في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          هجمات أبو ظبي.. الإمارات تطلب إدراج الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب والجماعة تتوعد بعمليات جديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 9 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 35 )           »          باحثة أوكرانية: لا نحتاج الغرب للدفاع عن أنفسنا بل المساعدة في الاستعداد للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إيران: الوجود العسكري الأميركي والاعتداءات الإسرائيلية يعرقلان حلّ الأزمة السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 10 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تكساس.. إطلاق سراح جميع الرهائن بكنيس يهودي ومقتل محتجزهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. عشرات القتلى في غارات للتحالف ومعارك بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تعرف على قائمة أغنياء "يوتيوب" في عام 2021 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          معتقل منذ 1968.. من هو الفلسطيني الذي اغتال روبرت كينيدي وأوصِي بإفراج مشروط عنه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 14 )           »          الخيزُران.. قصة المرأة التي حكمت دولة العباسيين من وراء ستار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          عزلت الوزراء والقضاة وتحكمت في الجيش.. حين حكمت الجارية "شغَب" دولة العباسيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قائد المراقبين الدوليين بسوريا روبرت مود

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 13-04-12, 11:40 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البواسل
مشرف قسم العقيدة / والإستراتيجية العسكرية

الصورة الرمزية البواسل

إحصائية العضو





البواسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قائد المراقبين الدوليين بسوريا روبرت مود



 

قائد المراقبين الدوليين بسوريا روبرت مود


كلف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ضابطا نرويجيا برتبة عميد بترؤس بعثة دولية لمراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار بين الجيش النظامي والجيش الحر في سوريا، يأتي ذلك في سياق تطبيق خطة من ست نقاط أعدها المبعوث الأممي العربي إلى دمشق كوفي أنان لحل الأزمة القائمة في سوريا بعد عام من الثورة على نظام الرئيس بشار الأسد.

النشأة والخبرة
مود عسكري محترف مولود في بلدة كراغيرو النرويجية عام 1958، التحق بمدرسة للضباط المتطوعين عام 1979، ثم ألحقها بدراسة العلوم العسكرية في الأكاديمية وكلية الأركان النرويجيتين. حصل بين عامي 1993 و1994 على تأهيل عسكري في الكلية البحرية الأميركية، وفي كلية الدفاع التابعة لحلف الناتو عام 2001.
بعد تخرجه في السلك العسكري ترقى حتى وصل إلى رتبة قائد فرقة، وعين لاحقا رئيسا لأركان الجيش النرويجي. وفي عام 2005 عيّن مراقبا عاما للجيش النرويجي بعد أن أطيح بسلفه لارس سوفلبرغ على خلفية فضيحة مالية.

مهمات خارجية
خدم مود مرتين في الوحدة العسكرية التابعة لحلف الناتو في كوسوفو kfor، وكان قائد القوة النرويجية فيها بين عامي1999 و2000. وفي عام 2009 التحق بلجنة مراقبة الهدنة untso وهي الوحدة الدولية المكلفة بمراقبة التزام اتفاقات الهدنة الموقعة عام 1949 بين إسرائيل وكلٍّ من مصر والأردن وسوريا ولبنان، وظل حتى عام 2011 قائدا لهذه الوحدة التي يقع مقرها الرئيس في القدس ولديها مكاتب في كل من مصر وسوريا.
تولى في أغسطس/آب منصب المدير والمفتش العام لهيئة المتقاعدين العسكريين، وظل في هذا المنصب حتى تعيينه مطلع أبريل/نيسان الجاري رئيسا لبعثة المراقبة الدولية في سوريا، وستضم هذه الوحدة عند اكتمال عددها نحو 250 مراقبا غير مسلحين.

المصدر:الجزيرة نت

 

 


 

الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	777.jpg‏
المشاهدات:	3
الحجـــم:	62.2 كيلوبايت
الرقم:	144  
البواسل

ليس القوي من يكسب الحرب دائما
وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما

   

رد مع اقتباس

قديم 16-04-12, 08:53 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

تشكر يابواسل على المعلومات القيمة ولكن حسب المعلومات أن رئيس الفريق ترك الفريق وعاد الى بلاده وفى اتصال مع الجزيرة يقول لماذا عاد الى بلده ؟؟ أجاب السؤال يوجه الى الامم المتحدة وهى الجهة المخوله بالرد على السؤال وأنا مستعد للعمل فى حال طلب منى ؟؟!!

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع