اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 37 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6460 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 58 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 58 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 69 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعاهد والكليـات العسكريـة > قســــــــــم معاهد التدريب العسكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية ( الأمريكي )

قســــــــــم معاهد التدريب العسكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 17-04-09, 09:50 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية ( الأمريكي )



 

معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية
لمحة عامة والبرامج الحالية

هو المؤسسة [DIILS أو Defense Institute of International Legal Studies] " "معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية التي تقدم لأفراد عسكريين ومسؤولين حكوميين مدنيين في كآافة أنحاء العالم
التدريب والتدريس المتعلقين بالتعقيدات القانونية للقرارات الاستراتيجية والعملية والتكتيكية التي يواجهها الأفراد العسكريون والمدنيون من أصحاب المهن بينما يعملون على تحقيق مهماتهم.
إن مهمتنا هي تقديم التدريب على أحدث التطورات القانونية في عدد وافر من المجالات التي تمثل تحديات في وجه القادة
والمدنيين والقوات العسكرية في آافة أنحاء العالم في منتديات باعثة على النقاش والتحليل العميقين. وأحد الأهداف الاستراتيجية الرئيسية هو إقامة علاقات دائمة ومثمرة مع دول أخرى من خلال تقاسم وسائل تناول التحديات القانونية والعسكرية – إنطلاقاً من النواحي القانونية لمكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد وصولاً حتى عمليات الاستقرار، والنواحي التي تبني مؤسسات الدفاع لإصلاح قطاع الأمن، والتحديات اليومية التي تواجهها الجيوش المحترفة القائمة بالتعاون مع إشراف مدني وفقاً لسيادة القانون.

U.S. Combatant ] " ويعمل معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية عن آثب مع أفرادنا من "قيادة المقاتلين الأمريكيين
Security Assistance Officers] " المختصين في آلا الشؤون العملية والقانونية، ومع "ضباط المساعدة الأمنية [Command حول العالم، ومع واضعي السياسات، بما في ذلك سياسة مكتب وزير الدفاع ومكتب المستشار العام لمكتب وزير [SAOs أو لضمان أن برامجنا حديثة ومتماشية مع آلا الأهداف الإستراتيجية ،[DSCA] " الدفاع و"وآالة التعاون الأمني العسكري والعملية.

ويرآز تدريبنا على التفاعل والمشارآة عبر تمارين تتناول القضايا الإستراتيجية والعملية والتكتيكية الدولية المعنية والآنية
بالإضافة إلى القضايا القانونية التي تعني المشارآين. ويحقق معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية تدريبه عبر ثلاث طرق
رئيسية: الدورات المحلية وفرق التعليم الجوالة (في دولة واحدة أو منعقدة إقليمياً)، وعبر أشكال أخرى من المساعدة القانونية
لمشاريع متخصصة.
يستضيف معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية الدورات المحلية التالية للجماهير الدولية:
تتناول المسائل القانونية [LCT أو Legal Aspects of Combating Terrorism] 1. النواحي القانونية لمكافحة الإرهاب العديدة التي تنشأ من هذه المشكلة النامية. وتضم المواضيع الإستجابة القانونية للإرهاب، والقوانين والمعاهدات الدولية المتعلقة بالإرهاب، والتحقيق في الإرهاب، وتجريم الجرائم الإرهابية، والتعاون بين الأجهزة والإرهاب، والإستجابة
العسكرية للإرهاب، والإئتلافات، وقواعد الاشتباك، والإرهاب آنزاع مسلح داخلي، وأمن الحدود والإرهاب.

ترآز على منع الفساد، [LCC أو Legal Aspects of Combating Corruption] 2. النواحي القانونية لمكافحة الفساد والتعرف على ممارسات الفساد والتحقيق فيها، ومحاآمة الأفعال الفاسدة. وتشمل المواضيع الفردية الإجراءات
الإدارية الشفافة، ووسائل الكشف عن الفساد، والسلوك الأخلاقي، والجرائم المنظمة، والخداع، والمبلغين عن الفساد (نافخي الصفّارة)، والتعرف على الممارسات الفاسدة في التعاقد، وأفضل ممارسات مكافحة الفساد، ووضع الإستراتيجيات.

وتقدم الدورة المحتوى والوسائل المؤدية إلأى نتيجة ملموسة مثل إنشاء برامج تدريب، ووضع نظام تحقيق، وتقييم القوانين القائمة، وخطط لحماية المبلغين عن الفساد والشهود.
[LASO أو Legal Aspects of Stability Operations] 3. جديد في السنة المالية 2009 ! النواحي القانونية لعمليات الاستقرار تتناول المسائل القانونية التي تنشأ من استخدام الجيش لإحلال النظام وتلبية احتياجات المعونات الإنسانية وحفظ الاستقرار.
Conducting Stability and Peacekeeping Operations
] 4. إجراء عمليات الإستقرار وحفظ السلام وفقاً لسيادة القانون
دورة للتنمية المهنية تطول الأوجه القانونية والعملية لإجراء [PKRL أو in Accordance with the Rule of Law

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 17-04-09, 09:54 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

العمليات العسكرية وعمليات حفظ السلام. وهذه الدورة مصممة لإعداد الضباط المعينين لمناصب قيادية وإدارية فيعمليات عسكرية إئتلافية.

يقدم أحدث التطورات القانونية [PKLD أو Peacekeeping: Latest Developments] 5. حفظ السلام:
أحدث التطورات والتنظيمية في المجال المتغير جداً لحفظ السلام. وهذه الدورة هي دورة إنعاشية مثلى لطلاب معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية المحليين السابقين ولكبار المسؤولين، وأعضاء هيئات تدريس مراآز التدريب أو الكليات العسكرية الوطنية لحفظ السلام، والمستشارين القانونيين العاملين للجيش الذين بحاجة لفهم التطورات الراهنة في الإعداد لمهمات في عمليات السلام.
يساعد الضباط [MLDP أو The Military Law Development Program] 6.

برنامج تنمية القانون العسكري والمسؤولين المدنيين الدوليين على تنمية وتحسين أنظمتهم القانونية العسكرية الوطنية عبر دراسة مقارنة للقانون العسكري الأمريكي وغيره من الأنظمة القانونية.

مصمم للضباط [ILOMO أو International Law of Military Operations] 7. القانون الدولي للعمليات العسكرية
العسكريين والمسؤولين المدنيين المشارآين في عمليات عسكرية أو تخطيط لعمليات أو في إسداء المشورة القانونية،
والذين يحتاجون إلى زيادة إطلاعهم على القانون الدولي الساري على العمليات العسكرية.
يقدم معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية فرق تعليم تدريب للبلدان في آافة أنحاء العالم.
لقد قدّم معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية برامج لأآثر من 29.000 مسؤول حكومي عسكري ومدني في 102 بلداً حول
60 من أفراد تنفيذيين عسكريين - العالم منذ تأسيسه في أواخر عام 1992 . ويتم تقديم التدريب عادةً لمجموعة مؤلفة من 40
ومدنيين من البلد المضيف أو البلدان المضيفة. ويقدم خبراء في موضوع معين ومن آافة أرجاء الحكومة الفدرالية، وضباط
الخدمة، والخبراء المدنيين في الفرع التنفيذي ومن القطاع الخاص، الخبرة المطلوبة لإنشاء تجربة ناحجة.

ونعمل عن آثب مع والبلد المضيف لإعداد ندوات ملائمة تكون عملية وآنية وفعالة ،[COCOM] " آل فريق سفارة، وأفراد "قيادة المقاتلين ومناسبة من الناحية الإستراتيجية. وتتناول الندوات النواحي القانونية لمجموعة واسعة من المواضيع حيث تكون أآثرية
الحاضرين من ضباط صف أول ومدنيين يسعون إلى تحسين فهمهم لكيفية العمل ضمن سيادة القانون في قراراتهم اليومية
الإستراتيجية والعملية.
يقدم معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية المساعدة القانونية لتحقيق أهداف محددة.
غالباً ما يتم التعرف على مجالات قانونية محددة متطلبة العمل المعمق في مسار التدريب أو غالباً ما تستهلها منظمات ضمن
الحكومة الأمريكية أو البلدان المضيفة على أنها مجالات يمكن فيها إستخدام خبرة معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية بنجاح.

وينظر معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية في آل طلب ويحدد أنسب وسيلة لتناول المسألة. ويحدد معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية خطة ويعمل من أجل تحقيق الاحتياج المحدد. وتشكل ورشات العمل، والإنشاء التشريعي والنظامي، وتقييمات الاحتياجات، ومشاريع التدريب على المدى الطويل بعض الوسائل التي يستطيع أفراد معهد الدفاع للدراسات القانونية الدولية استخدامها لتحقيق أهداف فريدة أو متخصصة.

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 17-04-09, 10:58 AM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
البارزانى
Guest

إحصائية العضو



رسالتي للجميع

افتراضي



 

بارك الله معلومات قيمة

 

 


   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للدراسات, معهد, الأمريكي, الدولية, الدفاع, القانونية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع