عاجل | حاكم ولاية تكساس الأميركية: مقتل استاذ و 14 طفلا في إطلاق نار داخل مدرسة ابتدائية بمدينة يوفالدي بالولاية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          لن تديرها وزارات الدفاع.. كيف يستعد الجيش الأميركي لحروب المستقبل؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          "جوزيف ستالين".. مسيرة الرجل الحديدي المفروشة بالجثث والدماء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          شاهد الفروق بين جدري القرود وكورونا في جدول واحد.. وما احتمالية تحوله إلى وباء عالمي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 12 )           »          أزمات الغذاء والغلاء في تاريخنا.. دمرت دولا كبرى وفجرت حروبا عدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تعهد بالدفاع عن طوكيو.. بايدن يؤيد عضوية اليابان الدائمة في مجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          لوتان: هل تجر حرب أوكرانيا العالم إلى حرب باردة جديدة أم حرب عالمية ثالثة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          مقتل حارس أمن فرنسي بالسفارة القطرية في باريس واعتقال مشتبه به (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          اتهامات أوكرانية لروسيا بنشر صواريخ باليستية.. موسكو تلمح لاستفتاء في دونباس وكييف تستبعد تقديم أي تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الانضمام للحلف الأطلسي.. بايدن يدعم طلب السويد وفنلندا ومساع لتبديد "مخاوف" تركيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          بعد قرار بايدن.. عودة المارينز للصومال تذكر الأميركيين بمأساة "بلاك هوك داون" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          تواصل عمليات الإجلاء من ماريوبول.. بلينكن يطالب بوقف الحرب ومجموعة السبع تقرر دعما جديدا لأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          بيراقدار.. سلاح تركيا الفتَّاك يوجِع الروس في أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 46 )           »          إليزابيث بورن.. ثاني امرأة في فرنسا تترأس الحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          نيلسون مانديلا - سياسي ومناضل من جنوب أفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5156 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


نيويورك تايمز: انقلابيو غينيا نفذوه أثناء تلقيهم تدريبا من القوات الأميركية

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 11-09-21, 08:21 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي نيويورك تايمز: انقلابيو غينيا نفذوه أثناء تلقيهم تدريبا من القوات الأميركية



 

نيويورك تايمز: انقلابيو غينيا نفذوه أثناء تلقيهم تدريبا من القوات الأميركية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الغينيون مبتهجون في أحد الشوارع الغينية بعد القبض على رئيس البلاد ألفا كوندي في الخامس من سبتمبر/أيلول الجاري (الفرنسية)



11/9/2021

ورد في تقرير نشرته "نيويورك تايمز" (New York Times) أنه رغم أن العديد من الضباط الذين دربتهم أميركا استولوا على السلطة في بلدانهم، فإن الانقلاب العسكري الأخير في غينيا هو الأول الذي يقوده ضابط أثناء خضوعهم للتدريب على يد القوات الأميركية.
وأضاف أن الولايات المتحدة تدرب قوات الدول الأفريقية إلى حد كبير ضمن برامج مكافحة الإرهاب، وكذلك لدعم الحكومات التي يقودها المدنيون، ومع ذلك فإن العديد من الضباط الذين دربتهم أميركا استولوا على السلطة، خاصة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وهذا أمر محرج للبنتاغون.

نفي أميركي

وأشار التقرير إلى استنكار المسؤولين العسكريين الأميركيين الإطاحة برئيس في غربي أفريقيا، وقالوا إنهم ليس لديهم أي تحذير مما كان يخطط له طلابهم.
كان أفراد القبعات الخضر الأميركية يدربون القوات المحلية في دولة غينيا الواقعة في غربي أفريقيا، عندما أعلن الضابط الشاب ذو الشخصية الجذابة العقيد مامادي دومبويا نفسه زعيما جديدا لغينيا.
وكان فريق من حوالي 12 من أفراد القبعات الخضر في البلاد منذ منتصف يوليو/تموز الماضي لتدريب حوالي مئة جندي في وحدة القوات الخاصة بقيادة العقيد دومبويا، الذي خدم لسنوات في فيلق فرنسي بالمنطقة، وشارك في التدريبات العسكرية الأميركية، وكان حليفا وثيقا للرئيس الذي أطاح به.
وأشار التقرير إلى إدانة الولايات المتحدة، والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، الانقلاب، كما أشار إلى نفى الجيش الأميركي وجود أي معرفة مسبقة به.
يتعارض مع التعليم العسكري الأميركي

ونقل عن المتحدثة باسم القيادة الأميركية في أفريقيا كيلي كاهالان قولها إنه بمجرد أن أدرك أفراد القبعات الخضر حدوث انقلاب توجهوا مباشرة إلى سفارة الولايات المتحدة في العاصمة كوناكري، وتم تعليق برنامج التدريب. وقالت إن الانقلاب "يتعارض مع التدريب والتعليم العسكري الأميركي".
وأكد المسؤولون الأميركيون الذين سعوا إلى التقليل من أهمية الحدث في البداية، أن القاعدة التي تم فيها التدريب كانت في فوريكاريا، على بعد 4 ساعات بالسيارة من القصر الرئاسي بالقرب من حدود غينيا مع سيراليون.

تسللوا أثناء نوم مدربيهم

لكن المسؤولين الأميركيين قالوا يوم الجمعة إنهم يحققون في تقارير تفيد بأن العقيد دومبويا ورفاقه من منفذي الانقلاب قد انطلقوا في قافلة مسلحة من القاعدة نفسها في وقت مبكر من يوم الأحد الماضي، مما أثار احتمال تسللهم أثناء نوم مدربيهم.
وقالت المتحدثة باسم القيادة الأميركية في أفريقيا باردا س. أزاري للصحيفة "ليس لدينا أي معلومات عن كيفية حدوث الاستيلاء العسكري الواضح على السلطة، وليس لدينا أي إشارة مسبقة عن هذه الأحداث".
لكن مسؤولين أميركيين قالوا أمس الجمعة، كما ورد بالتقرير، إنهم مندهشون من اختيار العقيد دومبويا القيام بانقلاب في وقت كان يعمل فيه عن كثب مع الأميركيين.

يعرفونه منذ بداية صعوده

ويعرف المسؤولون الأميركيون العقيد دومبويا منذ بداية صعوده. وقد أظهرت صورة نُشرت على صفحة السفارة الأميركية على "فيسبوك" (Facebook) منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018 أنه يقف مع 3 مسؤولين عسكريين أميركيين خارج السفارة الأميركية.
وقال التقرير إنها ليست المرة الأولى التي تلقي فيها الانقلابات بأفريقيا بظلالها على برامج التدريب الأميركية في القارة. فمع اندلاع التمرد عبر الصحراء الشمالية لمالي في عام 2012، انشق قادة وحدات جيش النخبة في البلاد الذين دربتهم الولايات المتحدة في وقت حرج، ونقلوا القوات والشاحنات والأسلحة ومهاراتهم المكتشفة حديثا إلى "العدو".
وأثار الانقلاب في غينيا، وهو الانقلاب العسكري الرابع في غربي أفريقيا خلال 12 شهرا، بعد انقلابين في مالي وخلافة متنازع عليها في تشاد، مخاوف من التراجع الديمقراطي في منطقة معرضة للانقلابات في أفريقيا.


ابتسامات العسكريين الأميركيين

وتفاقم عدم ارتياح المسؤولين الأميركيين لقربهم من مدبري الانقلاب من خلال لقطات فيديو تم تداولها في الأيام الأخيرة تظهر ضباطا عسكريين أميركيين مبتسمين وسط حشد من الغينيين المبتهجين يوم الانقلاب.
وأكد مسؤولون أميركيون أن الفيديو أظهر عودة أفراد القبعات الخضر إلى السفارة الأميركية يوم الأحد الماضي، لكنهم نفوا أن يكون ذلك بمثابة دعم ضمني للانقلاب. وقالت المتحدثة أزاري إن "الحكومة والجيش الأميركيين ليسا متورطين في هذا الاستيلاء العسكري الواضح على السلطة بأي شكل من الأشكال".


غنية بالذهب

وقال ديافارو بالدي، مدرس في كوناكري، "إذا كان الأميركيون متورطين في الانقلاب، فذلك بسبب مصالحهم في التعدين"، في إشارة إلى رواسب غينيا الضخمة من الذهب وخام الحديد والبوكسايت، والتي تستخدم في صناعة الألومنيوم.

المصدر : نيويورك تايمز

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع