إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          معركة تالاس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          طريق الحرير الجديد.. كيف تبسط الصين سيطرتها على العالم؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 12 )           »          بذكرى معركة العلمين.. هذا ما فعلته حدائق الشيطان بالتنمية غرب مصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 12 )           »          تعرف على أشكال الاحتجاج الدبلوماسي بين الدول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          سلالة جديدة من دلتا كورونا تظهر وإصابات ترتفع.. ما الذي حدث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 14 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 263 - عددالزوار : 77537 )           »          في سابقة من نوعها.. سفن حربية روسية وصينية تقوم بدوريات مشتركة في المحيط الهادي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          اليمن.. اغتيال قيادي بارز بحزب الإصلاح برصاص مجهولين في تعز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          انقلاب المعادلة.. فلسطينيون يلتفون حول جنود الاحتلال ويمطرونهم بالحجارة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          نيوزيلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4080 )           »          باتسي ريدي - حاكم عام نيوزلندا (28 سبتمبر 2016 – 28 سبتمبر 2021 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 15 )           »          كيف يتم تعيين حاكم عام نيوزيلندا ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          سيندي كيرو - الحاكم العام لنيوزلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 23 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تمرينات عسكرية وتصريحات قوية.. وزيرا دفاع وخارجية أميركا في سول لتكثيف الضغط على بيونغ يانغ

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-03-21, 05:53 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تمرينات عسكرية وتصريحات قوية.. وزيرا دفاع وخارجية أميركا في سول لتكثيف الضغط على بيونغ يانغ



 

تمرينات عسكرية وتصريحات قوية.. وزيرا دفاع وخارجية أميركا في سول لتكثيف الضغط على بيونغ يانغ

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أثناء حضوره فعالية احتفالية بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية (إيميجز)



18/3/2021

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن -اليوم الخميس- إن الرئيس جو بايدن يعتزم الانتهاء خلال أسابيع من مراجعة سياسة بلاده بشأن كوريا الشمالية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مشترك في سول ضمّ وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين مع نظيريهما الكوريين الجنوبيين.
وأوضح بلينكن أن سياسة واشنطن المرتقبة تجاه بيونغ يانغ ستتضمن الضغط والخيارات الدبلوماسية، لكنه أحجم عن الخوض في التفاصيل عند سؤاله عن النهج الذي ستسلكه الولايات المتحدة بعد المراجعة.
واشار إلى أن للصين دورا مهما تلعبه للتوصل إلى نزع السلاح النووي في منطقة آسيا، وعبّر عن أمله في أن تستخدم بكين تأثيرها بشكل فعال لتحقيق ذلك.
ويقوم بلينكن بأول زيارة لكوريا الجنوبية كوزير للخارجية، برفقة وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن.
من جانبه، قال وزير خارجية كوريا الجنوبية تشونغ إيوي يونغ "اتفقنا مع الجانب الأميركي على العمل لتعزيز السلام في منطقة آسيا والمحيط الهادي".
وأصدر الوزيران الأميركيان بيانا مشتركا مع نظيريهما في كوريا الجنوبية، متعهدين بالعمل معا في قضايا إقليمية تشمل تغير المناخ وجائحة فيروس كورونا والتجارة وكوريا الشمالية.
وجاء في البيان "أكد الوزراء أن قضية الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية تحظى بأولوية عند التحالف، وأكدوا من جديد التزامهم المشترك بالتصدي لهذه القضايا وحلها".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بلينكن (يسار) ونظيره الكوري الجنوبي بحثا قضايا السلام في منطقة آسيا والمحيط الهادي (غيتي إيميجز)

رائحة البارود

وبالتوازي مع الضغط الدبلوماسي، بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية مشتركة الأسبوع الماضي، مما دفع كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى تحذير واشنطن من "نشر رائحة البارود" والقيام بأعمال "تحرمها النوم في السنوات الأربع المقبلة".

واليوم الخميس، أعلنت كوريا الشمالية أنها ستتجاهل أي محاولة من الولايات المتحدة للاتصال بها، وفق ما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، وذلك قبل ساعات من إجراء وزيرين أميركيين بارزين مباحثات في سول.
ونقلت يونهاب عن تشو سون هي، النائبة الأولى لوزير الخارجية الكوري الشمالي، قولها "لا اتصال أو حوار بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة، حتى تسحب الولايات المتحدة سياساتها العدائية" تجاه كوريا الشمالية.
وأضافت "لذا، سوف نواصل تجاهل مثل هذه المحاولات من قبل الولايات المتحدة في المستقبل".

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع