أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 35 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 42 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 36 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80660 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 73 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 80 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 82 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الجيش الأمريكي يتخذ إجراءات تأديبية بحق جنود أحرقوا صفحات من المصحف

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 28-08-12, 08:42 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ثعلب الصحراء
مشرف قسم الدراسـات

الصورة الرمزية ثعلب الصحراء

إحصائية العضو





ثعلب الصحراء غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجيش الأمريكي يتخذ إجراءات تأديبية بحق جنود أحرقوا صفحات من المصحف



 

الجيش الأمريكي يتخذ إجراءات تأديبية بحق جنود أحرقوا صفحات من المصحف

الثلاثاء، 28 أغسطس/ آب، 2012، 05:39 GMT

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أعلن الجيش الأمريكي أنه سيتم اتخاذ إجراءات تأديبية ضد ستة جنود أمريكيين قاموا في فبراير/شباط الماضي بإحراق صفحات من المصحف ونصوص دينية أخرى في أفغانستان.

وقال الجيش إن الجنود لن يواجهوا أي ملاحقة جنائية على خلفية هذا الحادث الذي تسبب في أعمال شغب أودت بحياة ثلاثين شخصا على الأقل، ومقتل جنديين أمريكيين رميا بالرصاص.

وتوصل تحقيق الجيش الأمريكي إلى عدم وجود أي نية خبيثة لازدراء الإسلام.
من جهة أخرى اتخذت إجراءات تأديبية بحق ثلاثة من قوات المشاة "المارينز" بسبب ظهورهم في تسجيل مصور يظهر جنودا وهم يتبولون على جثث مقاتلين من حركة طالبان.
وأوضح الجيش الأمريكي أن الجنود الستة المتورطين في إحراق المصحف سيواجهون "عقوبات تأديبية" يمكن أن تشمل إجراءات مثل خفض رتبهم العسكرية أو خدمة إضافية أو منعهم من الحصول على مكافآتهم المالية.
كرزاي

وفي أعقاب الحادث الذي وقع في 20 فبراير/شباط الماضي، دعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي إلى محاكمة علنية للجنود المتورطين في حادث إحراق المصحف.
وقال مكتب الرئيس الأفغاني لوكالة اسوشيتد برس للأنباء إن الرئيس كرزاي سيراجع هذه القرارات ويرد عليها الثلاثاء.
وتوصلت نتائج التحقيق إلى أنه تم إحراق نحو 100 صفحة من المصحف ونصوص دينية أخرى، وهو رقم لم يعلن عنه سابقا، في قاعدة باغرام الجوية شمال كابول.
وجاءت نتائج التحقيق في اليوم الذي أعلن فيه سلاح المشاه الأمريكي أنه أوقع عقوبة بحق ثلاثة جنود ظهروا في تسجيل مصور تم خلاله التبول على جثث قتلى من مقاتلي طالبان.
واعترف الجنود الثلاثة بذنبهم، وأقر أحدهم "بالتبول على جثة مقاتل من طالبان"، والآخر بالتقاط صورة له بجانب جثث بشرية، بينما اعترف الثالث بالكذب على المحققين.
BBC

 

 


 

ثعلب الصحراء

يقول ليدل هارت، المفكر العسكري والإستراتيجي الإنجليزي عن رومل : "إن القدرة على القيام بتحركات غير متوقعة، والإحساس الجاد بعامل الوقت والقدرة على إيجاد درجة من خفة الحركة تؤدي كلها إلى شل حركة المقاومة ، ولذلك فمن الصعب إيجاد شبيهاً حديثاً لرومل ، فيما عدا جوديريان، أستاذ الحرب الخاطفة".
لُقّب رومل بثعلب الصحراء لبراعته في التكتيك الحربي. وقامت شهرته على قيادته للجيش الألماني في الصحراء الغربية، وقد لعب دوراً مهماً في بروز هتلر.

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع