"أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          البحرية الإيرانية تعلن إحباط هجوم لقراصنة على ناقلة نفط في خليج عدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تتويج 5 من علماء المسلمين بجائزة المصطفى للعلوم والتكنولوجيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اللواء طيار نصر موسى محمد - القوات الجوية المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5 )           »          معركة المنصورة - الأطول بعد الحرب العالمية الثانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 11 )           »          الجيش يصدر بيانا والحكومة تؤكد استقلال القضاء.. مواقف وتطورت جديدة بشأن اشتباكات الخميس وانفجار مرفأ بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اليمن.. معارك عنيفة غربي مأرب وواشنطن تندد بتصعيد الحوثيين وتدعوهم لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تعرف على مذبحة السين ضد الجزائريين عام 1961 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســـــم الكـتب العســــكريــة و السياســــــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


كتاب : باراك أوباما - أحلام من آبي

قســـــم الكـتب العســــكريــة و السياســــــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 08-03-21, 03:32 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي كتاب : باراك أوباما - أحلام من آبي



 


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أحلام من أبي: قصة عرق وإرث هي سيرة ذاتية للرئيس الأمريكي الرابع والأربعون باراك حسين أوباما. في هذا الكتاب يبحث باراك عن معنىً حقيقى لحياته كأمريكى أسود في مجتمع كان لا يهتم إلا بالبيض فقط حتى عقود سابقة قليلة. كما أنه يذكر زواج أبيه الأسود من أمه البيضاء ويذكر العلاقة الغريبة بينها حتى انتهى الأمر بالطلاق.

نبذة عن الكاتب هو باراك حسين أوباما (الابن)، الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، وأول رئيس للولايات المتحدة من أصل أفريقي، وُلد في الرابع من أغسطس عام 1961م في مركز كابيئولاني الطبي للنساء والأطفال في ولاية هاواي بأمريكا، من والده الكيني الجنسية ووالدته الأمريكية الأصل.
درس في كلية هارفارد للحقوق، وتدرج في السلم السياسي بدايةً من سيناتور في ولاية إيلينوي إلى سيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي ثم رئيسًا لأمريكا لدورتين رئاسيتين متتاليتين.

لمحة عن الكتاب

قسم أوباما سيرته الذاتية إلي ثلاثة أجزاء، حيث ربط كل جزء منها بمكان تجري فيه الأحداث، فالجزء الأول كان ” هاواي” حيث عاش الطفل باراك مع أبوه ذو البشرة السوداء وأمه صاحبة البشرة البيضاء، فلم يستطع يومًا الانحياز لطرف منهما انحيازًا كاملًا،
فباراك لم يعاني يوما من مشاكل العنصرية التي كان يتعرض لها “السود” من أهل أبيه، لم يستطع إن يتخلي عنهم إو يحسب نفسه علي الطرف الآخربسبب بشرته التي تحمل نفس اللون.

وأما الجزء الثاني فكان في “شيكاغو”، حيث عمل بالمنظمات الحقوقية و الجمعيات الخدمية محاولًا الإتيان للأمريكان الأفارقة ببعض حقوقهم، فنجح أحيانا و أحبط في أغلب الأوقات بما رآه من البيروقراطية و استسلام أصحاب الحقوق.
وجاء الجزء الثالث والأخير في “كينيا”، حيث رحلة للبحث عن الجذور ومحاولة الوصول لحل لألم الانقسام الذي لقيه وظل يشعر به طوال حياته،و ليرى أمامه حياة أجداده كاملة في سفر ما بين كينيا و السودان و إندونيسيا.

الجوائز الذي حصل عليها الكاتب

جائزتي “Best Spoken Word Album Grammy Awards”.
جائزة نوبل للسلام لجهوده الاستثنائية لتعزيز العمل الدبلوماسي والتعاون بين الشعوب.
اختارته مجلة Time كشخصية العام في عامي 2008م و2012م.

اقتباسات عن الكاتب
( الوحدة الدائمة مثل ضيق التنفس )

(لن يأتي التغيير إذا انتظرنا شخصاً آخر أو وقتاً آخر. نحن من ننتظر. نحن التغيير الذي نسعى إليه.)

 

 


 

الملفات المرفقة

: احلام من ابي- أوباما.pdf‏
: 7.19 ميجابايت
: pdf
: 6
: اضغط هنا

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع