مرض القلب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          ما الطريقة الصحيحة لقياس النبض؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          فيكتوريا وودهول - سياسية أميركية (أول امرأة ترشحت لرئاسة أميركا) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          اليوم العالمي لمكافحة السمنة (04 مارس من كل عام) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          شهباز شريف رئيس الوزراء الباكستاني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1168 )           »          "التعاون الخليجي" يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          نائبة الرئيس الأميركي: ما نراه في غزة مدمر ويجب إعلان وقف إطلاق النار فورا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          منظمة الهاغاناه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          أرغون.. منظمة صهيونية مسلحة أدمجت في جيش إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          جمهورية فنلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          رئيس البرلمان المجري يوقع قرار انضمام السويد لحلف الناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          إدريس دبّي إتنو - سياسي تشادي (رابع رئيس في تاريخ تشاد) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          مريم نواز شريف - سياسية باكستانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          غارات أميركية وبريطانية على اليمن والحوثي يتوعد بمفاجآت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          تضيق القناة الشوكية.. الأسباب والأعراض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2022 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


لاكروا: العديد من الجنود في السودان مستاؤون من انقلاب البرهان

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2022 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 20-03-22, 08:24 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي لاكروا: العديد من الجنود في السودان مستاؤون من انقلاب البرهان



 

اكروا: العديد من الجنود في السودان مستاؤون من انقلاب البرهان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
العديد من الجنود السودانيين أكدوا لصحيفة لاكروا أن انقلاب البرهان لم يؤد سوى لتفاقم الوضع اقتصاديا وأمنيا (الأناضول)



20/3/2022

قالت صحيفة لاكروا (La Croix) الفرنسية إن العديد من الجنود السودانيين يستنكرون تداعيات انقلاب 25 أكتوبر/تشرين الأول 2021 الذي سمح لقائد الجيش الجنرال عبد الفتاح البرهان بالاستيلاء على السلطة، منددين بارتفاع أسعار الخبز، وقمع المظاهرات والاعتقالات التعسفية التي تلت ذلك.
وفي تقرير للصحيفة من مراسلها بالخرطوم أوغسطين باسيلي، يؤكد الجندي عبد الله (الاسم وكل أسماء الجنود الواردة بهذا التقرير غير حقيقية لدواع أمنية) أن "الكل ضد الانقلاب" لكن هذا الشخص الذي تحدث في مكان غير رسمي لم يقبل التعاون مع المراسل بعد ما قاله وذلك بسبب المخاطر التي يواجهها العسكريون المحترفون المنتقدون للنظام، بل إنه يرفض عبارة "انقلاب" مفضلا التعبير عما يرى أنه "تصحيح" لمسار التحول الديمقراطي الذي بدأ قبل ذلك بعامين.
وقال العميد نبيل عبد الله علي الذي تمت ترقيته إلى المتحدث باسم الجيش في يناير/كانون الثاني الماضي "البرهان اتخذ هذا القرار ليس للاستيلاء على السلطة بل لتمهيد الطريق لتوافق وطني يمثل جميع الأحزاب السياسية باستثناء المؤتمر الوطني (حزب الرئيس المخلوع عمر البشير) وذلك من أجل تشكيل حكومة مستقلة من التكنوقراط".
ومع ذلك -يقول المراسل- فإن الجنود الذين وافقوا على الإدلاء بشهاداتهم مُجمعون على إدانة عواقب استعراض القوة هذا، ويقول الملازم في سلاح الجو كمال خالد "في 25 أكتوبر/تشرين الأول 2021، عندما بدأ قادة الجيش في اعتقال المدنيين الذين تقاسموا السلطة معهم حتى ذلك الحين، كنت آمل أن تتولى السلطة حكومة أفضل. أرى الآن أن الوضع قد تدهور".
ويلخص أحمد، وهو ضابط بسلاح الجو استقال منتصف فبراير/شباط الماضي بعد 12 عاما من الخدمة بسبب "أسباب شخصية وبسبب خلافات مع رئيسي" قائلا "في 25 أكتوبر/تشرين الأول لم يعرف أحد ما كان يحدث حتى كبار الضباط، وقد علم معظم الضباط بهذه القرارات من التلفزيون أو وسائل التواصل الاجتماعي، ونحن داخل الجيش نسميه انقلابا".
وفي الوقت الذي أحيل فيه نحو 150 ضابطا إلى التقاعد "تمت ترقية أكثر من 2700 آخرين، وبرر المتحدث باسم الجيش ذلك بالقول إن هذه التنقلات تجري كل عام منذ إنشاء القوات المسلحة بعد الاستقلال عام 1956، ونحن نعمل وفق القواعد والأنظمة" لكن زميله الفريق عصام كرار الذي يقود القوات البرية تحدث في مقابلة مع قناة الهلال الفضائية السودانية عن "عملية منع وتطهير سياسي".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تفاقم الوضع

ويقول ضابط سلاح الجو المستقيل "لم يكن أحد يعتقد أن الانقلاب كانت فكرة جيدة، كل القرارات التي اتخذت منذ ذلك الحين لم تؤد إلا إلى تفاقم الوضع، فالاقتصاد يتدهور والأسعار ترتفع يوميا والمتظاهرون يصابون أو يقتلون كل يوم" حتى إن ما لا يقل عن 87 مواطنا ذهبوا ضحايا القمع العنيف للمسيرات والمواكب المؤيدة للديمقراطية.
ويشعر أحمد بالقلق كذلك بشأن مليشيا "قوات الدعم السريع" القوية التابعة لمحمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس مجلس السيادة، موضحا أن "معظم الضباط لا يحبون حميدتي" محذرا من أن خلافا بسيطا قد ينشب بين هذا الأخير والبرهان "قد يقود إلى اندلاع حرب أهلية".

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ويراهن العميد الركن السر سعيد، المطرود بعد 26 عاما من الخدمة بالجيش، في مواجهة هذه الأزمة المعلنة، على الانسحاب الوشيك "للمهندس الرئيسي" للانقلاب قائلا "ربما ينتهي الأمر بالرتب الدنيا بالضغط على الجنرالات للإطاحة بالبرهان، ولن يوافق الشارع أبدا على أن يقوده جندي آخر. لقد سئم السودانيون من الجيش".

المصدر : لاكروا


 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع