تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2970 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الشيخ أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح - وزير الخرجية بدولة الكويت

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 05-01-21, 06:53 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الشيخ أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح - وزير الخرجية بدولة الكويت



 


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الشيخ أحمد ناصر المحمد الأحمد الجابر المبارك الصباح (13 فبراير1971 -)، هو الابن الثاني لرئيس وزراء الكويت السابق الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، بتاريخ 17 ديسمبر2019 صدر مرسوم أميري بتعينه وزيرا للخارجية.

سيرته الذاتية

حصل على شهادة الثانوية بعام 1987
في عام 1989 حصل على بعثة دراسية في فرنسا
في عام 1991 حصل على دبلوم الدرجة الأولى في اللغة الفرنسية من «جامعة بيزانسون»،
في عام 1992 حصل دبلوم الدرجة الثانية في اللغة الفرنسية من ذات الجامعة.
في عام 1993 حصل ليسانس بالعلاقات الدولية من معهد المترجمين الفوريين والعلاقات الدولية «بجامعة ستراسبورغ للعلوم الإنسانية» بفرنسا
كما حصل بذات العام على ليسانس باللغات الأجنبية الحية من ذات الجامعة.
في عام 1994 حصل على شهادة المتريز في الترجمة من معهد المترجمين الفوريين والعلاقات الدولية «بجامعة ستراسبورغ للعلوم الإنسانية»،
وفي عام 1995 حصل على ماجستير ترجمة (DESS) دبلوم الدراسات العليا المتخصصة في معهد المترجمين الفوريين والعلاقات الدولية «بجامعة ستراسبورغ للعلوم الإنسانية».
وأثناء فترة دراسته في فرنسا تولى بعام 1992 منصب أمير سر اتحاد الطلبة الكويتي في فرنسا.

حياته العملية

بدأت بعام 1995 عندما عين كباحث سياسي بإدارة اللجان والمتابعة في ديوان ولي العهد
كما قام بالفترة بين عامي 1995 - 1996 بتدريس اللغة الفرنسية في مركز خدمة المجتمع بجامعة الكويت.
في عام 1997 رقيّ رئيسًا لقسم شؤون اللجان بإدارة اللجان والمتابعة
في عام 1999 عين مراقبًا للشؤون السياسية بإدارة الشؤون السياسية في ديوان ولي العهد.
في عام 2001 عين وزيرًا مفوضًا في وزارة الخارجية وصدر قرار وزاري بتعيينه مديرًا لإدارة مكتب وزير الدولة لشؤون الخارجية
في عام 2003 عين مديرًا لإدارة مكتب وزير الخارجية
في عام 2005 رقي إلى رتبه سفير
في عام 2006 عين مديرًا لإدارة مكتب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية
وفي 17 ديسمبر 2019 تم تعيينه وزيراً للخارجية.

حياته الأسرية

متزوج من إبنه عمه الشيخة هنوف بدر المحمد الصباح، وولهما من الأبناء:

محمد.
ناصر.
شيخة.
عبد الله.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 07-01-21, 07:25 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي إشادة واسعة بتكريم أمير الكويت لوزير خارجيته.. الوسام توّج رحلة طويلة من العمل الدبلوماسي



 

إشادة واسعة بتكريم أمير الكويت لوزير خارجيته.. الوسام توّج رحلة طويلة من العمل الدبلوماسي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد الناصر (الجزيرة)


7/1/2021

صبيحة عودته من حضور قمة مجلس التعاون الخليجي التي احتضنتها مدينة العلا السعودية وشهدت توقيع اتفاق المصالحة وإنهاء ملف الأزمة الخليجية، منح أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وزيرَ الخارجية الشيخ أحمد الناصر وسام الكويت ذا الوشاح من الدرجة الأولى، تقديرا لجهوده المميزة وخدماته الجليلة في مجال عمله وخدمة بلاده وتنمية أواصر العلاقات الأخوية التي تربط الكويت بأشقائها في دول مجلس التعاون والعالم العربي.
وقبيل انعقاد القمة، جال مبعوث أمير الكويت وزير الخارجية على عدد من البلدان الخليجية والعربية، إذ قام بتسليم رسالة خطية إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كما قام بتسليم رسالة خطية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأخرى مماثلة إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وكذلك لجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، ولرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ولملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.
وكان الناصر قد أعلن ليلة انعقاد القمة التوصل إلى اتفاق بفتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية وقطر، وموافقة الطرفين على توقيع بيان العلا، إيذانا بفتح صفحة جديدة بين البلدين الشقيقين.
ونشر حساب وزارة الخارجية الكويتية -على تويتر أمس- مقطع فيديو للتكريم، إذ أشاد سمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد بالجهود التي بذلها الوزير الناصر، مؤكدا أن مجهوده سيسجله التاريخ لما قدمه من تضحية ومشقة في التنقل من بلد إلى آخر لإنجاز المهام المكلف بها.
وأثار مقطع الفيديو عقب نشره تفاعلا كبيرا بين المتابعين والنشطاء والسياسيين داخل الكويت وخارجها، إذ عبروا عن بالغ تقديرهم للجهود التي بذلها وزير الخارجية وأكدت استحقاقه الوسام الذي جاء تتويجا للدور الذي لعبته الدبلوماسية الكويتية على مدى السنوات الماضية، لرأب الصدع الخليجي والحيلولة دون تفاقم الأزمة وصولا إلى محطة الحل والمصالحة.
وبارك وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح لأخيه وزير الخارجية تكريم الأمير، سائلا المولى أن يكون دافعا له لمزيد من العطاء والإبداع.
ووصف نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله تكريمَ وزير الخارجية بأنه يعبّر بوضوح عن تلمس القيادة السياسية لحجم الجهود المميزة لأحد أبنائها، في ملف بالغ الدقة والحساسية وهو ملف احتواء الخلاف الخليجي.

وأضاف الجار الله -في حديث لتلفزيون الكويت- أن هذه المبادرة الكريمة تعبّر كذلك عن التقدير لجهود وزير الخارجية، وجهود إخوانه العاملين في الوزارة الذين ينظرون للتكريم على أنه تكريم لجميع منتسبيها.
وقال السفير السعودي لدى الكويت سلطان بن سعد آل سعود: "إن تكريم الشيخ أحمد الناصر غير مستغرب لشخصية تتمتع بصفات حميدة وخلق رفيع وعمل دؤوب وجهد متواصل، وهو تكريم لجميع الدبلوماسيين الذين عملوا معه".
وأثنى كثير من المغردين والفعاليات السياسية في الكويت وخارجها على الخطوة التي اعتبروها تكليلا لجهود الدبلوماسية الكويتية التي بدأها سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، الذي رسم قبيل وفاته معالم هذا الإنجاز التاريخي الذي عمل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد ومعه وزير خارجيته الشيخ أحمد الناصر على استكماله دون ملل أو كلل.
وقال المدير التنفيذي لمجموعة "مراقبة الخليج" ظافر العجمي، عبر حسابه، "إنه تكريم لجهود الدبلوماسية الكويتية التي لم تيأس من أمواج الأزمة الخليجية، حتى أوصلت الإخوة إلى ميناء المصالحة".
بدوره، ذكر أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت غانم النجار أن نجاح الدبلوماسية الكويتية في عقد المصالحة بين الأشقاء، والتي عبّر عنها بجلاء بيان قمة العلا، هو نتاج لتاريخ طويل لعبت فيه الكويت دور الوسيط النزيه والمحايد.
وأضاف النجار للجزيرة نت أن نجاح الوسيط الكويتي يعتمد على 4 مرتكزات هي أساس نجاح أي وساطة، وتبدأ من الاستعداد مرورا، بوجود مصلحة للوسيط نفسه تتمثل في أهمية استقرار منطقة الخليج التي هو جزء منها، وكذلك توافر الخبرة وهي متراكمة كويتيا على مدى عقود، وأخيرا القدرة التفاوضية والأدوات.
وبحسب أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت عبد الله سهر، فإن مخاض المصالحة كان عسيرا والدور الكويتي فيه مشهود ومعروف بفضل دبلوماسية الحياد الإيجابي التي اتخذها الأمير الراحل الشيخ صباح شعارا وطبقها على الأرض، وهي الدبلوماسية التي تطبق مؤسسيا من خلال وزارة الخارجية التي يترأسها الشيخ أحمد الناصر الذي استكمل مشوار الأمير الراحل واستطاع الإسهام في تحقيق الإنجاز التاريخي ممثلا في الصلح بين الأشقاء.


المصدر : الجزيرة نت

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 07-01-21, 07:31 PM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع