أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 34 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 42 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80642 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 73 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 79 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 81 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تحديث آي أو إس 14.5.. آبل تضع الخصوصية في يد المستخدمين

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 27-04-21, 02:34 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تحديث آي أو إس 14.5.. آبل تضع الخصوصية في يد المستخدمين



 


تحديث آي أو إس 14.5.. آبل تضع الخصوصية في يد المستخدمين

التحديث احتوى على تغييرات مهمة في مجال الخصوصية كانت منتظرة منذ أشهر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تغييرات الخصوصية الجديدة من آبل المضمنة في التحديث احتلت عناوين الأخبار على مدار أشهر (رويترز)
أصدرت شركة آبل تحديثا جديدا لنظام "آي أو إس 14.5" (iOS 14.5) الخاص بأجهزة آيفون، الذي يضيف كثيرا من الميزات الجديدة، مثل تحديثات "سيري" (Siri)، ودعم أحدث أذرع التحكم في الألعاب، ولكن الأهم تحديثات الخصوصية.
واحتلت تغييرات الخصوصية الجديدة المضمنة في التحديث عناوين الأخبار على مدار أشهر، ويمنح التحديث المستخدمين مزيدًا من الشفافية والتحكم في التطبيقات التي تسعى إلى تتبعهم بغرض الإعلان.
وكانت فيسبوك على وجه الخصوص قلقة بشأن تغيير الخصوصية، لأنه قد يحدّ من قدرتها على استهداف الإعلانات بوجه فعال لمستخدمي آيفون.
وإليك نظرة عامة على الميزات الجديدة في آي أو إس 14.5.


تحديثات الخصوصية الجديدة

يتضمن آي أو إس 14.5 ميزة "آب تراكنغ ترانسبيرينسي" (App Tracking Transparency) التي من المتوقع أن يكون لها آثار كبيرة في طريقة عمل إعلانات الهاتف المحمول.
وتظهر لك نافذة منبثقة عندما تفتح تطبيقًا يريد الوصول إلى معرف جهازك الفريد للمعلنين، وتسأل هذه النافذة المنبثقة عما إذا كنت تريد أن يتم تعقبك، وتوضح سبب طلب التطبيق منك هذا الأمر.
وقالت كثير من الشركات التي تعتمد على الإعلان عبر الإنترنت إن تغيير الخصوصية يقلل من فعالية الإعلانات المستهدفة وربحيتها.
وشنّت فيسبوك حملة على هذا التغيير، ويبدو أنها قد تخسر إيرادات نتيجة لذلك.

مع آبل واتش (Apple Watch) يمكنك فتح الجهاز عندما ترتدي قناعًا

أضافت آبل هذه الميزة إلى آي أو إس 14.5 بالنظر إلى أن أحدث هواتفها تعتمد على ميزة "فيس آي دي" (Face ID) التي لا تعمل عندما ترتدي قناعًا، فيمكنك الآن إعداد "آبل واتش" لفتح قفل آيفون عندما ترتدي قناعًا.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يمكن من خلال آبل واتش أن تفتح هاتف آيفون حتى لو كنت مرتديا قناعا (الفرنسية)


أصوات جديدة للمساعد الرقمي سيري

لم يعد المساعد الصوتي سيري يتحول إلى صوت أنثوي افتراضيًا عند إعداد آيفون، وبدلاً من ذلك، تُطالَب بالاختيار من بين 4 أصوات افتراضية عند تشغيل جهاز آيفون الجديد.


سيري يمكنه إعلان المكالمات بسماعات آير بودز (AirPods)

يعلن سيري الآن المكالمات عبر "آير بودز" أو "كار بلاي" (CarPlay) أثناء القيادة ويتيح لك التحدث للرد على المكالمة، ويعتمد هذا على ميزة موجودة في الهاتف تتيح لسيري قراءة رسائلك النصية من خلال آير بودز.


سيري يتعلم تشغيل الموسيقى من سبوتيفاي (Spotify) والخدمات الأخرى

يبدأ سيري بتعلم تشغيل الموسيقى أو خدمة البث الصوتي التي تستخدمها كثيرًا، وتشغيل طلباتك من تلك الخدمة، ولا يزال يتعذر عليك تغيير الإعداد الافتراضي من "آبل ميوزيك" (Apple Music) إلى "سبوتيفاي"، لكنك إذا واصلت مطالبة سيري بتشغيل الموسيقى من سبوتيفاي، فإنه يبدأ بتعلم تشغيلها من هناك.


دعم أذرع تحكم أجهزة بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس

يوفر "آي أو إس 14.5" دعم البلوتوث لأذرع التحكم "بلاي ستيشن 5″ (PS5)، و"إكس بوكس سيريز إس" (Xbox Series S)، و"إكس بوكس سيريز إكس" (Xbox Series X) التي لم تعمل سابقًا مع آيفون.


ويعني هذا أن الأشخاص الذين لديهم الأنظمة الجديدة يمكنهم ممارسة الألعاب مع دعم أذرع التحكم عبر أجهزة آيفون وآيباد.



وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع