مراسم استقبال الملكة البريطانية إليزابيث الثانية للرئيس الأمريكي جو بايدن في قصر ويندزور بتاريخ 13/06/2021 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          ( فيلم وثائقي ) شولا كوهين- عميلة الموساد في قلب لبنان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          أفغانستان.. عشرات القتلى من طالبان بغارة للجيش وخطط أممية تحسبا لتصاعد العنف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          فرنسا تريد الخروج من مالي والولايات المتحدة تقاوم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          إصابات واعتقالات بين المصلين.. قوات الاحتلال تقتحم ساحات الأقصى وتقمع مسيرة مناصرة للرسول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          غوتيريش يرفض إدراج جيش الاحتلال على اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          معركة وادي المخازن.. حين أباد المغاربة جيوش البرتغال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 76 )           »          حزب الحركة الوطنية في تشاد.. مؤتمر استثنائي لتثبيت إرث إدريس ديبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 78 )           »          دبلوماسية النيل.. لماذا لا ترغب مصر في خوض حرب ضد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 7 - عددالزوار : 67 )           »          ورود في بندقية.. الحكايات المنسية لفتيات السوفييت المقاتلات خلال الحرب العالمية الثانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 67 )           »          بلد المليون قرصان.. هل تسعى روسيا للسيطرة على العالم عبر الإنترنت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 63 )           »          اقتلهم ولا تعتقلهم.. القصة المدهشة للدرونز الأميركية الممسكة بأطراف الأرض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 101 )           »          بانتظاره ملفات تحقيق حساسة.. المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يباشر مهامه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 102 )           »          سلالات كورونا في جدول واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 152 )           »          بعد قمتهم في بروكسل.. قادة الناتو يحددون لموسكو "الخطوط الحمراء" ويرصون الصفوف لمواجهة بكين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 154 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


يائير لبيد - سياسي إسرائيلي

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 05-06-21, 10:02 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي يائير لبيد - سياسي إسرائيلي



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يائير لبيد (بالعبرية : יאיר לפיד) (بالانجليزية: Yair Lapid)، (ولد في 5 نوفمبر 1963-)، هو سياسي وصحفي إسرائيلي، رئيس ومؤسس حزب "هناك مستقبل" ، نائب في الكنيست الإسرائيلية، انتخب للمرة الأولى للكنيست التاسعة عشرة عام 2013، حيث كان حزبه مفاجأة الانتخابات بعد أن حقق نجاح فائق، بحصوله على 19 مقعدًا في أول مرة يخوض بها الانتخابات. ورغم كونه حزب جديد، ليكون بذلك ثاني أكبر حزب في هذه الدورة، دخل في ائتلاف مع حكومة نتنياهو شغل خلاله منصب وزير المالية، إلا أن هذه الحكومة لم تعمر طويلا واستمرت من 18.3.2013 وحتى 1.12.2014، حيث أعلن نتنياهو عن إقالة وزير المالية لبيد ووزيرة القضاء تسيبي ليفني عن ( حزب الحركة)، وبالتالي كان يتوجب الإعلان عن حل الائتلاف والإعلان عن عقد انتخابات مجددة في مارس 2015. وفي هذه الانتخابات تراجع حزبه إلى 11 مقعد، واختار البقاء في المعارضة خلال حكومة نتنياهو العشرين.

يعرف لبيد كذلك كمؤلف وكاتب، وصدر له 11 كتاب، كتب ولعب أداور تمثيلية في أعمال سينمائية إسرائيلية، وكان صاحب مقال رأي اسبوعي لمدة 19 عاما في صحيفة يديعوت، قبل دخوله المعترك السياسي، كان يعتبر أحد أشهر رجال الاعلام الإسرائيليين، وعمل في العديد من البرامج الحوارية والإخبارية الرئيسية.


عائلته

لبيد هو ابن الكاتب والصحفي ورجل السياسة يوسف لبيد والأديبة شلوميت لبيد، ولد في تل أبيب، تربّى وترعرع في لندن وفي تل أبيب. لبيد خريج مدرسة ال "جيمناسيا" العبرية في مدينة هرتلسيا، وقد شهد والده بأنه كان شاباً متمرداً هرب من المنزل وتعلم كيف يسكن وحده في ظروف صعبة. وقد قال والداه بأنهما قد يئسا منه حتى التحق بجيش الدفاع الإسرائيلي. شقيقته، ميخال دوربان، قُتلت في حادث طرق في عام 1984، وشقيقته الثانية، ميراف، تعمل أخصائية في علم النفس الإكلينيكي. في منتصف الثمانينيات تزوج يائير من تمار ورُزق بمولود ذكر. وفي سنوات التسعينيات تزوج ثانية من المصورة ليهي لبيد، ورزقا بابن وابنة، من المعروف عن لبيد بأنه من هواة الملاكمة.


النشاط السياسي

في بداية عام 2010 كثرت الإشاعات في وسائل الإعلام عن إمكانية دخوله للسياسة، وقد تعرض لانتقادات بسبب تناقض المصالح وعمله في الإعلام. في يناير (كانون الثاني) 2012، وبعد المصادقة على القانون الذي ينص على وجوب خضوع الصحفيين المعنيين بالانضمام للسياسة لفترة "تبريد"، أعلن عن تخليه عن عمله في شبكة الأخبار التابعة للقناة الثانية ودخوله حلبة السياسة قبيل الانتخابات القادمة. وحسب ما نشر في وسائل الإعلام، فقد قام بهذا العمل تبعاً لنصيحة رئيس الحكومة السابق إيهود أولمرت، في شهر أبريل (نيسان) 2012 أعلن لبيد بأن اسم حزبه الجديد سوف يكون "هناك مستقبل" بالعبرية יש עתיד.


يعتبر يائير لبيد منذ خوضه العمل السياسي منافس لبنيامين نتنياهو على رئاسة الوزراء، وبعد أن خاض انتخابات 2013 وحصل حزبه على 19 مقعداً، تمكن من الدخول بقوة في ائتلاف مع بنيامين نتنياهو وحزبه الليكود، وإشغال منصب وزير المالية وإدارة حزبه لوزارة التربية والتعليم وغيرها، وفي هذه الدورة عرف عن تنسيقه القوي مع الحزب اليميني المتطرف "البيت اليهودي" ورئيسه نفتالي بينيت، حيث وقفا سدًا ضد "الحريديم" إلى الحكومة، وفي فترة ولايته في وزارة المالية تم انتقاده لعدم تطبيقه وعوده الانتخابية واستمرار ارتفاع أسعار السكن، وغلاء المعيشة. حكومة نتنياهو ، بينت ولبيد لم تعمر طويلاً واعلن عن حلها في 1 ديسمبر 2014، وفي الانتخابات اللاحقة للكنيست العشرين والتي أُجريت في 17 مارس 2015، تراجع حزبه إلى 11 مقعدًا، وفي هذه الدورة قرر الجلوس في صفوف المعارضة.
يائير لبيد يصنف حزبه كحزب وسط، في مواقفه رفع شعارات العدالة الاجتماعية للطبقة الوسطى بالذات وصوّر نفسه كممثل لها، رغم أن ثروته تقدر بأكثر من 22 مليون شيكل، هو يؤيد حل الدولتين والانفصال عن الفلسطينيين، كضمان لبقاء إسرائيل ذات أغلبية يهودية، لا يقبل بحدود ال 67 ، ويؤمن بوجوب إبقاء كتل استيطانية كبيرة ضمن حدود اسرائيل، في انتخابات 2013 اختار لبيد أن يعلن عن برنامجه السياسي في جامعة مستوطنة أرئيل بالذات، ينادي بالتجنيد الإجباري لليهود المتدينين والعرب، عرف عنه معارضته وتطبيقه سياسة ضد منح امتيازات لليهود المتدينين واتهامهم بالتطفل على الدولة والبطالة، كذلك وفي تصريحات أولى له عقب انتخابه للمرة الأولى عبر عن مواقف عنصرية اتجاه المواطنين العرب في اسرائيل وأنه لن يجلس في المعارضة إلى جانبهم. وفي إحدى مبادراته كوزير للمالية لحل أزمة السكن من خلال منح إعفاء الضريبي، اقترح استثناء العرب من هذا الحق، حيث لم يكمل هذا التشريع بسبب حل الحكومة .


نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي

بعد الإعلان عن دخوله الحياة السياسية تميز لبيد في استخدامه لشبكات التواصل الاجتماعي من خلال صفحة ال"فيس بوك" الشعبية الخاصة به، حيث يتبعه أكثر من 420000 شخص ( في 18/8/2017). وهو من أول السياسيين الإسرائيليين اللذين وظفوا هذه الأداة.


منتج وشخصية إعلامية

بدأ لبيد بالعمل كمراسل في صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، وفي عام 1988 تم تعيينه كمحرر للصحيفة المحلية "صحيفة تل أبيب" في مدينة تل أبيب. في عام 1991 أصبح كاتب عمود أسبوعي في مجلة نهاية الأسبوع، في البداية في "معاريف" ومن ثم في الصحيفة ذات الانتشار الأوسع في البلاد "يديعوت أحرونوت"، حيث يكتب هناك حتى يومنا هذا. في عام 1995 عمل كمقدّم برنامج الاستضافة الرئيسي في القناة الأولى، التي كانت تبث في ليلة السبت. ومنذ العام 1997 قام بتقديم برنامج اللقاءات "يائير لبيد مباشر في العاشرة" وفي السنوات 2000-2008 قدم برنامج الاستضافة ذو الشعبية "يائير لبيد".كتب لبيد أحد عشرة كتاباً، من بينها كتب التشويق "الرأس المزدوج"، و "الأحجية السادسة"، و "المرأة الثانية"، وكذلك رواية بعنوان "غروب الشمس في موسكو" والسيرة الذاتية لوالده "ذكريات بعد موتي: قصة يوسف (تومي) لبيد". وفي يناير (كانون الثاني) من العام 2008 بدأ بتقديم برنامج الأخبار الذي يحظى بشعبية واسعة في إسرائيل، في أيام الجمعة، بعنوان "استوديو الجمعة".



المصدر : ويكيبيديا

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 05-06-21, 10:07 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع