ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أزمة أوكرانيا.. تحركات أميركية أوروبية لمنع غزو روسي محتمل وموسكو تتهم الغرب باستفزازها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          140 عاما من الثورة العرابية.. وقائع ثورة انتهت باحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          حادث 4 فبراير 1942 بعد 80 عاما.. هل ممكن أن يتكرر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          جهورية إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دراسة أميركية عن عبقرية الرسول العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 44 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مجلس النواب الأميركي يقرّ تعيين وزير الدفاع

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 22-01-21, 09:59 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مجلس النواب الأميركي يقرّ تعيين وزير الدفاع



 

مجلس النواب الأميركي يقرّ تعيين وزير الدفاع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بايدن يوقع أحد الأوامر التنفيذية ضمن خطته لمواجهة كورونا التي تتصدر أولويات رئاسته (وكالة الأنباء الأوروبية)



21/1/2021

وقّع الرئيس الأميركي جو بايدن 10 أوامر تنفيذية جديدة تنظم إجراءات التعامل مع جائحة فيروس كورونا، وإنتاج اللقاحات وتوزيعها في الولايات المتحدة، وذلك ضمن إستراتيجيته الوطنية لمحاربة الجائحة. من ناحية أخرى، أقر مجلس النواب تعيين مرشح الرئيس الجديد لشغل منصب وزير الدفاع، وهو الجنرال لويد أوستن.
وقال بايدن خلال اجتماع في البيت الأبيض إن البلاد تعيش حالة طوارئ، وإن آلية توزيع اللقاح التي وضعتها الإدارة السابقة كانت فاشلة، وأضاف أن خطته للتصدي لجائحة كورونا كاملة وشاملة وتهدف لإيصال 100 مليون جرعة من اللقاح إلى الأميركيين خلال الأيام المئة الأولى من رئاسته.
وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنه تم توزيع 35.9 مليون جرعة لقاح حتى صباح الأربعاء، منها 16.5 مليون جرعة استخدمت بالفعل.
وأشار بايدن إلى أنه سيطلب من الكونغرس زيادة تمويل أفراد الطواقم الطبية، منبها إلى أن الأمر سيتطلب شهوراً قبل وصول اللقاحات إلى جميع الأميركيين.
وتؤسس الأوامر التنفيذية التي وقّعها بايدن مجلسا لتكثيف فحوص الكشف عن "كوفيد-19″، وسيضع بروتوكولات بشأن المسافرين القادمين من دول العالم. ويفرض أحد الأوامر التنفيذية الموقعة اليوم على الوافدين جوا من الخارج الخضوع للحجر الصحي فور الوصول إلى الولايات المتحدة، كما فرضت تلك الأوامر وضع الكمامات في المطارات، وفي وسائل معينة للنقل العام مثل القطارات والطائرات والحافلات التي تسير بين الولايات الأميركية.
وذكرت الخطة أن الإدارة الأميركية ستوسع نطاق تصنيع اللقاحات وقدرتها على شراء المزيد من الجرعات منها.
وسعى الرئيس السابق دونالد ترامب للتقليل من خطورة الفيروس الذي أصاب أكثر من 24 مليون شخص في الولايات المتحدة، وأودى بحياة ما يزيد على 405 آلاف، وهما أعلى حصيلتان في العالم، فضلا عن انضمام ملايين الأميركيين إلى صفوف العاطلين بسبب إجراءات العزل العام.
وقال الرئيس الأميركي إن العدد الإجمالي لوفيات الجائحة في بلاده سيتخطى على الأرجح نصف مليون الشهر المقبل.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب انتقد قرار إدارة بايدن العودة إلى منظمة الصحة العالمية (الفرنسية)


انتقاد جمهوري

في المقابل، عبّر زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب كيفين مكارثي عن خيبة أمله من توقيع إدارة جو بايدن على عدد من الأوامر التنفيذية وعودتها لمنظمة الصحة العالمية، وقال مكارثي خلال مؤتمر صحفي إن تركيز الإدارة والكونغرس يجب أن يكون على الشعب الأميركي واحتياجاته.

وكانت إدارة ترامب انسحبت قبل أشهر من منظمة الصحة، متهمة إياه بالتحيز لصالح الصين بشأن التصدي لانتشار فيروس كورونا، وهي التي كانت مهد الجائحة قبل أكثر من العام.
من ناحية أخرى، صوّت أغلبية أعضاء مجلس النواب بالموافقة على منح مرشح بايدن لمنصب وزير الدفاع استثناء من شرط التقاعد، للسماح له بتولي المنصب، قبل أن ينهي فترة السنوات السبع التي يفرضها القانون على الضباط المتقاعدين. وجاءت نتيجة التصويت بــ326 صوتا مؤيدا لصالح منح الاستثناء مقابل 78 صوتا معترضا.
وينتظر أن يصوّت مجلس الشيوخ أيضا على مسألة منح الاستثناء في وقت لاحق، حسبما أعلن زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ. وبعد موافقة مجلس النواب، يلزم أن يقوم مجلس الشيوخ أيضا بالتصويت على تثبيت المرشح في منصب وزير الدفاع من عدمه.
ودعا زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر المشرّعين الجمهوريين والديمقراطيين إلى التعاون من أجل تسريع إجراءات تثبيت مرشحي الرئيس بايدن للمناصب الوزارية والأمنية، وحذر شومر من تداعيات أي تأخير في الموافقة على ترشيحات الرئيس على الأمن الأميركي.

السياسة الخارجية

وعلى صعيد السياسة الخارجية، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي الخميس إن إدارة بايدن ستسعى إلى تمديد معاهدة ستارت الجديدة للحد من الأسلحة مع روسيا 5 سنوات، مؤكدة تقارير صحفية نشرت في وقت سابق من أمس الخميس.
ويتعين اتخاذ قرار التمديد سريعا، لأن المعاهدة التي تقضي بألا تنشر أي من الولايات المتحدة أو روسيا أكثر من 1550 من الرؤوس النووية الإستراتيجية، سينقضي أجلها في 5 فبراير/شباط المقبل.
وبالإضافة إلى تقليصها عدد الأسلحة النووية الإستراتيجية التي يمكن للبلدين نشرها إلى أدنى مستوى في عقود، تحدد معاهدة ستارت الجديدة كذلك عدد الصواريخ التي تُطلق من البر، والغواصات والقاذفات المستخدمة في إطلاقها.

المصدر : الجزيرة + وكالا



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع