ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81761 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 50 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســـم الرياضة العســــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


كرة المضرب ( التنس الأرضي )

قســـم الرياضة العســــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-02-13, 08:51 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي كرة المضرب ( التنس الأرضي )



 

كرة المضرب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لقطة لإحدى مباريات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس وهي إحدى البطولات الكبرى لكرة المضرب.


كرة المضرب (أو التنس الأرضي في الترجمات الحرفية) نوع من رياضات الراح و التي يتبارى فيها لاعبان في مباريات الفردي، أو فريقان مكونان من لاعبين في مباريات الزوجي. كلٌ يحمل مضربا ليستخدمه في ضرب كرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم. وعدد الضربات ليس محددا، إنما النتيجة تحدد الرابح.

لمحة تاريخية

لعبة بالكرة والمضرب ترقى أصولها إلى القرن الحادي عشر للميلاد عندما نشأليركية الفرنسية ضرب منها عرف بتنس الفناء> Court tennis، ومن ثم راج في الأوساط الملكية الفرنسية خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر, وكان يلعب في أفنية مسورة. أما لعبة التنس الحديثة, فقد نشأت في إنجلترا عام 1873.

أصول اللعب

تمارس عادة في الهواء الطلق, وقد تمارس في ملاعب داخلية مغلقة. وإنما يتبارى في هذه اللعبة شذا رأس بيضوي الشكل مشدود بالأوتار فهو يقذف به كرة مطاطية مكسوة باللباد. والهدف من اللعب تسجيل النقاط بإرسال الكرة إلى منطقة الخصم بحيث يعجز عن ردها أو بحيث يردها ولكن بعد أن تمس الأرض أكثر من مرة, أو بإرسالها إلى منطقة الخصم وإكراهه على ردها على نحو تمس معه الشبكة أو تقع خارج حدود الملعب. أهم ما يميز لعبة التنس عن غيرها من بقية الألعاب الأخرى هو انها تفيد اجزاء كثيرة من الجسم فضلا عن التوافق الذي تتطلب ممارسة اللعبة بين الذهن وكافة عضلات الجسم.

الملعب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ملعب كرة المضرب


يبلغ طول ملعب التنس 79 قدما (القدم حوالي ثلاثين سنتيمترا) أي (23.77 متر), أما عرضه فيبلغ 27 قدما أي (8.23 متر) (إذا كان المتباريان اثنين فقط) أو 36 قدما أي (10.97 متر) (إذا كان اللاعبون زوجين يحتل كل زوج منهما جانبا من الملعب). ويفصل ما بين جانبي الملعب شبكة يبلغ ارتفاعها عند وسطها ثلاثة أقدام (91.4 سنتمتر) وعند طرفيها ثلاثة أقدام ونصف القدم(1.06 متر).

كرة التنس

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كرة التنس مطاطية وخفيفة الوزن ولونها اصفر وشكلها دائري وهي مكسوة باللباد. تكون الكرة ذات شكل خارجي منتظم، وأن تكون بيضاء أو صفراء، وأن تكون أقسامها متصلة بدون خيوط، وأن يتراوح قطرها بين (6.35 سم) و(6.67 سم)، أما وزنها فينبغى أن يتراوح بين 56.7 غرام و 58.5 غرام. dabolika

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 03-02-13, 08:53 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

فوائد اللعبة للجسم

  • القلب : إن التدريب المنتظم طريقة عظيمة لتحسين وظائف القلب والتنس تعمل على تدريب القلب بانتظام فعندما تجري في الملعب للعب الكرة أثناء النقطة تصل إلى مستوى مرتفع للحركة ثم يقل ذلك المستوى عندما تستريح لمدة 20-30 ثانية بين النقطتين.
  • البطن: عند ممارسة لعبة التنس يقع العمل الشاق على عضلات منطقة وسط الجسم التي تشمل عضلات البطن وأسفل الظهر وهي العضلات التي لا تساعد فقط على حفظ التوازن عند الجري وإنما تزيد ضربات الكرة من القوة والضغط على الساقين والجزء العلوي من الجسم.
  • الرأس: نعلم جميعا أن بذل المجهود يخفف من التوتر إلا أن ممارسة لعبة التنس تشحد الذهن كما تشحد الجسم. ففي كل مرة تقوم فيها بضرب الكرة يجب أن تتفاعل وتستجيب بسرعة وإذا أردت أن تنجح فيجب أن ترسم استراتيجية لكل خصم وهذا يساعد على المحافظة على نشاط المخ وشبابه.
  • الذراعان: قد لا تحصل على عضلات من سيرينا وليامز ولكن مرجحة مضرب وزنه 11 أوقية يساعد على تقوية العضلات العليا للذراع ثنائية الرؤوس والعضلات ثلاثية الرؤوس والكتفين والساعدين.
  • المرونة: تجبر لعبة التنس من يمارسها على تمديد عشرات العضلات في جميع أجزاء الجسم بما في ذلك عضلات لا تعرفها.
  • الساقان : كما تعمل ممارسة التنس على تقوية عضلات الساقين السفلى والعليا رباعية الرؤوس.

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 03-02-13, 09:05 AM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

لعبة اشتقت أساسا من لعبة (التفاحة) ابتكرها المايجور (وبنكفيلد) من الجيش البريطاني الذي كان يرابط في الهند عام1874، ثم تطورت ونمت واتخذت شكلها وقوانينها في إنكلترا، فانعقدت دورتها الأولى في ويمبلدون عام 1877، ثم انتقلت إلى النمسا عام 1884، وبعد ذلك قيض لها الأخوان (دورتي) اللذان صقلاها، ووضعا لها القوانين والأنظمة التي يلعب بها حاليا.


صنفت في منهاج الألعاب الأولمبية منذ الدورة الأولمبية الأولى عام 1896 واستمرت حتى دورة 1924 عندما ألغيت من المنهاج الأولمبي واستبدلت بدورة عالمية وإقليمية، وتعتبر دورة كأس دايفس التي انعقدت سنة 1900 إحدى أهم دوراتها.
ورياضة التنس يمارسها الرجال والنساء، وتلعب بشكل فردي أو زوجي من جنس واحد أو مختلط. يمارسها الهواة والمحترفون .



وتعتبر الدورات الدولية التالية من أهم الدورات التي تقام عالميا كل عام في لعبة التنس :


- دورة ويمبلدون : إنكلترا
- دورة رولان غاروس : فرنسا
- مرست هيلز : الولايات المتحدة الأميركية
- دورة استراليا



هذه الدورات مخصصة للأفراد من الجنسين، وجوائزها المالية كبيرة جدا، ويعتبر الفائز الأول فيها بمنزلة بطل العالم للاعبين المحترفين.
أما البطولة العالمية للفريق، فهي بطولة كأس دايفس وهي بمنزلة بطولة العالم للدول المشاركة فيها.





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




ملعب كرة المضرب (التنس) : تمارس رياضة التنس في ملعب مستطيل الشكل طوله 78 قدما (23,77 م) وعرضه 27 قدما (8,23 م) تقسمه من وسطه بالعرض شبكة معلقة بحبل أو سلك معدني لا يزيد قطره عن ثلث الإنش (0,8 سنتم) وتمتد الشبكة بشكل تملأ به المسافة بين العمودين تماما، وتكون ذات فوهات أو خروم صغيرة لا تسمح للكرة بالمرور من خلالها. أما ارتفاعها من الوسط فثلاثة أقدام (91,4 سنتم) حيث تشد، وتثبت من الأسفل بحزام أبيض اللون لا يزيد عرضه عن إنشين (5 سنتم) ويجب أن يغطى الحبل أو السلك المعدني، وأعلى الشبكة وجانباها بشريط من القماش الأبيض لا يقل عرضه عن انشين (5 سنتم) ولا يزيد عن (6,3 سنتم)



تسمى الخطوط التي تحدد نهايتي الملعب بخطي القاعدة، أما الخطان اللذان يحددان جانبيه، فيسميان بخطي الجانبين.
يرسم خط الإرسال على جانبي الشبكة وعلى مسافة مقدارها واحد وعشرون قدما (6,40 م)، منها وبشكل مواز لها.
أما الملعب المخصص للعب الفريق الزوجي (الثنائي) فعرضه ستة وثلاثون قدما
(10,97 م) أي أعرض من الملعب المخصص للعبة الفردية بأربعة أقدام ونصف القدم (1,38 م).



الكرة : يجب أن يكون للكرة شكل خارجي منتظم، وأن تكون بيضاء أو صفراء، وأن تكون أقسامها متصلة بدون غرزات خياطة، وأن يتراوح قطرها بين
(6,35 سنتم) و (6,67 سنتم) أما وزنها فيجب أن يتراوح بين (56,7 غ) و
(58,5 غ).



المضرب : لا يشترط فيه شكل أو حجم أو مادة معينة أما وزنه فيتراوح بين ثلاث عشرة أوقية ونصف الأوقية وأربع عشرة أوقية إنكليزية.
والمضرب المناسب للاعب هو المضرب الذي يكون اللاعب مستريحا له عند اللعب ويجب مراعاة ألا يكون المضرب خفيفا أكثر من اللازم فالمضرب الخفيف يحتاج إلى قوة أكبر في رد الكرة.




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





طريقة اللعب وقواعده : يبدأ اللعب مع بداية الإرسال من منطقة الإرسال إلى اللاعب المقابل، ويجب أن تمر الكرة فوق الشبكة وفي الجهة المخصصة في الملعب لاستقبال الإرسال. ويجب على اللاعب المستقبل أن يضرب الكرة بالمضرب قبل أن ترتد الكرة مرتين على أرض الملعب.


إذا أخطأ المرسل في الإرسال الأول، فيجب أن يؤدي الإرسال للمرة الثانية من خلف نفس نصف الملعب الذي أرسل فيه ذلك الخطأ.
ويعاد الإرسال إذا لمست الكرة المرسلة الشبكة أو الحزام أو الشريط، وكانت فيما عدا ذلك صحيحة. وتعاد أيضا بعد لمسها للشبكة أو الحزام أو الشريط إذا لمست المستلم أو أي شيء يلبسه أو يحمله، وذلك قبل أن تلمس الأرض.




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





إذا ربح اللاعب نقطته الأولى فيسمى العد (15) لذلك اللاعب.


وإذا ربح نقطته الثانية، فيسمى العد (30) لذلك اللاعب.



وإذا ربح نقطته الثالثة، فيسمى العد (40) والنقطة الرابعة التي يربحها اللاعب تسمى شوطا لذلك اللاعب، فيما عدا الآتي: إذا ربح كل من اللاعبين ثلاث نقط، فيسمى العد تعادلا، والنقطة التالية التي تربح من قبل أي لاعب تسمى أفضلية لذلك اللاعب وإذا ربح اللاعب الآخر النقطة التالية فيسمى العد أيضا تعادلا وهكذا حتى يربح اللاعب نقطتين مباشرة بعد عد التعادل.



اللاعب أو اللاعبان (الزوجي) الذي يربح أولا ستة أشواط يربح المجموعة إلا إذا كان مجموع أشواط هذه المجموعة زوجيا ففي هذه الحال، لا يتم التبادل إلا بعد نهاية الشوط الأول من المجموعة التالية. يجب أن يكون الحد الأقصى لعدد مجموعات المباراة خمس مجموعات للرجال وثلاث مجموعات للنساء.




عند تبادل جهتي الملعب، يجب أن لا يمر أكثر من دقيقة واحدة بين انتهاء الشوط السابق وبين استعداد اللاعبين لبدء الشوط التالي.



تطبق في مباريات كرة المضرب طريقة كسر التعادل عندما يصل العد إلى ستة أشواط لكل فريق أو ثمانية أشواط لكل منهما في أي مجموعة إلا في المجموعة الثالثة لمباراة تتألف من ثلاث مجموعات أو في المجموعة الخامسة لمباراة مؤلفة من خمس مجموعات. وتطبق الطريقة التالية في شوط كسر التعادل.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




اللعبة الفردية : اللاعب الذي يربح أولا سبع نقاط يربح الشوط والمجموعة شرط أن يتقدم بفارق نقطتين عن منافسه. فإذا توصل العد إلى ست نقاط لكل منهما، فيجب أن يمدد الشوط حتى حصول هذا الفارق. ويستعمل العد الرقمي خلال شوط كسر التعادل.


اللاعب صاحب الدور في الإرسال، هو المرسل للنقطة الأولى، وخصمه هو المرسل للنقطتين الثانية والثالثة. وبعد ذلك يرسل كل لاعب نقطتين متتاليتين بالتناوب حتى يتقرر رابح الشوط والمجموعة.


ابتداء من النقطة الأولى يؤدي كل إرسال بالتناوب من الملعب الأيمن، فالملعب الأيسر بدءا من الملعب الأيمن.



يجب على اللاعبين أن يتبادلا طرفي الملعب بعد ست نقاط وبعد انتهاء شوط كسر التعادل.




اللعبة الزوجية : يطبق في اللعبة الزوجية نفس الإجراء المتبع في اللعبة الفردية بالنسبة لشوط كسر التعادل.




هيئة التحكيم : يعين لكل مباراة حكم أساسي، حكام خطوط، حكام حبل الشبكة. حكام خطأ القدم، وقراراتهم نهائية.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 03-02-13, 09:06 AM

  رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

لعبة اشتقت أساسا من لعبة (التفاحة) ابتكرها المايجور (وبنكفيلد) من الجيش البريطاني الذي كان يرابط في الهند عام1874، ثم تطورت ونمت واتخذت شكلها وقوانينها في إنكلترا، فانعقدت دورتها الأولى في ويمبلدون عام 1877، ثم انتقلت إلى النمسا عام 1884، وبعد ذلك قيض لها الأخوان (دورتي) اللذان صقلاها، ووضعا لها القوانين والأنظمة التي يلعب بها حاليا.

صنفت في منهاج الألعاب الأولمبية منذ الدورة الأولمبية الأولى عام 1896 واستمرت حتى دورة 1924 عندما ألغيت من المنهاج الأولمبي واستبدلت بدورة عالمية وإقليمية، وتعتبر دورة كأس دايفس التي انعقدت سنة 1900 إحدى أهم دوراتها.
ورياضة التنس يمارسها الرجال والنساء، وتلعب بشكل فردي أو زوجي من جنس واحد أو مختلط. يمارسها الهواة والمحترفون .


وتعتبر الدورات الدولية التالية من أهم الدورات التي تقام عالميا كل عام في لعبة التنس :

- دورة ويمبلدون : إنكلترا
- دورة رولان غاروس : فرنسا
- مرست هيلز : الولايات المتحدة الأميركية
- دورة استراليا

هذه الدورات مخصصة للأفراد من الجنسين، وجوائزها المالية كبيرة جدا، ويعتبر الفائز الأول فيها بمنزلة بطل العالم للاعبين المحترفين.
أما البطولة العالمية للفريق، فهي بطولة كأس دايفس وهي بمنزلة بطولة العالم للدول المشاركة فيها.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ملعب كرة المضرب (التنس) : تمارس رياضة التنس في ملعب مستطيل الشكل طوله 78 قدما (23,77 م) وعرضه 27 قدما (8,23 م) تقسمه من وسطه بالعرض شبكة معلقة بحبل أو سلك معدني لا يزيد قطره عن ثلث الإنش (0,8 سنتم) وتمتد الشبكة بشكل تملأ به المسافة بين العمودين تماما، وتكون ذات فوهات أو خروم صغيرة لا تسمح للكرة بالمرور من خلالها. أما ارتفاعها من الوسط فثلاثة أقدام (91,4 سنتم) حيث تشد، وتثبت من الأسفل بحزام أبيض اللون لا يزيد عرضه عن إنشين (5 سنتم) ويجب أن يغطى الحبل أو السلك المعدني، وأعلى الشبكة وجانباها بشريط من القماش الأبيض لا يقل عرضه عن انشين (5 سنتم) ولا يزيد عن (6,3 سنتم)

تسمى الخطوط التي تحدد نهايتي الملعب بخطي القاعدة، أما الخطان اللذان يحددان جانبيه، فيسميان بخطي الجانبين.
يرسم خط الإرسال على جانبي الشبكة وعلى مسافة مقدارها واحد وعشرون قدما (6,40 م)، منها وبشكل مواز لها.
أما الملعب المخصص للعب الفريق الزوجي (الثنائي) فعرضه ستة وثلاثون قدما
(10,97 م) أي أعرض من الملعب المخصص للعبة الفردية بأربعة أقدام ونصف القدم (1,38 م).


الكرة : يجب أن يكون للكرة شكل خارجي منتظم، وأن تكون بيضاء أو صفراء، وأن تكون أقسامها متصلة بدون غرزات خياطة، وأن يتراوح قطرها بين
(6,35 سنتم) و (6,67 سنتم) أما وزنها فيجب أن يتراوح بين (56,7 غ) و
(58,5 غ).


المضرب : لا يشترط فيه شكل أو حجم أو مادة معينة أما وزنه فيتراوح بين ثلاث عشرة أوقية ونصف الأوقية وأربع عشرة أوقية إنكليزية.
والمضرب المناسب للاعب هو المضرب الذي يكون اللاعب مستريحا له عند اللعب ويجب مراعاة ألا يكون المضرب خفيفا أكثر من اللازم فالمضرب الخفيف يحتاج إلى قوة أكبر في رد الكرة.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طريقة اللعب وقواعده : يبدأ اللعب مع بداية الإرسال من منطقة الإرسال إلى اللاعب المقابل، ويجب أن تمر الكرة فوق الشبكة وفي الجهة المخصصة في الملعب لاستقبال الإرسال. ويجب على اللاعب المستقبل أن يضرب الكرة بالمضرب قبل أن ترتد الكرة مرتين على أرض الملعب.


إذا أخطأ المرسل في الإرسال الأول، فيجب أن يؤدي الإرسال للمرة الثانية من خلف نفس نصف الملعب الذي أرسل فيه ذلك الخطأ.
ويعاد الإرسال إذا لمست الكرة المرسلة الشبكة أو الحزام أو الشريط، وكانت فيما عدا ذلك صحيحة. وتعاد أيضا بعد لمسها للشبكة أو الحزام أو الشريط إذا لمست المستلم أو أي شيء يلبسه أو يحمله، وذلك قبل أن تلمس الأرض.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


إذا ربح اللاعب نقطته الأولى فيسمى العد (15) لذلك اللاعب.


وإذا ربح نقطته الثانية، فيسمى العد (30) لذلك اللاعب.


وإذا ربح نقطته الثالثة، فيسمى العد (40) والنقطة الرابعة التي يربحها اللاعب تسمى شوطا لذلك اللاعب، فيما عدا الآتي: إذا ربح كل من اللاعبين ثلاث نقط، فيسمى العد تعادلا، والنقطة التالية التي تربح من قبل أي لاعب تسمى أفضلية لذلك اللاعب وإذا ربح اللاعب الآخر النقطة التالية فيسمى العد أيضا تعادلا وهكذا حتى يربح اللاعب نقطتين مباشرة بعد عد التعادل.

اللاعب أو اللاعبان (الزوجي) الذي يربح أولا ستة أشواط يربح المجموعة إلا إذا كان مجموع أشواط هذه المجموعة زوجيا ففي هذه الحال، لا يتم التبادل إلا بعد نهاية الشوط الأول من المجموعة التالية. يجب أن يكون الحد الأقصى لعدد مجموعات المباراة خمس مجموعات للرجال وثلاث مجموعات للنساء.

عند تبادل جهتي الملعب، يجب أن لا يمر أكثر من دقيقة واحدة بين انتهاء الشوط السابق وبين استعداد اللاعبين لبدء الشوط التالي.

تطبق في مباريات كرة المضرب طريقة كسر التعادل عندما يصل العد إلى ستة أشواط لكل فريق أو ثمانية أشواط لكل منهما في أي مجموعة إلا في المجموعة الثالثة لمباراة تتألف من ثلاث مجموعات أو في المجموعة الخامسة لمباراة مؤلفة من خمس مجموعات. وتطبق الطريقة التالية في شوط كسر التعادل.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اللعبة الفردية : اللاعب الذي يربح أولا سبع نقاط يربح الشوط والمجموعة شرط أن يتقدم بفارق نقطتين عن منافسه. فإذا توصل العد إلى ست نقاط لكل منهما، فيجب أن يمدد الشوط حتى حصول هذا الفارق. ويستعمل العد الرقمي خلال شوط كسر التعادل.


اللاعب صاحب الدور في الإرسال، هو المرسل للنقطة الأولى، وخصمه هو المرسل للنقطتين الثانية والثالثة. وبعد ذلك يرسل كل لاعب نقطتين متتاليتين بالتناوب حتى يتقرر رابح الشوط والمجموعة.

ابتداء من النقطة الأولى يؤدي كل إرسال بالتناوب من الملعب الأيمن، فالملعب الأيسر بدءا من الملعب الأيمن.

يجب على اللاعبين أن يتبادلا طرفي الملعب بعد ست نقاط وبعد انتهاء شوط كسر التعادل.


اللعبة الزوجية : يطبق في اللعبة الزوجية نفس الإجراء المتبع في اللعبة الفردية بالنسبة لشوط كسر التعادل.


هيئة التحكيم : يعين لكل مباراة حكم أساسي، حكام خطوط، حكام حبل الشبكة. حكام خطأ القدم، وقراراتهم نهائية.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع