غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          140 عاما من الثورة العرابية.. وقائع ثورة انتهت باحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          حادث 4 فبراير 1942 بعد 80 عاما.. هل ممكن أن يتكرر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          جهورية إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دراسة أميركية عن عبقرية الرسول العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 43 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بعد يوم من هجوم أبو ظبي.. التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا في غارات بمأرب وإيران تطالب بخفض التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــــم الدراســـــات و التـقـاريــر
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تدريب سرى أمريكى ( الخارطة الداخلية ) والخوف من هلاك الجنود .

قســــــم الدراســـــات و التـقـاريــر


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-03-12, 04:36 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تدريب سرى أمريكى ( الخارطة الداخلية ) والخوف من هلاك الجنود .



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








أجرى الجيش الامريكي تدريبات عسكرية سرية في منطقة الخليج العربي استمرت أسبوعا تحت عنوان "خارطة داخلية"، لمواجهة تداعيات توجيه ضربة عسكرية اسرائيلية للمفاعلات النووية الايرانية، والتي ستضع الجيش الامريكي تحت دائرة التهديد المباشر للرد الايراني والذي قد يوقع مئات القتلى من الجنود.

ووفقا لما ذكرته مصادر امنية امريكية لصحيفة "نيويورك تايمز" فقد أجرى الجيش الامريكي تدريبا عسكريا سريا في منطقة الخليج استعدادا لاحتمال توجيه ضربة عسكرية اسرائيلية لايران، خاصة أن التقديرات الامنية الامريكية تشير إلى أن هذه الضربة سوف تؤدي إلى توسيع دائرة الحرب وستدفع الولايات المتحدة الامريكية للتدخل المباشر في الحرب.

وأضافت هذه المصادر أن التصورات والتحليلات لدى الدوائر العسكرية والامنية الامريكية تؤكد أن ايران سوف ترد على الضربة الاسرائيلية بمهاجمة الجيش الامريكي المتواجد في المنطقة، وستكون السفن الحربية وحاملات الطائرات الامريكية هدفا مباشرا للصواريخ الايرانية، والتي ستؤدي إلى مقتل المئات من الجنود الأمريكيين، بحيث ستجد الولايات المتحدة نفسها جزءا من الحرب التي قد تتوسع وتستمر لفترة من الزمن.

ويهدف التدريب إلى فحص فاعلية التنسيق والتعاون داخل الجيش الامريكي وكيفية التعامل مع الرد الايراني، وكذلك طبيعة الرد الامريكي الذي سيجد نفسه مجبرا على الدخول في الحرب وقصف وتدمير المفاعلات النووية الايرانية، خاصة ان التقديرات الامريكية تشير إلى تأجيل المشروع النووي الايراني لمدة سنة حال وجّهت اسرائيل ضربة عسكرية لمفاعلاتها النووية، وفي حال تدخلت الولايات المتحدة واقدمت على قصف هذه المفاعلات فإن المشروع النووي الايراني سوف يتأخر عامين إضافيين.

التقديرات الامريكية وكذلك الاسرائيلية تتفق على أن ايران لا تسعى للحرب والمواجهة العسكرية، ولا تريد ان تندلع الحرب خاصة على الاراضي الايرانية، ومع ذلك فإن الاجهزة الامنية الامريكية وكذلك الاسرائيلية تجد صعوبات كبيرة في معرفة ما يدور في الغرف المغلقة للقيادة الايرانية، ولا يمكن التنبؤ بما ستكون عليه النتائج حال اقدمت اسرائيل على توجيه ضربة عسكرية لايران، ولا كيفية الرد الايراني خاصة ان الجيش الامريكي قريب من ايران ليس فقط في منطقة الخليج، ولكن افغانستان تجثم على الحدود الايرانية ولا زال الجيش الامريكي يتواجد فيها


تقرير: نيويورك تايمز.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع