مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 274 - عددالزوار : 80970 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 28 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 10 )           »          مصدر لرويترز: استمرار رئيس الوزراء السوداني بمنصبه مرهون بتنفيذ الاتفاق السياسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          هل تدرك قيادة الانقلابات العسكرية أنها لن تعيش إلا بوجود معارضة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          حلف عسكري جديد يضم نصف البشرية.. ماذا تعرف عن منظمة شنغهاي للتعاون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          اشتباك مسلح بين حرس الحدود الإيراني وعناصر من طالبان وطهران تعزوه لسوء تفاهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إثيوبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 83 )           »          ماذا تعرف عن إقليم العفر؟ وماذا يعني تقدم القوات الإثيوبية فيه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بلينكن يتهم روسيا بالتخطيط لعمل عسكري في أوكرانيا والناتو يؤكد دعمه لكييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أردوغان يعرض التوسط بين موسكو وكييف والناتو يحذر روسيا من عواقب أي "عدوان" على أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ناشيونال إنترست: كيف أشعل الدين حرب الاستقلال الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


محكمة بريطانية تقضي بكشف معلومات استخباراتية أمريكية

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-10-09, 06:01 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قيد الارض
مشرف قسم المدرعات

إحصائية العضو




قيد الارض غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي محكمة بريطانية تقضي بكشف معلومات استخباراتية أمريكية



 

محكمة بريطانية تقضي بكشف معلومات استخباراتية أمريكية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أطلق سراح بنيام من غوانتانامو في مطلع العام الحالي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لندن، إنجلترا (CNN) -- قضت المحكمة العليا في بريطانيا الجمعة بنشر وثائق استخباراتية أمريكية سرية تتضمن تفاصيل تعذيب مقيم أثيوبي في بريطانيا أثناء احتجازه في سجن "غوانتانامو" العسكري، في خطوة قالت الخارجية البريطانية إنها قد تشكل خطراً على أمن البلاد.
واتهم بنيام محمد، الذي اعتقل في باكستان في 2002، الحكومة البريطانية بالتواطؤ مع الولايات المتحدة في تعذيبه وانتزاع اعترافات مزيفة بقيامه بأنشطة إرهابية، أثناء فترة احتجازه بالمغرب.
ونفت الحكومتان - البريطانية والأمريكية - تعذيب أي من المعتقلين، وبدأت شرطة "متروبوليتان" البريطانية في يوليو/تموز الفائت تحقيقاً جنائياً حول مزاعم محمد، الذي منح حق الإقامة الدائمة في بريطانيا.
وكانت الحكومة قد منعت المحكمة من نشر فقرات من هذه الاتهامات بحجة المصلحة القومية، وتضمنت الوثيقة الرئيسية في هذه القضية ملخصا للاتهامات بإساءة المعاملة.
وقالت المحكمة في حيثيات قرارها: "ليس هناك ما يكشف هوية أي عميل، أو معلومات استخباراتية سرية في الفقرات المنقحة يمكن اعتبارها كمعلومات استخباراتية."
وأضافت: موازنة المصلحة العامة تقتضي الكشف عن هذه الفقرات حتى في حال تضاربها مع "مبادئ التحكم".. تفاهم يقضي بالحفاظ على سرية معلومات استخباراتية تزود بها دولة حكومة أخرى.
ويذكر أن المحكمة العليا قد قضت في حكم سابق العام الماضي بحذف ملخص من 7 فقرات حول قضية تعذيب محمد، بطلب من وزير الخارجية البريطاني، ديفيد ميليباند.
ويجادل ميليباند بأن الإفصاح عن هذه الوثائق سيهدد الأمن القومي البريطاني لأنه قد يعيق فرص التعاون الاستخباراتي بين بريطانيا "وأي شريك دولي" في وقت قد تواجه فيه المملكة المتحدة تهديدات جدية من الإرهاب الدولي."
وأضاف: "السؤال المحوري بشأن هذا الحكم ليس مزاعم إساءة المعاملة التي يدعيها بنيام محمد وليس محتويات التقارير الاستخباراتية.. بل مبادئ التحكم، دعامة التعاون الاستخباراتي."
وردت المحكمة بأن هناك مصلحة عامة "طاغية" في الكشف عن هذه المعلومات، "ولا نعتقد بأن هناك خطر حقيقي تعيد بموجبه الولايات المتحدة النظر أو تقليص تعاونها الاستخباراتي مع المملكة المتحدة إذا كشفنا عن هذه الفقرات المنقحة."



ونقل محمد إلى المغرب في يوليو/تموز 2002، بعد ثلاثة أشهر من اعتقاله في باكستان، وجرى تحويله إلى سجن عسكري في أفغانستان قبيل أن يستقر به المقام في "غوانتانامو" عام 2004.
وأطلق سراحه في مطلع العام الحالي.

 

 


 

قيد الارض



الفشل في التخطيط
يقود إلى
التخطيط للفشل

   

رد مع اقتباس

قديم 18-10-09, 06:05 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
قيد الارض
مشرف قسم المدرعات

إحصائية العضو




قيد الارض غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بنيام محمد يصل لندن بعد صفقة بريطانية أخرجته من غوانتانامو



 

بنيام محمد يصل لندن بعد صفقة بريطانية أخرجته من غوانتانامو


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
محمد في المطار بلندن محاطاً برجال الأمن



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لندن، بريطانيا (CNN) -- وصل إلى مطار العاصمة البريطانية لندن الاثنين السجين السابق في معتقل غوانتانامو، بنيام محمد، الذي كانت قضية قد زادت الجدل الدائر حول أساليب معاملة واشنطن للمشتبهين بالتورط في قضايا الإرهاب بالمعتقل.
وجرى إطلاق سراح محمد، وهو أثيوبي الأصل، بموجب اتفاقية بين السلطات الأمريكية والخارجية البريطانية، وذلك لإنهاء قضيته التي بدأت بعد اعتقاله في باكستان عام 2002، حيث ادعى أنه اعترف بأدوار في تنظيمات "إرهابية" تحت التعذيب في المغرب، قبل أن يتم نقله لأفغانستان، ومن ثم إلى غوانتانامو عام 2004.
وسبق لمحمد أن اتهم الاستخبارات البريطانية MI5 بالضلوع في ما تعرض له، علماً أن الإفراج عنه يأتي بعد اتهام واشنطن له العام الماضي بمحاولة تفجير مبنى سكني باستخدام "قنبلة قذرة" مشعة، قبل أن تعود السلطات الأمريكية لإسقاط التهم في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وتبع ذلك قيام محمد بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على توقيفه.
وفي بيان تبع الإفراج عنه، عاد محمد ليكرر اتهام سجانيه الأمريكيين بتعريضه للتعذيب، كما طالب بإطلاق سراح كافة سجناء معتقل غوانتانامو.
وقال محمد: "لقد مررت بتجربة لم أعتقد أنني سأعيشها في أسوأ كوابيسي.. قبل هذه المحنة، كان تعبير 'تعذيب' مجرد مصطلح في ذهني، ولم أتصور يوماً أنني سأكون ضحيته."
وتابع محمد: "لست أطالب بالثأر، بل فقط بكشف الحقيقة كي لا يكون على أحد في المستقبل التعرض لما تعرضت إليه."
يذكر أن وزير الخارجية البريطانية، ديفيد مليباند، كان قد أشار إلى عدم وجود ضمانات تشير إلى أن بلاده ستعود لتمنح الإقامة لمحمد مجدداً على أراضيها.
وتتزامن هذه التطورات مع وصول المدعي العام الأمريكي الجديد، أريك هولدر، إلى غوانتانامو الاثنين للإطلاع على أوضاع المعتقل الواقع في جزيرة كوبا عن كثب للمرة الأولى.

وقد وصل برفقته ماثيو أولسن، الذي عينه هولدر الأسبوع المنصرم مساعداً له لشؤون الأمن القومي، وذلك بهدف البحث في ما يتوجب عمله حيال ملف كل معتقل على حدا.
يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، كان قد تعهد بالعمل على إغلاق معتقل غوانتانامو خلال عام.

 

 


قيد الارض



الفشل في التخطيط
يقود إلى
التخطيط للفشل

   

رد مع اقتباس

قديم 18-10-09, 06:09 PM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
قيد الارض
مشرف قسم المدرعات

إحصائية العضو




قيد الارض غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

لندن تحقق في اتهام استخباراتها بتعذيب سجناء خارج بريطانيا


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مقر الاستخبارات البريطانية في لندن



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لندن، بريطانيا (CNN) -- قررت الشرطة البريطانية الجمعة، فتح تحقيق في اتهام موجه إلى ضباط في وكالة الاستخبارات بالتورط في تعذيب مواطنين أجانب في سجون خارج بريطانيا، في إطار حملة ضغط قامت بها المعارضة حول دور أمني للندن في سجون لدول مثل مصر وباكستان.
وقالت الشرطة إنها قررت التحقيق بالملف بعدما أحله إليها مكتب الإدعاء العام البريطاني، إثر وروده من وكالة الاستخبارات الخارجية "MI6" دون أن تكشف أي تفاصيل عن الدعوى، باستثناء أنها مختلفة عن تلك التي قدمها بنيام محمد، المعتقل السابق في سجن غوانتانامو المخصص للمشتبهين بالانتماء إلى تنظيم "القاعدة" وحركة طالبان.
وقال وليم هوغ، الناطق باسم الحزب المحافظ البريطاني المعارض: "من المهم جداً التحقيق في أي اتهام بالتعذيب، لأن القيام هذه الممارسات أو التورط بها غير أخلاقي."
وأضاف هوغ انه طالب من فترة بالتحقيق في إدعاءات تتحدث عن دور أمني لمحققين بريطانيين شاركوا في عمليات تعذيب لسجناء في أوزبكستان وباكستان وغوانتانامو ومصر.
وقد دفع هذا الطلب بوزير الخارجية البريطاني، ديفيد مليباند، إلى الرد برسالة وجهها لهوغ، تعهد فيها بـ"عدم التساهل" مع قضايا التعذيب.
يذكر أن القضاء البريطاني كان قد أطلق في يوليو/تموز الماضي تحقيقاً جنائياً في إدعاءات المعتقل السابق بالقاعدة العسكرية الأمريكية في خليج "غوانتانومو" بكوبا، بنيام محمد، بتورط الحكومة البريطانية بعمليات تعذيب تعرض لها أثناء اعتقاله من قبل الجيش الأمريكي.



وكان محمد، والذي احتجزته القوات الأمريكية بالمغرب قبل نقله إلى أفغانستان ومن ثم إلى غوانتنامو، قد تقدم بشكوى اتهم فيها وكالة المخابرات البريطانية MI6، بأنها زودت القوات الأمريكية بمعلومات مفصلة عن حياته وأصدقائه أثناء إقامته ببريطانيا.
وجرى إطلاق سراح محمد، وهو إثيوبي الأصل، بموجب اتفاقية بين السلطات الأمريكية والخارجية البريطانية، وذلك لإنهاء قضيته التي بدأت بعد اعتقاله في باكستان عام 2002، حيث ادعى أنه اعترف بأدوار في تنظيمات "إرهابية" تحت التعذيب في المغرب، قبل أن يتم نقله لأفغانستان، ومن ثم إلى غوانتانامو عام 2004

 

 


قيد الارض



الفشل في التخطيط
يقود إلى
التخطيط للفشل

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع