تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2953 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 7 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


محام أميركي : قضاء الولايات المتحدة لن يسمح لحفتر بخرق قوانينها

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 02-10-21, 06:26 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي محام أميركي : قضاء الولايات المتحدة لن يسمح لحفتر بخرق قوانينها



 

محام أميركي : قضاء الولايات المتحدة لن يسمح لحفتر بخرق قوانينها

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حفتر يلاحق قضائيا في أميركا بتهمة ارتكاب جرائم حرب (مواقع التواصل)

2/10/2021

شدد أحد محامي أهالي الضحايا الليبيين الذين يقاضون اللواء المتقاعد خليفة حفتر بتهمة ارتكاب جرائم حرب، على أن القضاء الأميركي لن يسمح لحفتر بخرق القوانين في الولايات المتحدة.

وقال المحامي مارك زيد في تصريح للجزيرة، إن حفتر سيكون مطالبا بالمثول في جلسات 3 دعاوى قضائية ضده.

وكانت محكمة فدرالية رفضت طلبا من محامي الدفاع عن حفتر بمنحه حصانة من القضايا المدنية المرفوعة ضده في ولاية فرجينيا.

وقال زيد "رغم أن حفتر لواء في ليبيا، فإنه مواطن أميركي يقطن في شمال فيرجينيا.. بإمكانه أن يدفع لجماعات الضغط الأميركية من أجل لقاء مسؤولين أميركيين بما في ذلك بالبيت الأبيض -في وقت يقوم فيه بتمزيق القوانين الأميركية- لكن هذه المحكمة وأي محكمة كانت في الولايات المتحدة، لن تسمح بحدوث أي شيء من هذا القبيل، وسيكون عليه أن يقرر ما إذا كان سيحضر للمشاركة في 3 دعاوى قضائية ضده".
من جهته، أشار محامي أهالي الضحايا كيفين كارول، إلى أن اثنين من المشتكين ضد حفتر حضرا جلسة المحاكمة لإيقاف محاولة هذا الأخير استصدار حكم بعدم الإدلاء بشهادته وعدم تقديم الوثائق المطلوبة في القضية.
وقال إن "اثنين من أصل 3 مشتكين ضد حفتر كانا في المحكمة اليوم، وسعينا للحصول على الوثائق وتقديم إجابات، في حين كان حفتر يريد إصدار حكم بعدم الإدلاء بشهادته وعدم الإجابة على الأسئلة وتقديم الوثائق".

وأوضح أن القاضية "أصدرت حكمها بأنه على حفتر الحضور وتقديم إجابات، لكنها حدت من نطاقها بشكل طفيف، وسيكون ملزما بتقديم ردود على هذه الأسئلة".

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع