سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81321 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 45 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 26 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


موجة نزوح كبيرة.. المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أولويتنا باليمن مواجهة خطر المجاعة ولكن الحرب تعرقلنا

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-03-21, 06:30 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي موجة نزوح كبيرة.. المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أولويتنا باليمن مواجهة خطر المجاعة ولكن الحرب تعرقلنا



 

موجة نزوح كبيرة.. المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أولويتنا باليمن مواجهة خطر المجاعة ولكن الحرب تعرقلنا

قال المتحدث باسم المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين باليمن إنه لا توجد لديهم موارد تغطي الاحتياجات الطارئة جراء النزوح المتواصل بسبب الحرب
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مقاتلون حوثيون يجوبون شوارع العاصمة صنعاء (الأوروبية)


14/3/2021

تتواصل المعارك بين قوات الجيش اليمني والحوثيين على جبهات عدة في محافظات حَجة وتعز ومأرب، في حين تتواصل موجات النزوح الداخلي في بعض المناطق مع استمرار الحرب.
ففي مديرية عبس الساحلية، بمحافظة حجة، تدور اشتباكات عنيفة بعد إحراز الجيش تقدما في 10 قرى على الطريق الدولي مع السعودية.
وفي مأرب، تتواصل المعارك على الجبهات غربا وجنوبا، لا سيما في صرواح والكسارة والمشجح وهيلان.
أما في تعز، فقد سيطر الجيش اليمني على مواقع في مديرية مقبنة، سعيا للسيطرة على منطقة "البَرْح" الرابطة بين تعز والمناطق الساحلية.


قتلى وجرحى

من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة عن مقتل جندي من الجيش اليمني وإصابة 8، في مواجهات مع الحوثيين بمنطقة الطوير الأعلى، في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز. كما سقط قتلى وجرحى من الحوثيين خلال المواجهات.
وقال المراسل إن قوات الجيش اليمني في منطقة مقبنة تمكنت من الالتحام مع قواتها بمنطقة الكدحة، وفك الطريق بين منطقتي الكوَّيحة والقَشْعة.

وكان الجيش تقدم خلال الأيام الماضية على طول مناطق الريف الغربي لمحافظة تعز، في محاولة للسيطرة على مدينة البرح الرابطة بين غرب محافظة تعز والساحل الغربي لليمن وصولا إلى المخا، في ظل وضع إنساني صعب ونزوح أهالي تلك المناطق باتجاه مدينة تعز.


موجة نزوح

وقد رصد مراسل الجزيرة نزوح عشرات من أبناء منطقتي الطوير الأسفل والأعلى، في جبهة مقبنة غربي مدينة تعز.

وقال المراسل إن قذائف أطلقها مسلحو الحوثي سقطت على منازل المواطنين بالمنطقة خلال الاشتباكات مع قوات الجيش.
وأشار إلى خوف النازحين من الألغام التي تنتشر قرب الطرق العامة والفرعية؛ وأوضح أن عشرات من النازحين فروا من مناطقهم باتجاه مركز مدينة تعز، وأنهم في أوضاع صعبة.
يذكر أن سكان هذه المناطق من أصحاب الدخل المحدود، ويعتمدون على الزراعة ورعي المواشي.

خطر المجاعة

وتعليقا على هذه التطورات، قال جون نيكولا بوز المتحدث باسم المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين باليمن إن أولوية المفوضية حاليا باليمن هي مواجهة خطر المجاعة التي تفشت في البلاد، ولكن الحرب الدائرة تعرقل مساعيهم بهذا الاتجاه.
وأضاف بوز، في مقابلة مع الجزيرة، أنه لا توجد لديهم موارد تغطي الاحتياجات الطارئة جراء النزوح المتواصل بسبب هذه الحرب.
وأكد المتحدث باسم المفوضية الأممية أن مؤتمر المانحين الأخير بشأن اليمن لم يوفر التمويلات الضرورية.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع