فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


خبر وتعليق

قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 17-05-09, 09:26 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي خبر وتعليق



 

الخطر على مصالح أمريكا في العالم يأتي من أفغانستان وباكستان وليس من العراق


عقدت لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي مؤخرا
جلسة استماع لمناقشة الميزانية العسكرية والاستراتيجية لعام 2010 والقضايا اللاحقة بالعمليات العسكرية للقوات الأمريكية في العراق وأفغانستان وباكستان.
أن الميزانية الجديدة تزيد عن ميزانية العام الماضي بحوالي 21 مليار دولار إن الزيادة المذكورة ليست كبيرة بالمقارنة مع الزياداة التي كانت في السنوات السابقة. لقد ألغت هذه الميزانية العديد من البرامج الدفاعية والعسكرية وبرامج التطوير التي رصدها البنتاغون من قبل وذلك في مهحاولة لترشيد الانفاق العسكري والاستغناء عن برامج ثبت من الممارسة أنها غير ضرورية للعسكريين. ولأول مرة تزيد ميزانية الحرب في أفغانستان وباكستان عن مخصصات الحرب في العراق. ويأتي التركيز على أفغانستان وباكستان تمشيا مع استراتيجية الإدارة الأمريكية الجديدة التي ترى أن بؤرة الإرهاب ومصادر الخطر على مصالح الولايات المتحدة في العالم تكمن في هذين البلدين وليس في العراق كما كانت تردد دائما ".

تتضمن الاستراتيجية الجديدة عناصر عسكرية وسياسية وتنموية يتم تطبيقها على الأرض لقطع دابر الإرهاب في هاتين الدولتين. وقد تعلمت الولايات المتحدة من تجارب العراق وهي حريصة على ألا تسقط في نفس المستنقع الذي سقطت فيه إدارة بوش. وفي إطار ذلك يجري العمل على تطوير القوات الأفغانية وتوسيع صفوفها باعتبار أنها ستتولى مهام حفظ الأمن في البلاد برمتها. وقد تم رصد جانب كبير من المهمة الجديدة لتدريب القوات الأفغانية ورفع مستوى تأهيلها مما سيخفف الضغط على القوات الأمريكية والقوات الدولية الحليفة. وهناك عملية تنمية مستمرة للمجتمع الأفغاني حتى يتم الحد من شعبية طالبان والمتمردين والقاعدة.أما بالنسبة لباكستان فالأمر مختلف إلى حد كبير حيث هناك جيش مدرب ومؤهل ومؤسسة عسكرية قائمة ومنظمة ولكنها تفتقر إلى الإمكانيات والتجهيزات. ومن شأن تقديم المساعدة إلى باكستان ان يساعد على صد الإرهابيين وتخفيف العبء عن القوات الأمريكية وحليفاتها دون التورط في سقوط ضحايا وسط المدنيين.ويسعى الباكستانيون إلى تحقيق أي مكاسب بأي شكل وقد شنوا حملة قاسية جدا على منطقة القبائل بدون تمييز مما أدى إلى نزوح مئات الآلاف من السكان".

 

 


 

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
وتعليق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع