ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 270 - عددالزوار : 80710 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          وسط ذعر من تفشي أوميكرون.. دول تفرض قيودا وفايزر ترجح الحاجة لتطعيمات سنوية ضد كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


محاكمة عسكرية لمعارضين بحرينيين

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 12-05-11, 10:29 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي محاكمة عسكرية لمعارضين بحرينيين



 

محاكمة عسكرية لمعارضين بحرينيين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السلطات البحرينية تواصل تعقب المتظاهرين

تستأنف المحكمة العسكرية في البحرين اليوم الخميس النظر في قضية ما يعرف "بتأسيس وإدارة جماعة إرهابية لقلب وتغيير دستور الدولة ونظامها الملكي، والتحريض على قلب وتغيير النظام السياسي للبلاد"، التي تتم على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها البحرين في الفترة الأخيرة.
ويمثل أمام هذه المحكمة الأمين العام لجمعية "وعد" المعارضة إبراهيم شريف مع 13 متهما بينهم رئيس حركة "حق" المعارضة حسن مشيمع ورئيس "تيار الوفاء" عبد الوهاب حسين والحقوقي عبد الهادي الخواجة، إضافة إلى عدد من النشطاء السياسيين ورجال الدين.

وتضم القائمة سبعة آخرين يحاكمون غيابيا، من بينهم سعيد الشهابي رئيس حركة أحرار البحرين التي تتخذ من لندن مقرا لها.
وكانت المحكمة العسكرية قد أرجأت القضية لتمكين هيئة الدفاع من الاطلاع على أوراق الدعوة والسماح لهم بلقاء موكليهم، إضافة إلى تمكين باقي المتهمين من تعيين محامين ولقاء أقاربهم، حسب ما جاء في حيثيات المحكمة.
وتأتي هذه المحاكمة في وقت تعيش فيه البلاد حالة من الاحتقان الأمني مع تراجع حركة الاحتجاجات المطالبة بإصلاحات سياسية ودستورية، وذلك بعد فرض قانون الطوارئ منذ مارس/آذار الماضي.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان قد قالت إنه ينبغي للبحرين وقف محاكمة المدنيين في محاكم عسكرية، وإنشاء هيئة محايدة للنظر في مزاعم التعذيب خلال حملة على المشاركين في الاحتجاجات التي اندلعت في فبراير/شباط.
وأشارت المنظمة إلى أن عبد الله الخواجة -وهو ناشط حقوقي بارز- مثل أمام محكمة خاصة على غرار المحاكم العسكرية في الثامن من مارس/آذار بعد شهر من اعتقاله، وتبدو عليه آثار واضحة لإساءة المعاملة وربما التعذيب.
وأضافت أن الخواجة كان ضمن مجموعة من ناشطي المعارضة وجهت لهم السلطات اتهامات بمحاولة الإطاحة بالحكومة "بالتعاون مع منظمة إرهابية تعمل لحساب دولة أجنبية".
وتنفي الحكومة وجود تعذيب في البحرين، ويقول مسؤولون إن مثل هذه الاتهامات سيجري التحقيق فيها.

تحقيق
وفي سياق آخر، أحيل أحد عشر عضوا بمجلس إدارة شركة النفط الحكومية في البحرين للمدعي العام على خلفية مشاركتهم في تحركات احتجاجية ضد الحكومة.

ونقل عن وزير الطاقة البحريني عبد الحسين بن علي ميرزا قوله إن الشركة فصلت نحو ثلاثمائة موظف, وإن خمسين آخرين يخضعون للتحقيق.
من جانب آخر أعلنت الحكومة البحرينية أن الرابع والعشرين من سبتمبر/ أيلول المقبل سيكون موعدا للانتخابات التكميلية لشغل المقاعد الشاغرة في مجلس النواب بعد انسحاب ممثلي جمعية الوفاق الإسلامية من المجلس

الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع