أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 32 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 38 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 34 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80498 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 63 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 70 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 78 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الثـــقافة الصـــحية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


انفلونزا الخنازير وباء العصر

قســــــم الثـــقافة الصـــحية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-09-09, 03:25 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قيد الارض
مشرف قسم المدرعات

إحصائية العضو




قيد الارض غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي انفلونزا الخنازير وباء العصر



 

انفلونزا الخنازير وباء العصر

وفاة 556 أمريكيا بـH1N1 من بينهم أطفال منذ أغسطس


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)

بلغ عدد الوفيات بفيروس H1N1 المعروف بمرض أنفلونزا الخنازير، في أمريكا، ما يزيد على 550 شخصا، من بينهم 36 طفلا تحت الـ18 سنة من العمر على الأقل، وفقا لإحصاءات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالبلاد الخميس.

وتم تسجيل وفاة 556 حالة منذ 22 أغسطس/آب الماضي بأمراض مرتبطة بالفيروس، وفقا للإحصاءات التي سجلها موقع المراكز في 28 أغسطس/آب الماضي.

وركز التقرير الأسبوعي للمرضى والوفيات الصادر، الخميس، عن المراكز على الحالات المتعلقة بالأطفال، حيث تم إحصاء وفاة 36 طفلا من بين 477 حالة وفاة من أمراض متعلقة بالأنفلونزا.

ومن بين الوفيات، قضى سبعة أطفال دون الخامسة من العمر وأصيب 24 بإعاقات كامنة بينما عانى واحد أو أكثر من أوضاع صحية خطيرة.

وتأتي هذه التطورات بعد تحذير مسوؤل رفيع بمنظمة الصحة العالمية في 21 أغسطس/آب الماضي، من أن العالم سيشهد "انفجارا" في عدد حالات الإصابة بفيروس H1N1، المسبب لأنفلونزا الخنازير، وذلك مع الانتشار المتسارع لحالات الإصابة بالداء الذي عصف بالعالم، منذ ربيع العام الجاري.

وقال شين يونغ سو، المدير الإقليمي للمنظمة في منطقة غرب المحيط الهادئ، إن انتشار الفيروس دخل في "مرحلة متسارعة"، بحيث بات من المؤكد أنه ستكون هناك إصابات جديدة ووفيات أخرى، مبيناً أن معظم الدول قد تشهد مضاعفة في عدد أرقام المصابين بالمرض كل ثلاثة إلى أربعة أيام، حتى الوصول إلى ذروة انتشار المرض.

وأضاف شين، في ندوة عقدت في العاصمة الصينية بكين، أنه في "نقطة معينة سيحدث هناك انفجار في عدد الإصابات، ومن المحتمل جدا أن يتفشى الداء على مستوى المجتمع ككل مع نهاية العام."

وذكر أنه حتى الآن توفي 1490 شخصاً حول العالم جراء المرض، مبيناً أن أنفلونزا الخنازير هو أول وباء أنفلونزا يظهر منذ 40 عاماً، وحتى الآن لم يسبب إلا بأعراض خفيفة، محذراً في الوقت نفسه بأن "للفيروس أضراراً جدية لأنه شديد العدوى، ويمكن أن يؤدي إلى حالات شديدة وخطيرة."

وبين شين أن الفيروس بدا حتى الآن غير متوقعاً، لذلك فعلى الناس أن يكونوا يقظين له، مطالباً بوضع إعلانات وحملات توعية واضحة في الوقت الملائم حول الداء الخطير، إذ ناشد أن تتم علاج الحالات المستعصية مبكراً.


وأكد شين على ضرورة أن يستجيب الناس للمعلومات والرسائل الصحية، بحيث يتمكنوا من معرفة الأعراض المبكرة للمرض، والحصول على العناية الصحية في الوقت الملائم.

وأفاد شين قائلاً: "سنكون بأمان فقط عندما نطبق هذه الدروس في كل دولة تتعامل مع الفيروس، فنحن بحاجة إلى التعلم بسرعة، بما أنه - وبحسب ما نعتقد - يبدو أن هذا الوباء سيزداد سوءاً قبل أن تتحسن الأمور بعد ذلك."

 

 


 

   

رد مع اقتباس

قديم 14-09-09, 03:27 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
قيد الارض
مشرف قسم المدرعات

إحصائية العضو




قيد الارض غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

ارتفاع الوفيات بالإمارات وزيادة الإصابات عربيا


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أنفلونزا الخنازير تواصل انتشارها عربيا


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- واصل فيروس أنفلونزا الخنازير انتشاره عربيا، متسببا بحالتي وفاة جديدتين في الإمارات العربية المتحدة ليصل عدد الوفيات إلى أربع، في حين أعلنت كل من الأردن ولبنان ومصر تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس المرض.

فقد أعلنت وزارة الصحية الإماراتية في بيان الأربعاء عن حالتي وفاة لسيدتين بالمرض "الأولى لامرأة حامل أدخلت المستشفى قبل عشرة أيام وكانت تعاني من مضاعفات في الجهاز التنفسي وتم إجراء عملية ولادة قيصرية لها ويتمتع طفلها بصحة جيدة."

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية فإن الحالة الثانية "جرى تشكيل لجنة استنادا إلى قانون المسؤولية الطبية لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وفاتها بعد تلقي الوزارة معلومات عن الظروف التي مرت بها."



أما في الأردن، فقد ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "بترا،" أن عدد الحالات المصابة بمرض أنفلونزا الخنازير في الأردن ارتفع بواقع 12 إصابة ليصبح إجمالي عدد المصابين 162 حالة منذ الإعلان عن اكتشاف أول حالة في شهر يونيو/حزيران الماضي.

ونقلت الوكالة عن وزير الصحة الأردني الدكتور نايف الفايز قوله إن "ستة من المصابين عادوا من الخارج فيما انتقل المرض إلى الباقين من خلال المخالطة مع حالات مثبتة."

أما وزارة الصحة المصرية، فقد أعلنت الثلاثاء، "اكتشاف خمس حالات جديدة مصابة بالفيروس ليصل اجمالي عدد الحالات التي تم اكتشافها منذ ظهور المرض وحتى الآن 743 حالة."

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الرحمن شاهين لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن "ثلاث من هذه الحالات لمصريين أحداها قادمة من السعودية بعد أداء العمرة وحالة مرتبطة ايجابيا بحالة تم اكتشافها من قبل وحالة أخرى غير مرتبطة باي حالات."

وفي العاصمة اللبنانية بيروت، أعلنت السلطات الصحية وصول عدد الإصابات بفيروس أنفلونزا الخنازير في البلاد إلى 792 حالة، أدخلت 23 حالة منها المستشفى.

وقال بيان لوزارة الصحة "تم تسجيل حالتي وفاة نتيجة الإصابة بأنفلونزا الخنازير الأولى لشاب عمره 19 سنة مصاب بسرطان الغدد اللمفاوية وفقدان المناعة، أما الحالة الثانية هي طفلة تبلغ الثالثة من العمر كانت تعاني من مشاكل صحية عديدة ناتجة عن ولادة مبكرة."

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 14-09-09, 03:28 PM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
قيد الارض
مشرف قسم المدرعات

إحصائية العضو




قيد الارض غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

الصين تعلن بدء استخدام لقاح مضاد لمرض إنفلونزا الخنازير



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعلنت الحكومة الصينية أنها ستقوم باستخدام لقاح مضاد لفيروس A/H1N1 (اتش1 ان1)على نطاق واسع، وذلك في مواجهة انتشار كبير متوقع لمرض إنفلونزا الخنازير خلال الأسابيع القادمة. وكانت السلطات الصحية في بكين قد أعلنت في وقت سابق موافقتها على إنتاج اللقاح بعد انتهاء التجارب السريرية عليه، والتي أثبتت فعاليته على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و60 سنة.

كما كشف وزير الصحة الصيني تشين تشو عن أن أعداد المصابين في البلاد تتزايد بسرعة منذ نهاية شهر آب / أغسطس الماضي خاصة مع بدء العام الدراسي، مشيراً إلى أنه سيتم توفير اللقاح أولاً للاطفال و للمشاركين في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الصيني في 1 اكتوبر/تشرين الاول.

المصدر: روسيا اليوم.

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 14-09-09, 03:31 PM

  رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
قيد الارض
مشرف قسم المدرعات

إحصائية العضو




قيد الارض غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

إذا أصبت بإنفلونزا الخنازير.. ماذا تفعل؟

صهباء بندق

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لم يسبق أن شوهد المجتمع العلمي متوترا بشدة بخصوص أي مشكلة صحية كما هي الحال الآن بالنسبة لإنفلونزا الخنازير.. فما الذي بوسعك أن تفعله لحماية نفسك وعائلتك؟ وماذا نفعل في مواجهة حالة طوارئ عامة نتيجة لتفشي وباء إنفلونزا الخنازير؟
* كيف يمكنك التعرف على أعراض إنفلونزا الخنازير؟
- يمكن أن تكون أعراض الإنفلونزا متنوعة بشكل واسع، وقد تبدو مشابهة في بعض الأحيان لمجرد زكام شديد، إن الأعراض الأولى قد تكون الحمى والسعال والتهاب الحنجرة وصداع شديد في الرأس وسيلان الأنف وتعب في العضلات وآلام في الرقبة وتعب شديد في العينين، وعندما تصبح سلالة الإنفلونزا في شكل وباء متفش إنساني، فعلى الأغلب سيلاحظ الأطباء ظهور نموذج محدد من الأعراض خاص به، مثل سعال شديد وحرارة مرتفعة.
* ماذا عليك أن تفعل إذا أصبت بإنفلونزا الخنازير؟


- إذا شعرت أنك لست بصحة جيدة، فمن المهم جدا أن تُميز أعراض المرض في مرحلة مبكرة، ولكن لا تبالغ في وصف الأعراض، وأقترح عليك التالي:

  • إذا شعرت بأعراض الإنفلونزا، فقم بقياس حرارة جسمك وسجل ذلك.
  • اتصل بطبيبك أو بالخط الهاتفي المباشر للخدمات الصحية الوطنية طلبًا للمشورة، واحرص على إعطائهم وصفا دقيقا قدر الإمكان للأعراض.
  • إذا طُلب منك الحضور لأخذ دواءً، فابحث عن صديق ليذهب بدلاً منك، إذا سُمح لك بذلك، وإلا فاذهب بنفسك.
  • استرح في الفراش واحصل على أكبر قدر ممكن من الراحة.
  • احرص على الحصول على كمية وفيرة من السوائل والماء الساخن مع الليمون والعسل.
  • تناول بعض الأدوية المسكنة مثل الباراسيتامول لتخفيف آلام الرأس والحمى.
  • أرسل خبرًا بواسطة زميلك أو صديقك إلى رؤسائك في العمل أنك غير قادر على الذهاب للعمل.
  • حاول بكل الوسائل تجنب العطس والسعال على الأشخاص المحيطين بك.
  • اغسل يديك مرارًا لتجنب نقل الفيروسات إلى الآخرين، واحتفظ بمناشفك قرب سريرك.
  • ابق في نفس الغرفة قدر المستطاع.
  • ابق دافئًا، ولكن ليس أكثر من اللازم.
  • سجل أعراضك كلما تطورت.
  • تناول أدويتك وفقًا لإرشادات طبيبك.
* ما الذي يجب عليك تجنبه؟
  • لا تستمر في الذهاب إلى عملك، لأن أعراض الإنفلونزا ستسوء نتيجة لذلك وسوف تُعدي الآخرين.
  • لا تسعل أو تعطس بدون وضع منديل ورقي.
  • لا تذهب للتسوق أو للاجتماع بأصدقائك إذا شعرت بأي أعراض مشابهة للإنفلونزا.
  • لا تقم بعمل أي تمارين رياضية، ذلك لأنها ستزيد في ارتفاع حرارتك وستستهلك طاقتك اللازمة لمحاربة الفيروس.
  • لا تطلب من طبيبك أن يأتي إلى منزلك ليفحصك عندما يكون مشغولاً جدًا في تلقي الاستفسارات الهاتفية.
  • لا تجلس بالقرب من الأشخاص الآخرين عندما يكون لديك أعراض المرض، ابق على مسافة بينك وبينهم.
  • لا تحاول توفير بعض من دوائك من أجل إعطائه لغيرك فقد لا يؤدي دواؤك دوره بشكل جيد إذا لم تأخذ مجموعة الجرعات العلاجية بأكملها.
  • لا تقم بلمس مقابض الأبواب أو السطوح الصلبة في المطبخ ما لم تطلب من شخص آخر أن يطهرها من بعدك.
  • لا تدخن، إذ أن التدخين يزيد من شدة الأعراض.
  • لا تشرب الكحول؛ إذ سوف يؤدي ذلك إلى صعوبة شفائك هذا بالطبع بخلاف كونه محرما في التعاليم الإسلامية.
* كيف تعتني بشخص مصاب؟


- إذا أصيب أحد أصدقائك أو أفراد عائلتك، فهناك قدر محدود من المساعدة التي يمكن أن تقدمها لهم، وإذا كنت تقوم برعاية مرضى بالإنفلونزا وكنت مصابًا بالإنفلونزا، فستكون مساعدتك لهم أسهل بكثير لأنك لن تخشى التقاط العدوى منهم، أما إن لم تكن مصابًا، فعليك أن تحد من تعرضك لهم.
  • بإمكانك إيصال الطعام والشراب لهم إذا كانوا في الفراش، ولكن اطلب منهم أن يديروا وجههم للجهة الأخرى حتى لا ينفثوا الفيروسات عليك.
  • تأكد دومًا من أن تغسل يديك بعد أي تماس معهم.
  • الفيروسات قد يتم حملها على الملابس لذلك إذا لمس المريض ملابسك، احرص على تغييرها وغسلها كالمعتاد.
  • أحضر لهم الكثير من المشروبات الساخنة والباردة.
  • قدم لهم الأدوية المسكنة وتأكد دائمًا أن حالتهم الصحية لا تتدهور.
  • المشكلة الرئيسية التي عليك مراقبتها لديهم هي حدوث صعوبة في التنفس، ولا يقصد بذلك مجرد حدوث سعال قوي، بل أن يصبح تنفسهم مُجهدًا جدًا إلى درجة أن المريض يشعر بأنه لا يستطيع إدخال ما يكفي من الهواء إلى داخل رئتيه.
  • قد تلاحظ زُرقة حول شفتي المريض، في هذه الحال؛ عليك الاتصال بطبيبك أو بالخط الهاتفي المباشر للخدمات الصحية الوطنية وطلب المساعدة.
  • إذا كان أحد المصابين من مرضى القلب؛ فراقب العلامات التي تدل على حدوث ألم في الصدر أو الذراعين أو الساقين، إذ أن ذلك قد يشير إلى إصابته بنوبة قلبية.
  • هناك علامة أخرى تنذر بالخطر وهي بدء خروج دم مع سعال المريض أو خروج كميات كبيرة من البلغم الأصفر أو الأخضر مع السعال، وفي كلتا الحالتين اطلب مساعدة طبية عاجلة.
* كيف تحمي الرضع وصغار الأطفال؟
- الرضع هم الأكثر تعرضا للإصابة بالإنفلونزا ، كما تؤهلهم الإنفلونزا –أكثر من غيرهم- للإصابة بمضاعفات خطيرة مثل ذات الرئة أو الجفاف حين يصبح الرضع غير قادرين على شرب كمية كافية من السوائل، كما تؤهلهم للإصابة بالتهاب الطرق التنفسية.
ولسوء الحظ، لا يسمح بإعطاء الأدوية المضادة للفيروسات مثل تاميفلو وريلنزا إلى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن السنة؛ لأنه من غير المعروف ما إذا كانت هذه الأدوية تؤذي دماغهم النامي أم لا، ولنفس السبب لا يُسمح بإعطاء هذه الأدوية للأمهات المرضعات، وإذا أصيبت أم مرضعة بوباء الإنفلونزا المتفشي، فإن أفضل طريقة لعلاجها هي بتحويل الطفل لتناول مركبات حليب الأطفال الجاهزة بحيث يمكن للأم تناول عقار تاميفلو أو أي دواء آخر يصفه لها الطبيب، ويجب عليها أيضًا أن ترتدي قناع إنفلونزا عندما تكون على مقربة من الطفل لكي لا تنقل المرض إليه، ولكن على الأغلب ستكون مريضة إلى درجة أن يضطر زوجها أو أحد الأقرباء لتولي إطعام الطفل بزجاجة الرضاعة وللعناية به خلال فترة مرضها.


ولهذا يكتسب منع نقل العدوى أهمية قصوى بالنسبة لأي شخص لديه طفل عمره أقل من سنة، ويجب على الآباء والعاملين في مجال رعاية الأطفال اتباع القواعد الخمس التالية بإخلاص:
  • غطِّ أنفك وفمك بشكل كامل عند السعال أو العطس.
  • استخدم منديلا ورقيا لاحتواء الفيروسات والجراثيم ثم تخلص منه في أقرب سلة بعد الاستعمال.
  • اغسل يديك مرات عديدة في اليوم بالصابون أو امسحهما بمنديل مشبع بالكحول، وخصوصًا بعد ملامسة المفرزات التنفسية (مثل القشع أو المخاط) أو أي مواد قد تكون ملوثة.
  • تجنب ملامسة عينيك أو أنفك أو فمك، حيث إن الفيروسات والجراثيم تنتشر عبرها.
  • ابق أنت وطفلك بعيدًا بأقصى ما تستطيع عن الأشخاص الذين يسعلون ويعطسون.
  • إذا شاهدت على طفلك الصغير أو الرضيع أعراضًا مثل ارتفاع حرارة أعلى من 37 درجة مئوية أو أعراضا تنفسية أو أن نشاطه أصبح أقل من الطبيعي، اتصل فورًا بالطبيب أو على الخط الهاتفي المباشر للخدمات الصحية الوطنية.
  • من المفيد شراء ميزان لحرارة الجسم من نوع إلكتروني؛ لأن استعماله أسهل عند الأطفال الصغار.
  • تأكد أنه لديك كمية جيدة من الأدوية المسكنة، مثل البروفن، في خزانة الأدوية في المنزل.
  • احرص على تناول الطفل لأكبر كمية ممكنة من السوائل.
طبيبة حاصلة على ماجستير في الميكروبيولوجية الطبية والمناعة - جامعة الأزهر، عضوة هيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمكة المكرمة ومستشارة صفحة الاستشارات الصحية بموقع إسلام أون لاين.نت، ويمكنك التواصل معها من خلال البريد الإلكتروني التالي: Sahboob19@hotmail.com

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 14-09-09, 03:32 PM

  رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
قيد الارض
مشرف قسم المدرعات

إحصائية العضو




قيد الارض غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

أكثر من مليون إصابة بأنفلونزا الخنازير في أمريكا

قال مركز مراقبة الامراض والوقاية منها، على لسان احد مسؤوليه، ان عدد حالات الاصابة بانفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة يصل الى مليون شخص على الاقل، حسب التقديرات.

وقالت اني شوتشات مديرة المركز الوطني للمناعة والامراض التنفسية التابع لمركز مراقبة الامراض الجمعة " اننا نقول يوجد على الاقل مليون حالة اصابة بفيروس H1N1 حتى الوقت الحالي من العام الجاري في الولايات المتحدة".

وقالت شوتشات" الحالات التي أبلغ عنها هي في الواقع مجرد غيض من فيض"، وذلك في اشارة الى عدد حالات الاصابة المؤكدة بانفلونزا الخنازير والذي يبلغ تقريبا 287 الف اصابة في الولايات المتحدة.

يذكر ان 3 الاف من الذين اصيبوا بانفلونزا الخنازير اضطروا الى دخول المستشفى لتلقي العلاج، فيما توفي جراء المرض 127 شخصا بالولايات المتحدة.

وخلص مركز مراقبة الامراض الى هذه النتيجة بناء على نماذج كمبيوترية ومسوح للمناطق التي اصيبت اكثر من غيرها بالسلالة الجديدة من فيروس H1N1.

واوضحت شوتشات ان المسوح التي اجريت في تلك المناطق، والتي ترصد الاعراض التي تشبه الاصابة بمرض الانفلونزا، اظهرت ان 6% من السكان ظهرت عليهم اعراض شبيهة بتلك التي يحدثها الفيروس الجديد.

واظهر مسح للمركز في مدينة نيويورك، حيث يعتقد المركز ان هناك نصف مليون اصابة بانفلونزا الخنازير، ان 6.9% من السكان اصيبوا بمرض شبيه بالانفلونزا في شهر مايو/ ايار الماضي.

وقالت شوتشات " من خلال الاختبارات المعملية، عرفوا ان معظم الاصابات بالمرض الشبيه بالانفلونزا كانت بسبب السلالة الجديدة من فيروس H1N1 وبناء على ذلك قدروا ان حوالي نصف مليون من سكان مدينة نيويورك مصابون بالفيروس الجديد ...دون ان يسعوا بالضرورة لتلقي العلاج".

يشار الى ان آخر الارقام الرسمية المعلنة الجمعة من منظمة الصحة العالمية توضح ان عدد الحالات المصابة وصلت الى نحو 60 الف اصابة وان عدد الوفيات 263 وفاة في 113 بلد في انحاء العالم.

الأرجنتين


ورصدت وزارة الصحة الأرجنتينية 26 حالة وفاة فضلا عن 1587 إصابة.

كما رصدت السلطات في شيلي 12 حالة وفاة و6211 إصابة. وفي أستراليا 5 حالات وفاة و3677 إصابة.

وأعلنت السلطات في تايلاند وفاة شخصين جراء الاصابة بفيروس انفلونزا الخنازير وهما أول حالتي وفاة منذ اكتشاف الفيروس في البلاد قبل ستة أسابيع.

واشارت السلطات الى أن رجلا تايلانديا يبلغ من العمر 42 عاما توفي في ساعة مبكرة من يوم السبت فيما توفيت امرأة تايلاندية تبلغ من العمر 40 عاما بسبب الفيروس في مستشفى خاص يوم 20 يونيو الجاري.

المصدر:bbc

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 14-09-09, 03:34 PM

  رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
قيد الارض
مشرف قسم المدرعات

إحصائية العضو




قيد الارض غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

بعد الكويت...مصر تؤجل الدراسة لأسبوع


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أنفلونزا الخنازير يؤجل المدراس بمصر


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) قررت السلطات المصرية الخميس تأجيل الدراسة لمدة أسبوع على أن تبدأ السبت الموافق 3 أكتوبر/تشرين الأول 2009، خوفا من تفشي فيروس H1N1 المسبب لأنفلونزا الخنازير وذلك بعد خطوة مماثلة على مستوى المنطقة اتخذتها السلطات الكويتية، التي أجلت الدراسة حتى أكتوبر/تشرين أول.

وجاء قرار التأجيل في انتظار انتهاء موسم العمرة وتأكيد عودة جميع المعتمرين واستقرار حالاتهم بعد ذلك، وبالتالي انقضاء فترة حضانة الفيروس، الذي بات يشكل خطرا محدقا، وكذلك لإعطاء مهلة أطول لإعداد المدارس والانتهاء من الإجراءات التي تم الاتفاق عليها.
يذكر أنه كان من المقرر أن تبدأ الدراسة بالجامعات يوم السبت 26 سبتمبر/أيلول الجاري الجاري.

ومن جهة أخرى , أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 15 حالة جديدة مصابة بفيروس H1N1 المعروف ليصل إجمالي عدد الحالات في البلاد منذ ظهور المرض وحتى اليوم إلى 860 حالة.


وصرح وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية بمصر، عمرو قنديل، بأن الحالات جميعهم يحملون جنسيات مصرية من بينهم حالة قادمة من الإمارات، و11 حالة مرتبطة وبائيا بحالات سبق اكتشافها، وثلاث حالات غير مرتبطة وبائيا.

وأضاف قنديل بأن إجمالي حالات الشفاء وصل إلى 763 حالة، إلى جانب حالتي وفاة، بينما ظلت سائر الحالات مستقرة وبصحة جيدة.



وكانت الحكومة الكويتية ليل الاثنين، قد أعلنت تأجيل بدء الدراسة للمراحل الابتدائية في المدارس الحكومية والخاصة حتى أكتوبر/تشرين أول المقبل بغية "حماية الطلبة من وباء أنفلونزا الخنازير."

وقالت وزيرة التعليم الكويتية موضي الحمود إن "مجلس الوزراء قرر التدرج في بدء العام الدراسي للمدارس الحكومية،" إذ تبدأ الدراسة للمرحلة الثانوية في 27 سبتمبر/أيلول، وبعدها في 4 أكتوبر/تشرين أول للمرحلة المتوسطة، وفي 18 أكتوبر/تشرين أول للصف الأول والثاني والثالث الابتدائي.

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 14-09-09, 03:36 PM

  رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
قيد الارض
مشرف قسم المدرعات

إحصائية العضو




قيد الارض غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

who: انفلونزا الخنازير تواصل انتشارها بالشرق الأوسط


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في بلجيكا طالب الأطباء بتعليمات واضحة حول صرف مضادات الفيروس للحوامل والأطفال



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) في تقريرها حول فيروس H1N1 المسبب لمرض انفلونزا الخنازير، قالت منظمة الصحة العالمية إن 21 بلداً في إقليم شرق المتوسط، من إجمالي 22 دولة، أعلن عن اكتشاف 9844 حالة من الحالات المؤكدة مخبرياً، مشيرة إلى أن جيبوتي أحدث دولة في الإقليم تبلغ عن اكتشاف الفيروس في أراضيها.

وأوضحت المنظمة أن من بين الحالات المذكورة، ثمة 562 حالة انتقلت إليها العدوى محلياً، و51 وفاة ذات صلة بالفيروس، وقعت في: البحرين (2)، مصر (1)، العراق (1)، جمهورية إيران الإسلامية (2)، الكويت (5)، لبنان (2)، سلطنة عمان (10)، فلسطين (1)، المملكة العربية السعودية (23)، الجمهورية العربية السورية (2)، قطر (1)، اليمن (1).
غير أن التقرير لم يتضمن حالات الوفيات التي أعلنت عنها دولة الإمارات العربية المتحدة والبالغة 6 حالات.

ومنذ آخر بلاغ في 29 آب/أغسطس 2009، اكتشفت 670 حالة مؤكدة مخبرياً في 11 دولة من الدول الأعضاء هي: مصر (24)، إيران (43)، العراق (6)، الأردن (12)، الكويت (199)، لبنان (359)، المغرب (2)، فلسطين (5)، الجمهورية العربية السورية (4)، تونس (4)، اليمن (12).

ولم تصل بلاغات من البلدان الأخرى، وبعض البلدان تبلغ عن حالات بأثر رجعي.

وفيات في الإمارات وإصابات في الأردن واليمن

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية الثلاثاء عن حالتي وفاة جديدتين بمرض انفلونزا الخنازير، الأولى لطفل مواطن يبلغ عمره 8 أشهر كان يعاني من أمراض في القلب وكان يخضع للعلاج في الولايات المتحدة الأميركية، والثانية لمواطن عمره 75 عاماً وكان يعاني من أمراض مزمنة وضيق في التنفس، لترتفع حالات الوفاة بالمرض في الدولة إلى 6 حالات.

من ناحية ثانية، سجل الأردن الثلاثاء ست إصابات جديدة بانفلونزا الخنازير بين طلبة ثلاث مدارس في العاصمة عمان.

وقال مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة الأردنية، الدكتور عادل بلبيسي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن أربعة من المصابين الذي يخضعون للعلاج هم طلاب في مدرسة أغلقت الأسبوع الماضي إثر اكتشاف المرض في صفوف مختلفة.
يشار إلى أن الأردن كان قد سجل أول إصابة بالمرض في شهر يونيو الماضي ليرتفع العدد منذ ذاك التاريخ ولغاية الثلاثاء إلى نحو 175 إصابة.


وفي اليمن، أعلنت وزارة الصحة اليمنية الثلاثاء عن اكتشاف 7 حالات جديدة بانفلونزا الخنازير ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالمرض إلى 58 حالة.

تعطيل الدارسة في مصر عند الضرورة
وفي القاهرة، عقد الرئيس المصري، حسني مبارك، اجتماعاً وزارياً موسعاً الثلاثاء للجنة الوزارية المكلفة بمراجعة الموقف بالنسبة لوباء انفلونزا الخنازير.

وقال وزير الصحة المصري، حاتم الجبلي، في تصريح له عقب الاجتماع إن لجنة المتابعة الوزارية عرضت على الرئيس المصري الموقف كاملاً بالنسبة لتطورات المرض سواء على مستوى العالم ككل أو بالنسبة لمصر والإجراءات الاحترازية التي اتخذت لمواجهته والتركيز على العملية التعليمية في المدارس والجامعات لاسيما أن هذا المرض يصيب الطلبة والشباب أكثر من أي فئة أخرى، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وقال الجبلي إن مبارك أعطى توجيهاً واضحاً بضرورة اتخاذ أقصى إجراءات الوقاية حتى لو تطلب ذلك تأجيل العملية التعليمية.

بلجيكا تطالب بتعليمات حول مضادات الفيروس
وفي بلجيكا، طالب الأطباء بتعليمات واضحة لوصف مضادات حمى انفلونزا الخنازير، كما أفادت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء.

فقد طالبت الجمعية العلمية للأطباء وملتقى جمعيات أطباء الصحة العامة في بلجيكا السلطات المعنية في البلاد بإصدار تعليمات محددة وواضحة حول إمكانية وصف عقار التاميفلو لمحاربة انفلونزا الخنازير للنساء الحوامل والأطفال.



وأشار الأطباء وممثليهم في رسالة بعثوا بها إلى وزارة الصحة البلجيكية إلى ضرورة تزويدهم بتعليمات محددة حول إعطاء هذا العقار وغيره للحوامل والأطفال الرضع والصغار، حيث أن "الآثار الجانبية لمثل هذا الدواء على هاتين الشريحتين من المرضى تستدعي الحذر" حسب قولهم.

وشدد الطبيب مونين على ضرورة أن تعمد السلطات الصحية المختصة في البلاد إلى إصدار تعليمات واضحة للأطباء "تصحح" فيها الرسائل المتناقضة التي يتم تداولها عالمياً بشأن إمكانية استعمال مضادات الفيروس لوقاية الأطفال والحوامل من فيروس الخنازير.

 

 


   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع