ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 270 - عددالزوار : 80710 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          وسط ذعر من تفشي أوميكرون.. دول تفرض قيودا وفايزر ترجح الحاجة لتطعيمات سنوية ضد كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أفغانستان.. مقتل العشرات من طالبان بغارة حكومية وألمانيا متخوفة على جنودها

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-04-21, 07:32 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أفغانستان.. مقتل العشرات من طالبان بغارة حكومية وألمانيا متخوفة على جنودها



 

أفغانستان.. مقتل العشرات من طالبان بغارة حكومية وألمانيا متخوفة على جنودها

الغارة الجوية التي نفذتها القوات الأفغانية على تجمع لمقاتلي طالبان جاءت بعد يومين من شن الحركة سلسلة هجمات، قتل فيها 25 من القوات الحكومية.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
القوات الأفغانية شنت غارة جوية ليلية على تجمع لمقاتلي طالبان فقتلت العشرات منهم (الجزيرة)



3/4/2021

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل 26 مقاتلا من حركة طالبان، بينهم 3 قياديين، خلال عمليات عسكرية وأمنية في مناطق متفرقة من ولاية فارياب شمالي البلاد، في حين قالت وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب إن جنود بلادها المنتشرين في أفغانستان يواجهون خطرا أكبر عقب تمديد مهمتهم إلى يناير/كانون الثاني المقبل.
وقال مراسل الجزيرة في كابل يونس آيت ياسين إن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية قال إن غارة جوية ليلية نفذتها القوات الحكومية على موقع لحركة طالبان في فارياب استهدف تجمعا لمقاتليها، وكانت الإصابة مباشرة، وأضاف المراسل أن طالبان لم تعلق حتى الآن على ما جرى.

وأضاف المراسل أن الرد العسكري الحكومي يأتي بعد يومين من سلسلة عمليات لطالبان في ولايتي هلمند وهيرات، وقالت الحركة إن 25 من القوات الحكومية قتلوا في تلك العمليات.
ورغم عدم تعليق الحركة على الغارة الحكومية، فإن المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد غرد اليوم على تويتر إنه خلال الأسبوعين الماضيين، نفذت القوات الحكومية 52 غارة جوية، قتل فيها 161 مدنيا، ولم يتحدث مجاهد عن قتلى في صفوف مقاتلي الحركة.


القوات الأفغانية

من ناحية أخرى، قالت وزيرة الدفاع الألمانية في تصريحات لصحف شبكة "دويتشلاند" الألمانية أن حركة طالبان تخطط لتنفيذ أعمال عنف جديدة إذا بقيت القوات الغربية في أفغانستان إلى ما بعد الأول من مايو/أيار المقبل، وهو الموعد الذي نص عليه اتفاق الدوحة بين الولايات المتحدة وطالبان لانسحاب القوات الأجنبية من البلاد.
وأوضحت كرامب أنها أصدرت أوامرها لتكثيف الإجراءات الوقائية بالتنسيق مع القادة العسكريين، مشددة على أن برلين تريد ضمان انسحاب منظم للقوات الألمانية من أفغانستان.
تجدر الإشارة إلى أن أفغانستان تشهد منذ فترة تصاعدا في الهجمات في مختلف مناطق البلاد، رغم أن حكومة كابل وحركة طالبان دخلت في مباحثات سلام منذ سبتمبر/أيلول الماضي، فإنها لم تحرز أي تقدم ملموس في القضايا الرئيسية المتعلقة بإنهاء الحرب، ورسم المستقبل السياسي للبلاد.
وتعاني البلاد حربا منذ 2001، حين أطاح تحالف عسكري دولي تقوده واشنطن بحكم طالبان لارتباطها آنذاك بتنظيم القاعدة الذي تبنى هجمات 11 سبتمبر/أيلول من العام نفسه في الولايات المتحدة.

المصدر : الجزيرة + الألمانية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع