ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أزمة أوكرانيا.. تحركات أميركية أوروبية لمنع غزو روسي محتمل وموسكو تتهم الغرب باستفزازها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          140 عاما من الثورة العرابية.. وقائع ثورة انتهت باحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          حادث 4 فبراير 1942 بعد 80 عاما.. هل ممكن أن يتكرر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          جهورية إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دراسة أميركية عن عبقرية الرسول العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 44 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الحكومة تعمل على بناء جيش منظم.. خطة لإخراج المرتزقة من ليبيا ومقترحات أممية بشأن الانتخابات

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 06-08-21, 06:37 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الحكومة تعمل على بناء جيش منظم.. خطة لإخراج المرتزقة من ليبيا ومقترحات أممية بشأن الانتخابات



 

الحكومة تعمل على بناء جيش منظم.. خطة لإخراج المرتزقة من ليبيا ومقترحات أممية بشأن الانتخابات

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدبيبة شدد على أن حكومته لن تسمح لأي أحد بالعبث باستقرار البلاد (الأناضول)



6/8/2021

شدد رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الديببة على أهمية بناء دولة مدنية بجيش منظم. وفي حين أعدت البعثة الأممية مقترحات بشأن الانتخابات، تحدث السفير الأميركي عن خطة لإخراج المرتزقة من البلاد.
وقد أكد عبد الحميد الديببة سعي حكومته إلى بناء دولة مدنية بجيش حقيقي منظم.
جاء ذلك في كلمة للدبيبة، خلال حفل بمقر قيادة منطقة طرابلس العسكرية، بحضور وزير الداخلية ورئيس أركان الجيش وعدد من قادة الجيش والجنود.
وقال رئيس الحكومة إن أمن واستقرار ليبيا هدف لن يسمح لأحد بالعبث به.
من جانبها، دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أعضاء ملتقى الحوار السياسي إلى جلسة افتراضية الأربعاء المقبل.

وقال مصدر من أعضاء الملتقى -للجزيرة- إن البعثة ستعرض 4 مقترحات بشأن القاعدة الدستورية التي ستجرى على أساسها انتخابات ديسمبر/كانون الأول المقبل.
كما يناقش الملتقى آلية التصويت لاختيار إحدى القواعد المقترحة.
ويذهب المقترح الأول إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة، وبدون شروط ترشح. والمقترح الثاني هو إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة بشروط.
في حين ينص المقترح الثالث على إجراء مجلس تشريعي من غرفتين على أساس القاعدة الدستورية، وانتخاب الرئيس بعد اعتماد الدستور.
وأما المقترح الرابع فهو انتخابات هيئة تشريعية من غرفتين تختاران الرئيس في جلسة مشتركة على أساس القاعدة الدستورية.

مهمة صعبة

من جانبه، قال السفير الأميركي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، إن الليبيين يضعون الآن خطة لمغادرة المقاتلين الأجانب من البلاد وإن الولايات المتحدة تسعى إلى الإسهام في تلك الرؤية.

وخلال مقابلة مع الجزيرة مباشر، أوضح نورلاند أن واشنطن تمارس جهودا دبلوماسية من أجل التوصل إلى حلول دبلوماسية للأوضاع في ليبيا.
وقال نورلاند إن الولايات المتحدة تعمل مع تركيا وروسيا لضمان خروج المقاتلين السوريين من ليبيا.
وأضاف أن واشنطن تدعو كل الأطراف الدولية الفاعلة في ليبيا إلى ضمان خروج المقاتلين الأجانب من البلاد، مشيرا إلى صعوبة الأمر.
وفي سياق متصل، قال السفير الأميركي إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر يمكنه الإسهام في توحيد الجيش الليبي في البلاد، رافضا في الوقت نفسه التعليق على الدعاوى القضائية التي يواجهها حفتر في الولايات المتحدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات


 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع