سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 6 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81183 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 36 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


العسكريون لن يسكتوا.. حميدتي يحمل الجهاز التنفيذي مسؤولية تردي الأوضاع في السودان

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 28-09-21, 06:32 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي العسكريون لن يسكتوا.. حميدتي يحمل الجهاز التنفيذي مسؤولية تردي الأوضاع في السودان



 

العسكريون لن يسكتوا.. حميدتي يحمل الجهاز التنفيذي مسؤولية تردي الأوضاع في السودان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حميدتي قال إن صلاحيات العسكريين في مجلس السيادة "تشريفية" (الجزيرة)



28/9/2021

قال الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس مجلس السيادة في السودان إن المكون العسكري في المجلس لن يسكت عن تردي الأوضاع المعيشية في البلاد، وذلك وسط توتر متصاعد بين العسكريين والمدنيين في السلطة الانتقالية.
وذكر حميدتي في كلمة ألقاها خلال حفل تخرج دفعة جديدة من قوات الدعم السريع في الخرطوم اليوم الثلاثاء، أن الحالة المعيشية للمواطنين "مسؤولية الجهاز التنفيذي بالدرجة الأولى".

وتابع "صلاحياتنا في مجلس السيادة تشريفية، ونحن كعسكريين حريصون على التحول الديمقراطي"، ودعا إلى "تصحيح المسار" بمشاركة الجميع.
وتطرق حميدتي في كلمته إلى ما أعلنه الجيش من إحباط محاولة انقلابية في الآونة الأخيرة، وقال إنه قد جرى الإعداد لهذه المحاولة جيدا منذ 11 شهرا.
وخلال الحفل نفسه، قال رئيس أركان الجيش السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين إن القوات النظامية "على قلب رجل واحد" للعبور إلى مرحلة ديمقراطية آمنة ومستقرة.
وأضاف الحسين أنه بعد التغيير "اندس بيننا أصحاب الغرض وطلبوا السلطة وشيطنوا القوات المسلحة".
ويأتي هذا استمرارا للسجال الأخير بين العسكريين والمدنيين بشأن الشراكة في إدارة المرحلة الانتقالية في السودان بعد الثورة التي أطاحت بنظام الرئيس عمر البشير.


السجال مستمر

ويواصل الجانبان تبادل الاتهامات بالمسؤولية عن تردي الأوضاع في البلاد، على الرغم من دعوات دولية لتخفيف التوتر.
وقد دعا رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان فولكر بيرتس أمس الاثنين شركاء الفترة الانتقالية إلى التهدئة، وحل الأزمة في إطار الوثيقة الدستورية والاتفاق السياسي بين هؤلاء الشركاء.

من جهته قال العضو في المجلس السيادي عن المكون المدني محمد الحسن التعايشي لدى لقائه المبعوث الأممي إنه لا خيار للخروج من الأزمة إلا من خلال نجاح الفترة الانتقالية وتحقيق التحول الديمقراطي بالكامل.
من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد وقوف إثيوبيا إلى جانب السودان، ورأى أن لدى السودانيين القدرة والحكمة لإيجاد الحلول لمشاكلهم دون الحاجة لتدخلات خارجية.

ودعا آبي أحمد في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك" (Facebook) السودانيين لعدم إفساح المجال لما سماها الإملاءات الظاهرة والخفية.
وأشار إلى أن القرن الأفريقي يمر بمرحلة من التحديات، محذرا من انزلاق الدول في صراعات داخلية تستغلها "قوى الشر الخارجية" لفرض هيمنتها، على حد تعبيره.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع