ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          المناوشات الأولى للحلفاء السابقين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          تم الانتهاء من بورتسموث السلام قبل 112 سنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          معركة لايبزيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          ولادة تكتيكات حديثة لاستخدام المروحيات والتصدي لها في النزاعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          قصة دين ترفض بريطانيا رده لإيران يتعلق بصفقة أسلحة تعود تفاصيلها لأكثر من أربعة عقود. (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية في مأرب والأمم المتحدة تدعو لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          مايكل كولينز -شارك في أول رحلة إلى سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          نيل آرمسترونغ - رائد فضاء أمريكي وأول شخص يمشي على سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          لوبوان: كل خصائص الجاسوس متوفرة في روبوت أمازون المنزلي "أسترو" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 14 )           »          طارق البيطار - قاضي التحقيق في كارثة المرفأ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          معارك مأرب.. المبعوث الأممي يطالب الحوثيين بوقف التصعيد والحكومة اليمنية تعلن العبدية "منطقة منكوبة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الملك محمد الخامس هو الملك الخامس عشر لماليزيا

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 07-01-19, 07:57 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الملك محمد الخامس هو الملك الخامس عشر لماليزيا



 

ملك ماليزيا يتنحى عن العرش.. وامرأة قد تكون السبب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الملك محمد الخامس هو الملك الخامس عشر لماليزيا (الأوروبية)


أعلن القصر الملكي في ماليزيا اليوم تنازل الملك محمد الخامس عن العرش، ليصبح أول سلطان يتنحى عن الحكم قبل انتهاء ولايته البالغة خمسة أعوام، منذ استقلال البلاد وتوحدها عام 1957.
وجاء في بيان للقصر الملكي "نبلغ (الشعب) أن جلالته استقال من منصبه بوصفه الملك الخامس عشر لماليزيا، مع دخول ذلك حيز التنفيذ يوم 6 يناير/كانون الثاني" الجاري.
ويرى مراقبون أن زواج الملك من ملكة جمال روسية قبل أسابيع قد يكون وراء استقالته، حيث عقد "مجلس السلاطين" اجتماعا طارئا الأربعاء الماضي لم يفصح عن نتائجه.
وظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي في ديسمبر/كانون الأول الماضي صور شخص قيل إنه الملك محمد الخامس مع ملكة جمال روسية يعتقد أنها أسلمت، حيث ظهرت في إحدى صورها بالحجاب.
وقد انتخب محمد الخامس يوم 13 ديسمبر/كانون الأول 2016 في إطار نظام التعاقب بين سلاطين تسع ولايات ماليزية، حيث كان حينها سلطانا لولاية "كلانتان". وتسبب تلكؤه في تكليف مهاتير محمد بعد انتخابات التاسع من مايو/أيار الماضي في أزمة بين الحكومة ومؤسسة القصر.
وأثارت الاستقالة المفاجئة للملك موجة من ردود الفعل الشعبية المتعاطفة، وأعرب كثيرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن حزنهم لتنحيه، ووصفوه بـ"التواضع" و"قربه من الشعب"، في حين اعتبر البعض الآخر القرار دليلا على "المسؤولية والرجولة" بعد مخالفته العرف الماليزي.
يشار إلى أن ماليزيا دولة "اتحادية ملكية دستورية" تقع جنوبي شرقي آسيا وتتكون من 13 ولاية. وهناك تسع أسر ملكية تتناوب الجلوس على العرش، ويتم اختيار السلطان القادم من خلال تصويت يجريه مجلس الحكام المؤلف من الأسر الملكية التسع.
المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع