حرب الثلاثين يوما.. يوم انتفض العراق في وجه بريطانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إقليم تيغراي الإثيوبي.. حمدوك وبلينكن يتفقان على دفع أطراف الصراع إلى مفاوضات تهدئة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ردا على إطلاق 3 قذائف صاروخية.. الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان ويحمل الحكومة مسؤولية التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أفغانستان.. طالبان تتبنى الهجوم على منزل وزير الدفاع وتتوعد بالمزيد وعشرات القتلى من عناصرها بغارات حكومية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ميدانها أعالي البحار والتنفيذ بلا بصمات.. إيران وإسرائيل تشعلان حربا غير تقليدية بالمنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مذبحة المليون ضحية.. التاريخ المنسي لمجازر أميركا وبريطانيا في إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          فورين بوليسي: مودي سيطر على كشمير منذ عامين وأفلت من العقاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          انفجار يستهدف سيارة تعمل في شركة للخدمات الأمنية وسط بغداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 38 - عددالزوار : 1934 )           »          ذكرى انفجار مرفأ بيروت.. عشرات الجرحى في مواجهات بين الأمن والمحتجين ودعوات دولية لتسريع المحاكمة والإصلاح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          إبراهيم رئيسي - الرئيس الإيراني الثامن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 150 )           »          قصف السفينة الإسرائيلية.. الاتحاد الأوروبي والناتو يدينان وتل أبيب تلوح بتحرك منفرد ومصادر بريطانية تتحدث عن خيارات للرد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كيف رسمت الأزمات المتلاحقة سياسة إيران الحالية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          إغلاق مبنى البنتاغون بسبب حادث إطلاق نار قرب محطة مترو مجاورة وأنباء عن سقوط قتيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          وقعا قرب منزل وزير الدفاع.. انفجاران أحدهما هائل يهزان العاصمة الأفغانية ودعوات أميركية روسية لتسريع محادثات السلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مقرر أممي: المستوطنات الإسرائيلية جريمة حرب

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 10-07-21, 07:15 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مقرر أممي: المستوطنات الإسرائيلية جريمة حرب



 

مقرر أممي: المستوطنات الإسرائيلية جريمة حرب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
منظر عام لمستوطنة "أرئيل" كبرى المستوطنات بالضفة (الجزيرة)


قال المحقق في مجال حقوق الإنسان بالأمم المتحدة مايكل لينك اليوم الجمعة إن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية تصل إلى مستوى جريمة حرب، مطالبا المجتمع الدولي بأن يوضح لإسرائيل أن "احتلالها غير المشروع" لا يمكن أن يستمر بلا ثمن.
وجاءت تصريحات مقرر الأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال كلمة أمام جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية في جنيف.
وقال لينك "ما خلصت إليه أن المستوطنات الإسرائيلية تصل إلى مستوى جريمة حرب"، مضيفا "أقول لكم إن هذه النتيجة تلزم المجتمع الدولي بأن يوضح لإسرائيل أن احتلالها غير المشروع وتحديها القانون والرأي الدوليين لا يمكن أن يستمرا بلا ثمن".
وأضاف أن المستوطنات تنتهك الحظر المطلق الذي يمنع أي قوة محتلة من نقل جزء من سكانها المدنيين إلى أرض محتلة، وبالتالي فإنها تندرج تحت تعريف “جريمة حرب” بموجب ميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية.
وقال إن “استمرار مصادرة أراضي الفلسطينيين وتوفير الحماية للمستوطنات، يرسخ بشكل أكبر ضم إسرائيل الفعلي للضفة الغربية“.
وتعتبر الكثير من الدول المستوطنات انتهاكا للقانون للدولي، وترفض إسرائيل ذلك. وفي بيان لرويترز، رفضت بعثة إسرائيل لدى الأمم المتحدة في جنيف تقرير لينك، ووصفته بأنه "أحدث تقرير أحادي ومنحاز ضد إسرائيل".
وقاطعت إسرائيل الجلسة، إذ إنها لا تعترف بتفويض لينك ولا تتعاون معه.
ولم تكن الولايات المتحدة -أقرب حلفاء إسرائيل والتي تتمتع بصفة المراقب في المجلس- على قائمة المتحدثين خلال جلسة المجلس، الذي تتهمه بأنه منحاز ضد إسرائيل.
من جهتها، قالت لوتي نودسن سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة في جنيف، إن المستوطنات غير مشروعة بموجب القانون الدولي، وهو موقف معظم الدول.


بؤرة استيطانية

واليوم الجمعة، قالت وزيرة الداخلية الإسرائيلية إيليت شاكيد إن البؤرة الاستيطانية "أفيتار" قرب قرية بيتا في مدينة نابلس (شمالي الضفة الغربية) سوف تتحول إلى مستوطنة دائمة إذا ما اتضح أن الأراضي التي أقيمت عليها هي أراض غير مملوكة، حسب قولها
وكانت الحكومة الإسرائيلية قد توصلت إلى اتفاق مع المستوطنين الذين أقاموا هذه البؤرة على جبل صبيح في أراضي بلدة بيتا قرب نابلس يقضي بإجلائهم بشكل مؤقت إلى حين دراسة الأبعاد القانونية لتحويل البؤرة إلى مستوطنة دائمة.
يذكر أن المستوطنين أقاموا هذه البؤرة أول مرة عام 2013 وأطلقوا عليها اسم "أفيتار" نسبة إلى مستوطن قتل على حاجز زعترة القريب من المكان.

المصدر : الجزيرة نت



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع