين قرابة 50 مليون ناخب لهم حق التصويت.

وقال جليق ان الوثيقة التفصيلية الخاصة بالدستور الجديد المقترح لن تصبح جاهزة قبل الانتخابات العام القادم لكن ابرز نقاط الدستور الجديد ومبادئه الاسترشادية التي ستركز على القيم الديمقراطية والحريات الفردية ستعلن مضيفا ان الدستور سيحوي اجراءات للتمييز الايجابي في صالح المرأة.

غير انه اضاف ان الدستور لن يحوي بنودا تتصدى بشكل مباشر للقضايا المتصلة بالاقليات العرقية او الدينية او الطائفية حيث سيكون وثيقة لكل الاتراك.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع