سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81321 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 45 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 26 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


آشتون كارتر

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 30-08-16, 03:08 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي آشتون كارتر



 

آشتون كارتر
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وزير الدفاع الأميركي، تولى منصبه رسميا في 17 فبراير/شباط 2015. وهو خبير في الأسلحة المتطورة والميزانيات العسكرية، ويُقدم نفسه على أنه يعمل لإصلاح بيروقراطية وزارة الدفاع.
المولد والنشأة
ولد آشتون كارتر يوم 24 سبتمبر/أيلول 1954 في فيلادلفيا
بالولايات المتحدة الأميركية.
الدراسة والتكوين
حصل على شهادة في الفيزياء من جامعة ييل في عام 1976، ونال درجة الدكتوراه في الفيزياء النظرية من جامعة أكسفورد.
الوظائف والمسؤوليات
مارس التدريس في جامعتيْ
هارفارد وستانفورد، وتولى مناصب قيادية في وزارة الدفاع (البنتاغون) على فترات خلال 1993-2013 فأشرف على عدة ملفات دولية ذات طابع إستراتيجي.
التجربة المهنية
عمل آشتون كارتر في وزارة الدفاع (البنتاغون) بداية عهد الرئيس الأميركي الأسبق
بيل كلينتون، فأشرف على سياسات الأسلحة النووية، وساعد في جهود إزالة الأسلحة النووية من أوكرانيا وغيرها من الجمهوريات السوفياتية السابقة.
فقد شغل خلال 1993-1996 منصب مساعد وزير الدفاع لشؤون سياسات الأمن الدولي، وصار وكيل وزارة الدفاع للمشتريات والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية في 2009-2011.
كما تولى منصب نائب وزير الدفاع من أكتوبر/تشرين الأول عام 2011 إلى ديسمبر/كانون الأول 2013، أثناء تولي سلفيْه تشاك هيغل وليون بانيتا الوزارة.
وكان كارتر في ذلك الوقت رئيس العمليات في الوزارة، حيث أدار كل العمليات التي تقوم بها وزارة الدفاع على مدار الساعة، وكان مسؤولا عن ميزانية قدرها 600 مليار دولار سنويا، وعن 2.4 مليون من العاملين بوزارة الدفاع من المدنيين والعسكريين.
اختاره الرئيس باراك أوباما للمنصب في 5 ديسمبر/كانون الأول 2014، وتسلم مهامه رسميا في 17 فبراير/شباط 2015. ومعروف عنه أنه خبير في الأسلحة المتطورة والميزانيات العسكرية، ويُقدم نفسه على أنه يعمل لإصلاح البيروقراطية في البنتاغون.
ورغم معرفة كارتر الواسعة ببرامج الأسلحة والتوجهات التكنولوجية، فهو أقل خبرة في الإشراف على إستراتيجيات الحرب، ولم يخدم في صفوف الجيش بعكس سلفه هيغل الذي أصيب في حرب فيتنام.
ويوصف كارتر بأنه "إداري وتكنوقراطي"، كما أنه معروف بعلاقته الجيدة مع دول في الخليج، وأشرف على صفقات ضخمة لبيع السلاح. وبالنسبة لإيران، يرى كارتر أنه يجب عدم تشجيعها على امتلاك الأسلحة النووية.
وأصبح كارتر -بتوليه وزارة الدفاع- الوزير الرابع الذي يتولى مسؤولية الوزارة في عهد الرئيس باراك أوباما.
وقبيل تعيينه في منصبه وزيرا للدفاع، أشاد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست بمزايا كارتر، متحدثا عن "كفاءته المتميزة" في منصبه السابق مساعدا لوزير الدفاع.
ووصفه أرنست بأنه "شخص يمتلك فهما دقيقا لطريقة عمل وزارة الدفاع"، مذكرا بأن مجلس الشيوخ وافق بالإجماع على تعيينه.
الجوائز والأوسمة
حصل كارتر طوال حياته المهنية في الخدمة العامة على أربعة أوسمة للخدمة العسكرية المتميزة من وزارة الدفاع، كما مُنح وسام استخبارات الدفاع.
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع